رئيس تجار السيارات : لا يمكن تحديد أسعار السيارات أو هوامش الربح بقانون 

أسعار السيارات باتت الشغل الشاغل للكثيرين في الوقت الحالي في ظل استمرار التخفيضات على السيارات بسبب حالة الركود الكبيرة في المبيعات في الوقت الحالي. 

 

 

سعر السيارات يحدد من قبل الوكيل ثم الموزع فالتاجر

أكد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر أسامة أبوالمجد أن أسعار السيارات في مصر تسيطر عليها توكيلات السيارات حيث تحدد الأسعار التي يشارك في تحديدها كذلك الموزعين الكبار ثم التجار الأصغر ، وأكد أن الوضع في مصر في ظل اقتصاد السوق الحر يعني أنه لا يمكن تحديد قانون يحدد على شركات السيارات هامش ربح معين يحصلون عليه أو يحدد أسعار السيارات .

 

السعر الرسمي هو الذي يجب الشراء به لمحاربة الأوفربرايس

وأوضح أن الجميع عليه على الأقل أن يتبع السعر الرسمي للسيارة الذي يتم اعلانه من قبل التوكيل وألا يقوم أحد بشراء سيارة بسعر أعلي من السعر الرسمي المعلن من الوكيل خاصة عدم شراء السيارات التي تباع أوفربرايس وهذا الأمر حسب رأيه سيؤدي الي ثبات أسعار السيارات وعدم زياداتها خاصة للموديلات التي عليها طلب كبير وعرض قليل. 

 

التخفيضات الأخيرة في الأسعار بسبب الركود

وأشار الي أن التخفيضات الأخيرة في أسعار السيارات بسبب الركود في المبيعات رغم أن الفترة الحالية تعتبر فترة مبيعات جيدة قبل العيد في الظروف العادية ولكن في الوضع الحالي المبيعات تراجعت بصورة كبيرة وبالتالي اضطر التجار والشركات لتخفيض الاسعار لتسديد ما عليهم من تكاليف ومصاريف لتشغيل معارضهم وشركاتهم. 

 



مواضيع ذات صلة

ثبات أسعار البنزين والسولار في مصر في يوليو وسبتمبر

قررت لجنة تسعير المواد البترولية في مصر الحفاظ على أسعار البنزين والسولار بدون تغيير في الفترة المقبلة. 

القاهرة تحتفل بعيدها القومي بمشروعات الطرق المحورية 

عدد كبير من مشروعات الطرق الجديدة تشهدها مصر في الفترة الحالية والقاهرة لها نصيب كبير منها للتخلص من التكدس المروري فيها. 

شركات خاصة ستدير جراجات الشوارع وشروط لجراجات العقارات

مزيد من الاجراءات الصارمة ستتخذها الدولة في الفترة المقبلة لمنع انتشار البناء العشوائي وتوفير أماكن كافية لانتظار السيارات.

شعراوي : الدولة جادة في فتح الجراجات المغلقة في العقارات

حملات صارمة مرتقبة على العقارات للتأكد من فتح الجراجات المغلقة. 

انخفاض في استيراد السيارات لمصر وزيادة في استيراد الملاكي

استيراد السيارات الملاكي في مصر في الفترة من يناير الي ايريل 2020 يزيد بنسبة تقترب من 5%. 

الوزراء : شوارع مصر ليست ضيقة وسبب الاختناق ركن السيارات بها

مجلس الوزراء يؤكد على أن رخص البناء الجديدة التي تتطلب وجود الجراجات والمحاور المرورية ستسهم في خفض الزحام في الطرق المصرية. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right