menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

شراء السيارة الجديدة أو المستعملة في 2022 أصبح أكثر تكلفة وصعوبة .. فما الحل ؟ 

بعض النصائح يمكن اتباعها عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة لتوسيع الخيارات المتوفرة عند البحث عن سيارة جديدة أو سيارة مستعملة في الوقت الحالي. 

 

 

سوق السيارات في العالم في وضع صعب

مع ارتفاع الأسعار وانخفاض المخزون ، أصبح الأشخاص الذين يحتاجون إلى شراء السيارات الآن في وضع سيء. وربما دخلت في معرض لبيع السيارات بحثًا عن سيارة جديدة ولم يكن هناك أي سيارة. وربما دخلت عبر الإنترنت بحثًا عن سيارة مستعملة وصدمت من السعر. وأنت لست وحدك ، فالتسوق لشراء سيارة في عام 2022 يعد أكثر تكلفة وصعوبة كما يقول معظم الخبراء أنهم رأوه من قبل.

 

صعوبة في الحصول على السيارات في كل العالم

وقال رونالد مونتويا ، المتخصص في السيارات: "لن يكون هذا مثل آخر مرة اشتريت فيها سيارة عندما يمكنك الحصول على خصم وكل هذه الأشياء المميزة مع السيارة". وبسبب النقص العالمي في الرقائق ، كان المصنعون محدودين في الانتاج خلال العام الماضي في عدد السيارات الجديدة التي يمكنهم إنتاجها ، ونظرًا لأنه كان من الصعب على الناس الحصول على سيارات جديدة ، ارتفعت قيمة السيارات المستعملة أيضًا.

 

ارتفاع قيمة أقساط السيارات وأسعار المستعمل

ومن المتوقع أن يكون متوسط الأقساط الشهرية للمركبات الجديدة التي تم شراؤها في الربع الأول من هذا العام أعلى بنسبة 12٪ عن نفس الفترة من العام الماضي . ومن المتوقع أن يكون متوسط السداد للمركبات المستعملة أكثر 24٪ من العام الماضي. بينما ترتفع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة عادة بنحو 2٪ سنويًا.

 

وفيما يلي بعض النصائح للمشترين للسيارات :

- جهز نفسك عقليًا لتقديم تنازلات.

في الماضي ، كان بإمكان مشتري السيارات المستعملة المساومة مع التجار على الأسعار ، لكن المشترين لا يتمتعون بقوة تفاوضية كبيرة في الوقت الحالي.

- إذا وجدت شيئًا يعجبك بسعر عادل ، فلا تنتظر.

يجب أن تكون قادرًا على التعرف على الصفقة الجيدة وأن تكون قادرًا على العمل على انهائها بسرعة. وسيتم بيعها في اليوم التالي إذا لم تتخذ قرارًا بسرعة. 

- إذا كنت تبحث عن سيارة سواء كانت جديدة أو مستعملة ، فالشيء المهم هو التحلي بالصبر والبدء في وقت مبكر.

إن العديد من مشتري السيارات الجادين عادة ما يشترون سيارة بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من بدء بحثهم ، ولكن قد يستغرق الأمر الآن من شهرين إلى ثلاثة أشهر أو أكثر للعثور على ما يبحثون عنه. 

- فيما يتعلق بالتمويل ، يمكنك التحقق من البنك الخاص بك خاصة مع ارتفاع أسعار الفائدة ، ويجب أن تستوضح تأثير القسط والفائدة على دخلك. 

 

- كن مرنًا ومنفتحًا

إن الناس عادة ما يكون لديهم لون معين أو طراز وطراز معين في ذهنهم عندما يبحثون عن سيارة ، ولكن كلما كانوا أكثر مرونة ، سيكون من الأسهل العثور على سيارة ما. وفي كثير من الأحيان ، يقوم العملاء بتحديد العلامة التي يحبونها وسيبحثون عن هذه الطرازات والموديلات التابعة لها ولكن يجب أن يكون لديهم اقتراح بعلامات أخرى مماثلة لها سمات متشابهة. 

 

- الطلب مرتفع على سيارات الـSUV في الوقت الحالي ، لذلك قد يرغب بعض العملاء في التفكير في شراء سيارة سيدان أو هاتشباك.

 

- إذا كان لديك سيارة مستعملة لا تريدها بعد الآن ، فهذا هو الوقت المثالي لبيعها أو تداولها لأن سيارتك قد تكون أكثر قيمة. والسيارات المستعملة الآن تستحق أكثر مما كانت عليه قبل عامين فقط ، وإذا كانت بحالة جيدة ، فيمكنها الحصول على أسعار أفضل.

 


مواضيع ذات صلة

انتشار ظاهرة استبدال العقارات والشقق بسيارات في مصر 

عصر المقايضاة يعود بالتدريج في ظل صعوبة توفير الموارد والسيولة المادية وبالتالي البعض يقايض ما يملك خاصة من عقارات بسيارات في ظل ارتفاع أسعار السيارات بشكل جنوني. 

"هتلاقي" : ما هي أكثر السيارات المستعملة المعروضة للبيع في مصر  ؟ 

نيسان صني وميتسوبيشي لانسر وهيونداي النترا ثلاثي القمة في السيارات المستعملة في مصر من حيث التوفر وفيات 128 تلاحقهم بقوة. 

4 سيارات نعرفها في مصر تباع بأوفربرايس في الولايات المتحدة 

فيات 500X وبي ام دبليو الفئة الثالثة ومرسيدس جي كلاس وكيا ريو من السيارات المستعملة الأهم التي تباع بسعر يفوق سعرها الطبيعي في أمريكا. 

شكاوى من عودة سوق السيارات المستعملة في مدينة نصر بالمنطقة التاسعة

يبدو أن تجار السيارات المستعملة وملاكها لا يتقبلون فكرة غلق سوق السيارات بالحي العاشر بمدينة نصر, ويستبدلون ذلك الآن بالمساحات الخالية في المنطقة التاسعة. 

عرض سيارة لانسر شارك 2016 للبيع بسعر 425 ألف جنيه !!

سوق المستعمل في مصر يعايش ظواهر غريبة بعرض سيارات للبيع بأسعار تفوق قيمتها بأكثر من الضعف تقريباً , ولكن البعض يضع أسعار غريبة متعللاً بأن السيارات المعروضة لم تقطع الا مسافات بسيطة. 

جنون المستعمل : بيجو 504 استيشن بأسعار بين 80 و95 ألف جنيه

حالة غريبة يشهدها سوق السيارات المستعملة في مصر مع عرض البعض سياراته للبيع بأسعار غير طبيعية ويمكن القول أنها جنونية وحتى الموديلات القديمة جداً وصلتها هذه الحالة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن