menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

فريق مصرى يحصد المركز ١٢ بمسابقة تصميم السيارات بإنجلترا

استمرارا لمسلسل تفوق العقول المصرية حينما تتاح لها الفرصة فقد حصل احد فرق تصميم السيارات المصري على المركز 12 فى مسابقة فورميلا ستيودينت فى إنجلترا

المركز الــ 12

 

حصل فريق "مانز موتورسبورت" المصري على المركز الـ12 في تصميم السيارات بمسابقة "فورميلا ستيودنت" الدولية والتى جرت فى إنجلترا. 

 

تهنئة السفارة الإنجليزية

 

وأعربت السفارة الإنجليزية بالقاهرة - فى سلسلة تغريدات على حسابها بموقع التواصل الاجتماعى تويتر" وعلى صفحتها بـ(فيسبوك) اليوم الإثنين - عن التهنئة للفريق المكون من مجموعة من الطلبة المصريين متمنية أن يحصل على اللقب فى مسابقة العام القادم 2018.

 كما نشرت السفارة صورة فوتوغرافية لفريق الطلاب المصرى وبينهم السيارة التى قاموا بتصميمها.

 

وهذه هى تفاصيل المسابقة

 

مسابقة “فورمولا ستيودنت” مسابقة سنوية لطلاب الهندسة ، تقام فى إنجلترا، وتضم فرقًا طلابية من حول العالم، تشارك فى تصميم وتنفيذ واختبار سيارات سباق فورميولا مصغرة، والتسابق بها، ويتم تقييم السيارات عن طريق عدة اختبارات مقسمة إلى قسمين رئيسيين: تقييم فى السكون، وتقييم فى الحركة، 

المسابقة تنظّمها جمعية مهندسى المكيانيكا باستخدام قوانين مسابقة فورميولا الكبيرة، وإضافة إلى ما سبق تُقسّم المسابقة إلى أربع فئات أساسية، تناسب التفاوت والتدرّجات الدراسية والمستويات المختلفة بين الفرق والطلاب، ويتم تقييم الفرق فى عدة اختبارات، منها: التكلفة، والتصميم واقتصادية الوقود، وغير ذلك من النقاط والتفاصيل العملية، ولكل فريق جديد الحرية فى اختيار الفئة التى تناسبه.

* الفئة الأولى

تقوم الفرق المشاركة فى هذه الفئة من السباق بتصميم وتصنيع والتسابق بالسيارات، ولكن لا يمكن المشاركة بالسيارة ذاتها فى هذه الفئة بعد السنة الأولى، وإنما يمكن المشاركة فى الفئة التالية.

* الفئة الأولى “أ”

تعتمد هذه الفئة على اختبار درجة التأثير البيئى لسيارات السباق، بحيث تتنافس الفرق على تطوير السيارات – التى شاركت بالفعل فى الفئة الأوبى – على تخفيض معدلات الكربون المنبعثة من هذه السيارات، وتخضع السيارات فى الفئة الأولى أ لنفس اختبارات الفئة الأولى، مع استبدال اختبار التكلفة باختبار الاستمرارية، والتركيز فى اختبار التحمّل على العادم بصورة كبيرة، وقد ظلت هذه الفئة تفصل بين السيارات حسب الوقود المستخدم حتى عام 2011، بعدها أصبحت جميع السيارات تتنافس تحت التصنيف نفسه.

* الفئة الثانية

هذه الفئة مخصصة للفرق التى لديها مشروع وخطة خاصين بسيارة للفئة الأولى فقط، إذ تتقدم الفرق المشاركة فى هذه الفئة بكل القطع التى استطاعوا إنتاجها فى السيارة، ويتم منح النقاط على التصميم، مع عرض خطة العمل والتكلفة، وتستطيع المدارس المشاركة أيضًا فى الفئتين الأولى والثانية، بحيث تتيح الفئة الثانية للطلاب اختبار تصميماتهم وخبراتهم قبل المشاركة المتقدّمة فى الفئة الأولى.

* الفئة الثانية “أ”

تضم هذه الفئة الفرق التى لديها مشروع وخطة لسيارة تشارك فى الفئة الأولى “أ” – أى التى شاركت فى الفئة الثانية من قبل – ويمكنهم المشاركة بالقطع المنتجة فعليًّا، ويتم التقييم حسب عرض خطة العمل والتكلفة والتصميم، أما بالنسبة للتحكيم فيتم من خلال خطوتين للتقييم، وهما:

* اختبار السكون

1- التصميم الميكانيكى “150 نقطة”

2- التكلفة وتحليل التحمل “100 نقطة”

3- عرض خطة العمل “75 نقطة”

4- الفحص الفنى، يضم 6 اختبارات: الأمان، والهيكل، والضوضاء، والإمالة، والمكابح والفحص التقنى “بدون نقاط”.

* اختبار الحركة

1- اختبار تمرير القطع الخشبية “شكل 8 فى اللائحة”، وتقييمه 50 نقطة.

2- سباق سرعة 1 كيلو متر “150 نقطة”

3- سباق تسارع 75 مترًا “75 نقطة”

4- سباق استمرارية “300 نقطة”

5- اقتصادية استهلاك الوقود “100 نقطة”

عقب هذه المسابقات والاختبارات المتنوعة، يفوز بالمسابقة الفريق الحاصل على أعلى رصيد من النقاط، من إجمالى 1000 نقطة كلية فى فروع التسابق والاختبار المختلفة.

 


مواضيع ذات صلة

عاجل : غدًا آخر فرصة للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

وزارة المالية تؤكد أنه لا نية لمد مبادرة سيارات المصريين بالخارج مرة أخرى و١,٨ مليار دولار إجمالي قيمة أوامر الدفع الصادرة للمستفيدين حتى الآن.

بمناسبة 100 عام على نادي السيارات : تجمع نادر للسيارات الكلاسيكية بمصر

العديد من السيارات الكلاسيكية النادرة تجمعت في شارع قصر النيل احتفالاً بمرور 100 عام على تأسيس نادي السيارات والرحلات المصري.

خبير : اقامة مصنع للسيارات الكهربائية أقل تكلفة من السيارات العادية

بداية انتشار السيارات الكهربائية في السوق المصري من خلال وكلاء شركات صينية وأوروبية وتكلفة السيارات الكهربائية أقل في الانتاج والتطوير. 

28 أبريل آخر ميعاد لمبادرة المصريين بالخارج والغاء الحساب البنكي 6 شهور

تنبيه هام لمبادرة سيارات المصريين بالخارج بأن غداً الموعد النهائي للمبادرة وعلى الجميع سرعة المشاركة قبل غلق المبادرة تماماً.

تعاون مدينة طربول الصناعية ولادا الروسية وفاو الصينية بمصر

توطين لصناعة السيارات الكهربائية في مصر من خلال مدينة طربول الصناعية التي تقام في جنوب القاهرة واستقطاب شركات عالمية لها. 

مصنع جديد لكابلات السيارات الكهربائية سيصدر بقيمة 200 مليون دولار

من المقرر اقامة مصنع جديد لكابلات كهربائية للسيارات وأسلاك في العاشر من رمضان والحكومة ستوفر له الحوافز المطلوبة للنجاح. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن