menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

علامات التلف الخفي لوقوع حوادث تصادم في السيارات المستعملة

كيف تعرف ما إذا كانت سيارة مستعملة معروضة للبيع قد تعرضت لحادث تصادم أم لا؟ تبين أن هناك بعض العلامات السهلة تحدد وجود أضرار خفية يجب أن تكون جزءًا من عملية فحص سيارتك والتي يمكنك القيام بها بنفسك في أقل من دقيقة.

 

السيارات المستعملة الكثير من تعرض لحوادث مختلفة الدرجات 

إذا كنت تتسوق لشراء سيارة مستعملة ، فمن المحتمل أن تكون بعض الطرازات التي ستنظر إليها على الأقل تعرضت لحادث أمامي أو خلفي إلى حد ما. ويمكن ان يكون الحادث بسيط لا يؤثر على تشغيل السيارة ، إلى حادث له تأثير كبير يتطلب بعض الإصلاح الفوري. ولسوء الحظ ، ينتهي المطاف بالإصلاحات في كثير من الأحيان بكونها عملية تجميل سريعة الإصلاح يمكن أن تخفي حقيقة أن السيارة تعرضت لتصادم ، إذ لا يفضل البائع أو من يعرض سيارة للبيع مشاركة تعرض سيارته لحادث أثناء بيعها لأنها ستخفض بشكل خطير من قيمتها الحقيقية .

 

حتى صدمات السيارات البسيطة يمكن أن تؤثر على الأنظمة الحيوية بها

وتكمن المشكلة في ذلك في أنه حتى الحوادث البسيطة في الأمام والخلف يمكن أن تؤدي إلى تلف ثلاثة أنظمة مهمة في السيارة وهي: التوجيه والقيادة والمحرك / ناقل الحركة. ويتكون نظام التوجيه من العديد من المكونات المسؤولة عن إبقاء مركبتك مستقيمة على الطريق وجعلك تتحكم في سيارتك. ويشمل نظام التوجيه ناقل الحركة ، وعمود الدفع ، وكلها تعمل معًا ليس فقط لجعل مركبتك آمنة ، بل تلعب أيضًا دورًا كبيرًا في أداء السيارة.

 

الصدمات في السيارات يمكن ان تؤثر على المحرك وناقل الحركة

ونظام المحرك / ناقل الحركة محمي بواسطة الهيكل ، ولكن إذا كان التأثير كبيرًا بدرجة كافية ، فقد تضعف القوى الداخلية أو تتلف إما مكونات المحرك أو ناقل الحركة ، مما يؤدي إلى إصلاحات مكلفة للغاية بالإضافة إلى إصلاح الهيكل .

 

أشياء بسيطة تعرف من خلالها تعرض السيارة لحادث او أهمال الصيانة

إذن ، كيف يمكنك تجنب شراء سيارة مستعملة كانت متورطة في اصطدام أمامي أو خلفي في مرحلة ما من تاريخها؟ أضمن طريقة لتجنب سيارة مستعملة ذات سجل حوادث اصطدام هي بإجراء فحص شامل ويفضل أن يقوم به ميكانيكي مدرب لديه خبرة في إصلاح السيارات وحوادث الاصطدام أو يمكنك معرفة ذلك بنفسك بخطوات بسيطة.

1- علامات واضحة على سوء المعاملة والإهمال : الصدمات والخدوش والروائح القوية والبقع القبيحة كلها علامات على أن صاحب السيارة لم يتعامل مع السيارة جيدًا. وفي حد ذاتها ، علامات الإهمال السطحية ليست مشكلة كبيرة ، ولكن الشخص الذي لا يهتم بشكل سيارته أو رائحتها قد لا يهتم بحالتها الميكانيكية أيضًا.

2- حجرة المحرك التي تم تنظيفها مؤخرًا ، على سبيل المثال ، يمكن أن تخفي دليلًا على وجود محرك يسرب الزيت بشكل سئ. 

3- زيت / سائل ناقل الحركة : يعد فحص الزيت طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كانت السيارة التي تفكر فيها قد تم صيانتها جيدًا. ونظرًا لأنه من الصعب الحكم على حالة الزيت ، فإننا نقترح عليك أن تطلب التوجيه من الميكانيكي الخاص بك. وتعتبر حالة سائل ناقل الحركة مؤشرًا أفضل للصيانة ، حيث سيتذكر مالكو السيارات الأكثر وعيًا تغييره في الموعد المحدد.

4- اذا رأيت أن السيارة قد تم إصلاحها من جميع الزوايا الأربع ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أن السيارة قد تم قيادتها بواسطة سائق متهور وربما يكون متهورًا بشأن الصيانة أيضًا. وإذا تعرضت السيارة لحادث خطير بشكل خاص ، فقد تواجه مشاكل غير متوقعة لاحقًا .

5- الخط الفاصل الخاص بغطاء المحرك بداية من المصابيح الأمامية لنهاية غطاء المحرك اذا كان يسير بشكل منتظم وبدون تباعد عن المصابيح نفسها وبشكل متساوي في الخطين.

6- في حال عدم ثبات الصادم الأمامي او الخلفي للسيارة المستعملة فهذا دليل على تعرضها لصدمات قوية في الأمام أو الخلف. 

7- ظهور أي أجزاء من الطلاء في داخل غرفة المحرك يدل على تعرض السيارة للرش بعد تعرضها لحادث واخفاء ذلك عن المشتري. 

8- اذا ظهر فارق في اللون بين بعض أجزاء السيارة مثل الرفارف الجانبية وغطاء المحرك. 

9- وجود صدأ في أسفل غطاء الحقيبة الخلفية عند الاطار الاحتياطي أو تسريب مياه فهذا دليل على تعرض السيارة لمشكلات أو حوادث. 

 


مواضيع ذات صلة

أرخص 7 سيارات سيدان أمريكية مستعملة بمصر

السيارات المستعملة السيدان الأمريكية الرخيصة بمصر تشمل طرازات من فورد وشيفروليه

أرخص 7 سيارات سيدان صينية مستعملة بمصر

هل تريد سيارة سيدان صينية مستعملة رخيصة في مصر ؟ إليكم قائمة بسبعة سيارات متوفرة بسوق المستعمل حالياً.

تعرفوا على أرخص 20 سيارة مستعملة سيدان أوروبية بمصر

علامات فيات ولادا وبيجو ورينو وأوبل تمثل رأس الحربة للسيارات السيدان المستعملة الأوروبية بمصر. 

أرخص 10 سيارات سيدان كورية مستعملة بمصر

السيارات السيدان الكورية المستعملة متوفرة بانتشار كبير في مصر ويسهل شرائها ويسهل بيعها مع احتفاظها بقيمة جيدة وصيانة متوفرة. 

تعرفوا على أرخص سيارات سيدان يابانية مستعملة بمصر

مازدا 323 أرخص سيارة سيدان يابانية مستعملة بمصر والميزانية المحدودة يمكنها الحصول على موديلات من الثمانينيات والتسعينيات في الأغلب. 

أرخص 5 سيارات SUV اوروبية في سوق المستعمل بمصر

في حال كنت ترغب في سيارة أوروبية SUV مستعملة رخيصة, فالخيار الأول هو رينو داستر . 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن