menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

في أمريكا يتسائلون : متي ستنخفض أسعار السيارات الجديدة والمستعملة ؟

ارتفع سعر شراء السيارات الجديدة أو المستعملة في أعقاب جائحة كوفيد ، ومن المتوقع أن يستمر الاضطراب الذي تسبب فيه لبعض الوقت.

 

 

السيارات المستعملة في أمريكا ترتفع 4000 دولار مقارنة بعامين سابقين

ذكرت تقارير أمريكية أن أسعار السيارات ارتفعت بوتيرة سريعة خلال عامي 2021 و 2022. واعتبارًا من فبراير 2023 ، تم بيع السيارات الجديدة بنسبة 30 في المائة أكثر من السعر الذي كانت عليه قبل ثلاث سنوات ، في حين ارتفعت أسعار السيارات المستعملة بمقدار 4000 دولار عما كانت عليه قبل عامين فقط. إلى جانب ذلك استمرت ارتفاع تكلفة الاقتراض حيث رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشكل متواصل وأسعار الوقود المرتفعة جعلت ملكية السيارات أكثر غلاءً.

 

قلة انتاج السيارات الجديدة قلل من توفر السيارات المستعملة 

ما سبب الزيادة السريعة في أسعار السيارات؟ التأثير بدأ من اختناقات سلسلة التوريد نتيجة لوباء covid-19 الذي قلل من عدد السيارات الجديدة التي خرجت من خطوط التصنيع. ومع ارتفاع الأسعار ، تم شراء عدد أقل من السيارات الجديدة. وأدى هذا بدوره إلى إعاقة توفير السيارات المستعملة . وقد تحسنت الصورة ولكن من المتوقع أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها ، هذا إذا حدث ذلك.

 

متى تصبح أسعار السيارات في متناول الجميع؟

والخبر السار هو أن أسعار السيارات الجديدة قد انخفضت في السوق الأمريكي لمدة ثلاثة أشهر بمتوسط سعر عند 48763 دولارًا في فبراير ووفقًا لشركة Cox Automotive. من المتوقع أن تحافظ أسعار السيارات الجديدة على اتجاهها التنازلي في الأشهر المقبلة. بدأت أسعار السيارات المستعملة في التراجع أيضًا خلال الأشهر الستة الماضية ، لكنها قد تبدأ في الارتفاع مرة أخرى مع تقلص السيارات الجديدة مرة أخرى.

 

تراجع نقص الرقائق ولكن

وكان الدافع الرئيسي لنقص السيارات الجديدة التي أدت الي ارتفاع الأسعار هو النقص في الرقائق الدقيقة. بدأ هذا في التراجع لكن الموردين ما زالوا متأخرين في تلبية الطلبات التي لديهم من شركات تصنيع السيارات. ثم هناك حقيقة أن شركات صناعة السيارات والتجار تعلموا أنه يمكنهم إبقاء الأسعار أعلى إذا كان المخزون أقل.

 

انخفاض بنسبة 78 في المائة في مبيعات السيارات الرخيصة

مع ارتفاع الأسعار ، بدأ الأمريكيون في شراء عدد أقل من السيارات الجديدة بشكل عام ، حيث انخفض متوسط عدد السيارات التي تم شراؤها من 17 مليونًا كل عام قبل الوباء إلى 13.7 مليون في العام الماضي. ولا يوجد العديد من الطرازات الرخيصة في السوق ، حيث قل عدد طرازات السيارات الجديدة المتاحة بأقل من 25000 دولار من 36 إلى 10 في السنوات الخمس الماضية. وقد أدى ذلك إلى انخفاض بنسبة 78 في المائة في مبيعات السيارات الرخيصة.

 

انخفاض مبيعات السيارات جديدة يعني قلة عرض السيارات في سوق المستعمل

وانتقل هذا إلى سوق السيارات المستعملة ، حيث أن مبيعات السيارات الجديدة الأقل تعني عددًا أقل من السيارات المستعملة. إضافة إلى مشاكل مخزون السيارات المستعملة ، هناك المزيد من متسوقي السيارات الجدد الذين يشترون السيارات المستعملة الآن بدلاً من شراء سيارات جديدة مما يقلل المعروض. علاوة على ذلك ، يحتفظ الأمريكيون بسياراتهم لفترة أطول ، حيث يبلغ متوسط عمر السيارة على الطريق الآن أكثر من 12 عامًا. ومن الصعب الآن العثور على سيارة بأقل من 15000 دولار ، وهو وضع من المرجح أن يستمر لبعض الوقت في المستقبل.

 


مواضيع ذات صلة

بعد طرح الفيس ليفت بمصر : أسعار أوبل كورسا في سوق المستعمل

أسعار أوبل كورسا المستعملة الحديثة في مصر تقارب سعر أوبل كورسا الفيس ليفت الجديدة التي طرحت في الساعات الماضية بمصر. 

هيونداي توسان المستعملة تباع أغلى من الجديدة بمصر

أغلى فئات هيونداي توسان الجديدة في مصر لا يتجاوز سعرها 2 مليون و300 ألف جنيه, ولكن في سوق المستعمل الفئة الأولي الأقل قد تتجاوز هذا السعر بكثير.

أسعار هيونداي النترا CN7 المستعملة تتجاوز الجديدة في مصر

إعلان أسعار سيارات هيونداي النترا CN7 الجديدة في أبريل الجاري بمصر, ولكن السيارة مع ذلك غير متوفرة لدي الشركة والتجار وبالتالي أسعار المستعمل تتجاوز الجديدة. 

مقارنة بين أسعار هيونداي أكسنت RB الجديدة والمستعملة بمصر

أسعار هيونداي أكسنت RB 2024 المستعملة في مصر لاتزال تفوق أسعارها الجديدة بعد التخفيض رغم أن السيارة متوفرة وليس بها مشكلة توفر. 

أسعار شانجان CS35 Plus في سوق المستعمل بمصر

من سيارات شانجان التي لها تواجد بعض الشيء في سوق المستعمل حالياً طرازات شانجان CS35 Plus المنتشرة بصورة أكبر كموديلات 2022. 

فارق 100 ألف جنيه بين أسعار هافال H6 الجديدة والمستعملة

تواجد لسيارات هافال H6 موديلات 2022 في سوق المستعمل بمصر والسعر الفارق بين الجديد والمستعمل يبدأ من أقل من 100 ألف جنيه. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن