menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

شيلبي فورد موستانج : الثعبان الخارق يعاود الظهور

حينما تعلن شيلبى عن نسخة جديدة من الفورد موستانج فعلى الجميع ان بنتبه جيداً ويستعد حتى وان كانت نسخة اختبارية وعلى عشاق الساحرة الامريكية ان يعاودوا الابتسامة بعد ان فارقتهم مع ايقاف نسختى GT500 و GT500 .

صدمة الإيقاف 


سبّب إيقاف فورد لفئتى شيلبي GT500 و GT500 سوبر سنيك صدمة لعشاقها في الجيل الحالي، حيث تشتهر هاتين الفئتين بمظهر رائع وأداء قوي ولكن يبدو أن شيلبي ستعيد الابتسامة إلى وجوه عشاق هاتين الفئتين بعد أن كشفت عن موستانج سوبر سنيك الاختبارية.


ظهور " الثعبان الخارق"


كشفت شركة شيلبي عن نسختها المعدلة من الأيقونة فورد موستانج ، والتي تحمل الاسم "الثعبان الخارق" (Super Snake).


رسالة قوية 


هذه النسخة الاختبارية الجديدة تحمل هيكلاً خارجياً أعرض بشكل بارز عن شيلبي GT350 يمكّنك من تمييزها فوراً ويرسل رسالة قوية إلى شيفروليه كمارو ZL1 حيث تحمل هذه النسخة الاختبارية تعديلات ميكانيكية قوية رفعت قوتها إلى 750 حصان بفضل السوبرتشارج الكبير الذي تم تزويد محركها V8 بسعة 5.0 لتر به.


مكابح فى الامام والخلف 


لمقابلة هذه القوة الكبيرة أضافت شيلبي مكابح بمقاس 16 بوصه في الأمام  و 14 بوصه في الخلف من شركة بريمبو مع تعديلات إضافية إلى نظام التعليق لتحكّم وتوجيه أفضل .


والتعديلات خارجية أيضاً


التعديلات الخارجية تظهر في المقدمة عبر فتحتي غطاء المحرك والشبك الجديد بينما من الجانبين نرى الرفارف الأعرض وأخيراً من الخلف يظهر صدام بتصميم مختلف مع مخرجي عادم كبيرين وجناح مدمج .
وتقدم شيلبي للأيقونة فورد موستانج جنوط وإطارات ومكابح جديدة، بالإضافة إلى نظام عادم جديد.


وهذه هى نسخة الذكرى الــ 50


نعم السيارة فورد موستنج لها العديد من الفئات و الطبعات الخاصة و التي كان ابرزها موستنج شيلبي GT500 التي ظهرت بالاسواق منذ عام 1967 و بعد مرور 50 عام على الظهور الاول لها قررت فورد الاحتفال بهذه المناسبة من خلال الكشف عن ” فورد موستنج شيلبي جي تي 500 سوبر سنيك Ford Mustang Shelby GT500 Super Snake 2017 ” نسخة الذكرى الـ 50 .


نسخ عديدة من الثعبان الخارق


و خلال هذه السنوات قامت شركة فورد باحياء اسم سوبر سنيك مع العديد من الطبعات الخاصة و التي كان من بينها موستنج شيلبي جي تي 500 سوبر سنيك التى ظهرت في عام 2015 و التي انتشر منها في الاسواق فقط 300 نسخة ، اما النسخة الخاصة بالذكرى الـ 50 فتوافر منها 500 نسخة فقط و هي تعتبر كمية مناسبة باحياء ذكرى السيارة العظيمة لدى فورد .


و2018 أيضاً


كما كشفت شركة فورد عن موستنج 2018 كوبيه و موستنج 2018 والذين حصلوا على تحديثات فيس ليفت في التصميم الخارجي و الداخلي من السيارات .


ونظرة على تصميم فورد موستنج جي تي 500 شيلبي سوبر سنيك 2017 


الواجهة الامامية بشبك كبير الحجم علوي و اخر سفلي بنفس التصميم و لكن اصغر حجما و مطبوع عليه شعار ” شيلبي ” كذلك المصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي حاد و في اسفل المصد مصابيح ضباب صغيرة الحجم و  غطاء المحرك  يحتوي على انحناءات و فتحات تهوية للمحرك ذات تصميم مستطيلي .
على جانبي السيارة عند العتبات مطبوع شعار ” شيلبي ” و الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 20 بوصة و من الجهة الخلفية نجد شعار ” شيلبي ” كبير الحجم في وسط المصد الخلفي بالاضافة الى الاسطبات ذات التصميم المستطيلي كبيرة الحجم و الجناح الخلفي الرياضي و اسفل المصد نرى الزوائد الرياضية بالاضافة الى مخارج عادم الوقود ذات التصميم الدائري .
و من الداخل شعار ” شيلبي ” مطبوع على المقاعد و الارضيات و عتبات الابواب بالاضافة الى شعار ” الافعى ” بالاضافة الى وجود عدادات ” اوتوميتر AutoMeter ” على التابلوه الامامي .
محرك فورد موستنج شيلبي جي تي 500 2017 سوبر سنيك
هذه النسخة تأتي بمحرك النسخة جي تي ولكن مع التعديل ليصبح سعة 5.0 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 750 حصان و عزم الدوران 700 رطل قدم و التسارع من 0 الى 100 كم في 3.5 ثانية .


مواضيع ذات صلة

ظهور صور لسيارة هافال H6 فيس ليفت الجديدة في الصين

هافال H6 كما نعرفها في مصر, تظهر الآن في نسخة فيس ليفت في الصين تعتبر الأخيرة قبل ظهور الجيل الرابع الجديد.

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

أوبل فرونتيرا الجديدة هي سيارة SUV أنيقة وعملية أكبر من موكا

قد تستعير أوبل اسم فرونتيرا من سيارة الطرق الوعرة التي تتخذ من إيسوزو أساساً لها والتي قدمتها أوبل في التسعينيات وأوائل القرن العشرين ولكن السيارة الجديدة مختلفة تماماً.

رينو كابتشر الجديدة تحصل على اصدار فيس ليفت جديد

تعتبر رينو كابتشر نسخة الكروس أوفر من رينو كليو, وتأتي في اصدار الفيس ليفت الجديد بتصميم محدث وشاشات أكبر. 

شاومي يمكنها تصنيع ما بين 50 و60 ألف سيارة SU7 خلال 2024

أكثر من 100 ألف حجز تم تسجيله لسيارات شاومي SU7 خلال الفترة الحالية والشركة ستخسر المال خلال أول عامين للإنتاج. 

سوزوكي فيتارا تحصل على فيس ليفت جديد 

تتمتع سوزوكي فيتارا التي تم تجديدها بنسخة فيس ليفت جديدة بتكنولوجيا حديثة ونظام جديد للترفيه والمعلومات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن