menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

سيارات البريد المصري تتحول للكهرباء والبداية بسيارتين

تحويل سيارتين في البريد المصري للكهرباء وشراء واحدة تعمل بالكهرباء ضمن خطته للتحول بالكامل لكل أسطوله في الفترة المقبلة للطاقة النظيفة.

البريد المصري يبدأ تحويل سياراته للكهرباء

أعلن البريد المصري عن بدء مشروع لتحويل السيارات الخاصة بالبريد وبالتحديد السيارات القديمة لسيارات كهربائية ضمن فكرة تحويل السيارات من بنزين الي كهرباء والتي بدأت في مصر وانتشرت في الفترة الأخيرة. ويستهدف ذلك تعزيز استخدام الطاقة النظيفة والحد من الانبعاثات الكربونية.

 

تخطيط لتحويل أسطول البريد بالكامل للكهرباء

وهذا المشروع هدفه الأساسي أن يتم تحويل أسطول النقل الكامل للبريد وتحديثه ليعمل بالكهرباء كجزء من تخفيض الانبعاثات الكربونية. كما أن المشروع سيقلل من تكاليف تشغيل هذا الأسطول لأكثر من 70%. 

 

سيارات البريد الكهربائية ستستخدم لتوصيل الطرود

وتستخدم هذه السيارات في توصيل الطرود البريدية والرسائل . وكشف البريد أن العمل على المشروع بدأ بالفعل وتم تحويل اثنين من السيارات الخاصة بالتوزيع من محركات الاحتراق التقليدية للمحركات الكهربائية كما تم شراء سيارة جديدة كهربائية من الأساس وتستخدم السيارات الثلاثة في توزيع البريد. 

شيفت إي في تصنع بطاريات الليثيوم أيون وتحول السيارات العادية لكهربائية

وتقوم شركة شيفت إي في بتحويل السيارات العادية لكهربائية. وقد قام ررئيس الوزراء مصطفي مدبولي بزيارتها سابقاً وقيادة سيارة سوزوكي فان تم تحويلها من محرك تقليدي لمحرك كهربائي . وقال رئيس الشركة على الطيب أن الشركة تأسست منذ عامين فقط وبها 80 مهندس وعامل وتقوم بتصنيع بطاريات الليثيوم أيون التي تستخدم في السيارات الكهربائية كما أنها أول شركة عالمياً في مجال تحويل السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي لتعمل بالكهرباء باستخدام تكنولوجيا تعرف باسم  Electrofitting  والتي تقوم بعملية التحويل في وقت قصير جداً لا يتعدي الساعات. 

 

شيفت إي في تسعي لطاقة انتاجية 10 آلاف سيارة كهربائية سنوياً

ويأتي تحويل أساطيل الشركات للتقليل من تكلفتها التشغيلة بنسبة تزيد عن 80% مع سعي الشركة لتصدير التكنولوجيا الخاصة بتحويل السيارات العادية لكهربائية للعالم خاصة الأسواق ذات الحالة الشبيهة بمصر. ووفرت الشركة استثمارات بقيمة ٩ ملايين دولار من صناديق استثمارية لبناء قدرة إنتاجية لأكثر من ٢٠٠٠ مركبة سنويًا، كما أنها في طريقها للحصول على استثمارات إضافية بقيمة ٢٠ مليون دولار للوصول إلى طاقة إنتاجية تصل إلى ١٠ آلاف مركبة سنويًا. 

 

موافقة الهيئة المصرية للمواصفات والجودة على مشروع شيفت إي في في مصر

كما أن الشركة تنتج المكونات المستخدمة في عملية التحويل، وأهمها بطاريات الليثيوم أيون، في مصنع الشركة في المنطقة الصناعية بمدينة ٦ اكتوبر. كما تمر المكونات باختبارات متعددة؛ قبل استخدامها في عملية التحويل. كما أن الشركة حصلت على موافقة الهيئة المصرية للمواصفات والجودة بعد اجتياز الاختبارات القياسية، كما تعمل الشركة عن قرب مع وزارة الداخلية، لتعديل لائحة المرور؛ للسماح بترخيص السيارات المحولة كي تبدأ مرحلة الإنتاج الكمي والتسويق للمركبات. وأكد أن الشركة قامت بالفعل بتحويل أساطيل تجارية وهي في طريقها لقطع مليون كيلو متر في الطرق المصرية .

 


مواضيع ذات صلة

أنباء عن عودة رالي الفراعنة رسمياً لمصر قريباً

بعد توقف سنوات عديدة واختفاء أكبر رالي سيارات بمصر والمنطقة العربية, سيعود رالي الفراعنة قريباً لمصر كما أعلن نادي السيارات والرحلات المصري.

اجتماع مصري تشيكي لبحث فرص التعاون في تكنولوجيا السيارات

مباحثات بين مصر والتشيك حول تعزيز التعاون بين البلدين فى التحول الرقمى والذكاء الاصطناعى وتصميم الإلكترونيات وتكنولوجيا السيارات.

إعلان عن مدينة سيارات جديدة بمصر وغموض موقفها

الاعلان عن أول مدينة متكاملة لصناعة السيارات في مصر على صفحة على الفيس بوك بدون تحديد أية تفاصيل بخصوصها وغموض كامل للصورة.

دراسة انشاء 5 حلبات لسباقات السيارات بمصر 

وزير الشباب والرياضة يبحث مع مسئولي وكالة سيارات بيرل ارت الإيطالية سبل التعاون المشترك لدعم رياضة السيارات في مصر.

النقل تبدأ اليوم تشغيل سيارات كهربائية في العاصمة الإدارية

أول مرحلة من السيارات الكهربائية التاكسي سيتم تشغيلها في العاصمة الادارية اليوم وتتضمن 10 سيارات و145 سيارة ستشغل تباعاً.

اليوم بدء تشغيل الخط الثالث للمترو بشكل كامل 

وزير النقل يتابع بدء التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو .

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن