menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

شقيقة جيلي أوكافانجو : فتح باب الحجز على بروتون X90 عالمياً

بروتون X90 الجديدة نسخة أوكافانجو تقدم في ماليزيا حيث تم الكشف أخيرًا عن السيارة الـ SUV ذات الـ7 مقاعد بمحرك هجين بقوة 187 حصان.

 

 

تقديم بروتون X90 في ماليزيا

أعلنت شركة بروتون الماليزية عن فتح باب الحجز على سيارتها الجديدة كلياً X90 في 8 أبريل الجاري 2023 وهي سيارة SUV من 3 صفوف . وهذا هو النموذج الثالث لشركة صناعة السيارات الماليزية الذي يعتمد على سيارات جيلي بعد X70 و X50 ، وهو يجلب الكثير من الميزات والتقنيات الجديدة .

 

المنافسون لسيارة بروتون X90

وتعتمد X90 على جيلي Haoyue أو أوكافانجو  ، وهي في الأساس منافس لأمثال مازدا CX-8 ونيسان اكس تريل وفولكس فاجن تيجوان Allspace وبيجو 5008. ويبلغ طولها 4835 مم وعرضها 1900 مم وارتفاعها 1780 مم - بالإضافة إلى قاعدة عجلات 2815 مم .

 

تصميم حاد وجريء في بروتون X90

ولم تتغير بروتون X90 عن جيلي أوكافانجو كثيراً مع الاحتفاظ بالتصميم الحاد ومع المصابيح الأمامية المربعة ، والشبكة الكبيرة ، وأقواس العجلات الضخمة ، والمصابيح الخلفية الرفيعة ، ولوحة الأرقام الخلفية المثبتة على الصادم. والاختلافات الوحيدة مع أوكافانجو هي شعار بروتون الأمامي والخلفي ، جنبًا إلى جنب مع الشبكة الأمامية "الماسية" على غرار مرسيدس A-Class.

 

تشابه بين جيلي أوكافانجو و بروتون X90

وتستمر أوجه التشابه في الداخل ، مع لمسات مميزة حول فتحات التهوية ومقابض الباب البارزة والكونسول الوسطي. ويوجد أيضًا عجلة قيادة بثلاثة أذرع ، وناقل حركة قصير ومحدد وضع القيادة الدائري. كما تم تركيب شاشة لمس معلومات وترفيه قائمة بذاتها مقاس 12.3 بوصة على طراز Flagship الذي يتصدر الفئات - وهو الأكبر على الإطلاق الذي تم تركيبه على سيارة بروتون  كما توجد شاشة عدادات 10.25 بوصة أمام السائق.

 

تفاصيل داخلية مميزة في بروتون X90

وهناك عدد من التفاصيل الداخلية الأخرى مع مقاعد مميزة للصف الثاني فردية ومساند أذرع مدمجة .كما تم الآن نقل فتحات تكييف الهواء الخلفية ، التي كانت موجودة سابقًا في الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي للصف الثاني وعلى عتبات النوافذ للصف الثالث ، إلى السقف لكلا الصفين. يبدو أن هذا قد تم لإفساح المجال لتوفر أدوات التحكم في تكييف الهواء للصف الثاني التي أعيد تصميمها ، كما يوجد أيضًا منفذ USB-C جديد لركاب الصف الثاني.

 

مزايا تصميم بروتون X90

والميزات الأخرى هي المصابيح الأمامية والخلفية LED ، والدخول بدون مفتاح ، والتشغيل بضغطة زر ، ومكيف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المناطقة ، والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً ، فرامل الانتظار الإلكترونية ، التحكم في الطرق المنحدرة ، فتحة سقف بانورامية وباب خلفي كهربائي. ومن المحتمل أن يكون العديد منها حصريًا على Flagship ، وكذلك العجلات المعدنية الكبيرة مقاس 19 بوصة مع إطارات Continental EcoContact 6.

 

نظام هجين في بروتون X90

وأكدت بروتون أيضًا أن X90 ستتوفر بنظامًا هجينًا خفيفًا بقوة 48 فولتًا لمحرك توربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1500 سي سي من جيلي ، مصمم لتقليل استهلاك الوقود. وهي مجهزة بمولد بدء تشغيل 13 حصان و45 نيوتن متر وينتج الاجمالي 184 حصانًا و 300 نيوتن متر من عزم الدوران . ويتم إرسال كل هذه القوة وعزم الدوران إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة مزدوج القابض رطب 7 سرعات. 

 


مواضيع ذات صلة

شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين

تحت شعار " "طاقة جديدة.. بيئة جديدة.. عصر جديد" : مشاركة مرتقبة قوية لشيري في معرض بكين الدولي للسيارات.

الحكومة الإيطالية تجبر ألفا روميو على تغيير اسم سيارة ميلانو إلى جونيور

بعد ضغوط من الحكومة الإيطالية، قررت شركة ألفاروميو تغيير اسم سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات التي تم الكشف عنها حديثًا. 

الكشف عن نيسان قشقاي الفيس ليفت عالمياً

نيسان قاشقاي كما نعرفها في مصر ظهرت في نسخة عالمية جديدة فيس لفت طرحت في الفترة الأخيرة وقد نراها في مصر قريباً.

ظهور صور لسيارة هافال H6 فيس ليفت الجديدة في الصين

هافال H6 كما نعرفها في مصر, تظهر الآن في نسخة فيس ليفت في الصين تعتبر الأخيرة قبل ظهور الجيل الرابع الجديد.

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

أوبل فرونتيرا الجديدة هي سيارة SUV أنيقة وعملية أكبر من موكا

قد تستعير أوبل اسم فرونتيرا من سيارة الطرق الوعرة التي تتخذ من إيسوزو أساساً لها والتي قدمتها أوبل في التسعينيات وأوائل القرن العشرين ولكن السيارة الجديدة مختلفة تماماً.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن