menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

“رولز رويس سويبتايل” السيارة اليخت : سيارة لشخص واحد فقط

كلما ذكرت الرولزرويس تبادر الى اذهاننا جميعا الفخامة والثراء الذى ليس له حدود لانها كانت دوما سيارة الاثرياء والملوك والرؤساء لذلك لم يكن غريبا ان تنتج سيارة خاصة لشخص واحد فقط .

نسخة واحدة فقط


أطلقت رولز رويس سيارة خاصة جديدة، خاصة لدرجة انها خاصة لزبون واحد ، إنّها نسخة وحيدة غير مكررة تمّ صنعها لأحد العملاء شديدى الثراء للعلامة التجارية البريطنية، وقد تمّ تسميته بـ سويبتايل .


تصميم فريد


التصميم الجديد كليا ولمرة واحدة لسيارة فريدة بتكليف من متذوق وحريف سيارات رولز رويس، انها “رولز رويس سويبتايل” والتي سيكون ظهورها لأول مرة في حديث “كونكورسو دي إليجانزا فيلا د إيست” في بحيرة كومو. واليوم تم تدشينه بمعرض كونكورس دي إيليجانزا فيلا ديستي .


نفس منصة الفانتوم


تستند السويبتايل في أُسُسها على نفس منصة رولز رويس فانتوم كوبيه التي تمّ إيقاف إنتاجها مؤخرًا،  ولكن عدا عن المنصة لا تشترك هذه السيارة مع فانتوم كوبيه بشيء اخر ، فتصميم خارجيتها وداخليتها خاص بالكامل..


من وحى اليخوت الفاخرة


تقول رولز رويس عن سويبتايل انها مستوحاة من طرازات الشركة البريطانية الكلاسيكية والعريقة ومن اليخوت الفاخرة والباذخة الترف. تأثير اليخوت واضح بشكل خاص في الجزء الخلفي من “رولز رويس سويبتايل”  حيث تجد النوافذ الرفيعة بقبالة السقف وتمتد إلى أعلى الباب الخلفي، بالاضافة الى انحنائات الخطوط خصوصا في الخلف وفي التصميم الخلفي ويظهر تصميم اليخت اذا ما نظرنا من أعلى الى السيارة.


التصميم الامامى والخلفى


التصميم في الواجهة الأمامية يأتي أكثر قرباً لنمط تصاميم سيارات رولز رويس الحالية وأقل ثورية من تصميم الجهة الخلفية حيث يمكن ربط السيارة سريعا اذا ما نظرنا الى الأمام بسيارات وتصمايم فانتوم خصوصا الجيل الأجدد مع المصابيح الأمامية الجديدة والمصد المعاد تصميمه.


مقصورة من الابنوس


اما في الداخل فقد تم تحويل المقصورة الداخلية من مقصورة فانتوم العادية التي هي أصلا خيالية وفاخرة الى شي اخر كليا، ومن بين أهم التغييرات التي تم إدخالها استعمال خشب ماكداسارالأبنوس الجديد و خشب بالداو بالإضافة إلى تقليمات رائعة من الجلد والموكاسين و “دارك سبايس”.


تعديل فى الخلفية


اما التغيير الثورى أيضا فأتى في الجهة الخلفية فقد تم إزالة المقاعد الخلفية لصالح رف خشبي متوسط مصمم من الخشب مع إضاءة زرقاء أيضا تشبها باليخوت ومقصوراتها.


محرك جبار


ميكانيكيا من المفروض ان تتميز “رولز رويس سويبتايل” بمحرك “رولز رويس فانتوم كوبيه” الذي يأتي  بسعة 6.7 ليتر من 12 اسطوانة بشكل V تصل قوته الى 453 حصان عند 5350 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران هائل يصل الى 720 نيوتن متر عند 3500 دورة في الدقيقة.نظام الدفع في “رولز رويس فانتوم كوبيه” يتم بالعجلات الخلفية، وهو موصول بعلبة تروس مميزة من 8 نسب أوتوماتيكية، التسارع من 0 الى 100 كلم في الساعة يتم في خلال 5.8 ثواني أما السرعة القصوى فتصل الى 250 كلم بالساعة.


مواضيع ذات صلة

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

تعرفوا على ملامح سكودا Epiq الصغيرة الكهربائية

ستنطلق في العام المقبل طرازات سكودا Epiq الكهربائية الصغيرة التي تستهدف أن تقدم في أوروبا بأسعار معقولة. 

أخطر الأوقات على طرق الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان

تقع مئات الحوادث خلال الشهر الكريم والتي يمكن أن تعزى إلى تغييرات معينة في نمط الحياة وفي الإمارات العربية المتحدة صدرت دراسة حديثة. 

أستون مارتن تكشف عن سيارة فانتاج جي تي 3 لتقود مرحلة جديدة في سباقات جي تي للتحمّل 

فانتاج جي تي 3 تستعد لخوض أبرز بطولات سلسلة جي تي للتحمّل، بما في ذلك بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وبطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية وتحدي فاناتيك جي تي العالمي

أستون مارتن تطلق طرازاً جديداً من سيارة فانتاج بتصميم يلبي تطلعات السائقين المحترفين

يتميز طراز أستون مارتن فانتاج الجديد بالدفع الخلفي والمحرك الأمامي بتصميم عصري مع الحفاظ على المزايا الفريدة التي جذبت عشاق السيارة لأجيال.

انطلاق منتدي حرية التنقل في 3 أبريل بتنظيم ستلانتيس

منتدى حرية التنقل يعلن عن موضوع عام 2024، وأعضاء فريق الخبراء والمشاركين من الجامعات في المناقشة المباشرة السنوية الثانية في 3 أبريل.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن