menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

دخول أدنوك إلى مصر سيوفر لها مصادر جديدة للإيرادات 

صدى صفقة استحواذ أدنوك على توتال انرجيز مستمر والشركة تتوقع تحقيق مزيد من الايرادات في ظل صفقتها الجديدة . 

مصر سوق مهم لشركة أدنوك

قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك ، بدر سعيد اللمكي ، إن دخول أدنوك للتوزيع إلى السوق المصرية سيساعد في خلق مصادر إيرادات جديدة من خلال تنويع محفظة أعمال الشركة ، وتعزيز الأداء المالي بشكل كبير. وقد عززت أدنوك للتوزيع توسعها العالمي من خلال الدخول في شراكة مع توتال إنرجيز.

 

أكبر صفقة استثمارية في تاريخ أدنوك للاستحواذ على توتال انرجيز

وأعلنت قبل أسبوعين عن أكبر صفقة استثمارية في تاريخها للاستحواذ على 50٪ من محفظة "توتال إنرجيز" ، إحدى أكبر أربع شركات لتوزيع الوقود في مصر. وقدرت قيمة الصفقة بـ 683 مليون درهم بأرباح إضافية قدرها 63.5 مليون درهم في حال استيفاء شروط معينة. وجاء هذا الاستحواذ في إطار رؤية الشركة لجعل شركة أدنوك للتوزيع رائدة إقليمياً في قطاع توزيع الوقود.

 

توتال تأسست في 1998 بمصر

وتأسست توتال إنيرجي مصر في عام 1998 ، ولديها محفظة أعمال متنوعة تشمل 240 محطة وقود للبيع بالتجزئة ، وأكثر من 100 متجر للبيع بالتجزئة ، وأكثر من 250 محطة لتغيير الزيت ، ومراكز غسيل السيارات ، والوقود بالجملة ، ووقود الطائرات ، وعمليات التشحيم.

 

النمو الاقتصادي المصري سيساعد في نجاح صفقة توتال وأدنوك

ومن خلال هذه الصفقة ، ستقوم أدنوك للتوزيع وتوتال بتطوير فرص النمو المستقبلية من خلال الاستفادة من القدرات المتاحة واستكشاف جوانب التعاون المثمر في مجال توزيع الوقود وزيوت التشحيم وأعمال الطيران ، معززة بالنمو الاقتصادي في مصر في أعقاب التعافي من تداعيات جائحة كوفيد -19 .

 

أدنوك ستجدد عدد من محطات توتال في مصر 

ويشمل الاستحواذ أيضًا تجديد عدد من محطات الخدمة لتتوافق مع معايير العلامة التجارية لأدنوك ، بالإضافة إلى إنشاء مواقع جديدة مختارة في المستقبل تحمل علامتها التجارية ، مما يعزز وجود أدنوك في سوق توزيع الوقود بالتجزئة المصري سريع النمو. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ خلال الربع الأول من عام 2023 ، حيث تخضع الاتفاقية لاستيفاء شروط معينة ، بما في ذلك الموافقات من الجهات التنظيمية ذات الصلة.

 

ارتفاع ارباح أدنوك 70% في الربع الثاني من 2022

وأعلنت شركة أدنوك للتوزيع في وقت ارتفاع أرباحها بأكثر من 70٪ في الربع الثاني من عام 2022 ، على أساس سنوي مدفوعة بالنمو الكبير في إجمالي مبيعات الوقود. وعزت الشركة ارتفاع مبيعات الوقود إلى النمو الاقتصادي المستمر للبلاد وتخفيف قيود السفر عالميا ، مشيرة إلى أنها واصلت التوسع في السعودية بإضافة محطات جديدة. وهو ما أدى إلى زيادة أحجام مبيعات الوقود في النصف الأول من العام الجاري ، بحسب بيان صادر عن "أدنوك للتوزيع".

 

26 محطة جديدة من أدنوك في السعودية في 2022

وافتتحت أدنوك 26 محطة خدمة جديدة في المملكة العربية السعودية خلال النصف الأول من عام 2022. وبلغ إجمالي عدد محطاتها في المملكة 66 محطة خدمة ، ودخلت 12 محطة أدنوك جديدة الخدمة في الإمارات ، ليرتفع بذلك عدد محطاتها داخل الدولة إلى 472 محطة خدمة. وتهدف الشركة إلى فتح 60-80 موقعًا جديدًا في عام 2022. 

 


مواضيع ذات صلة

100 ألف جنيه انخفاض لأسعار فورد فوكاس

تراجع 100 ألف جنيه لكل أسعار فورد فوكاس 2023 الفيس ليفت في السوق المصري خلال شهر أبريل الجاري.

انخفاض أسعار سيارات تويوتا كورولا بمصر 

أول انخفاض في أسعار تويوتا كورولا 2024 والتخفيضات التي جرت أقل بكثير من الزيادات السابقة التي جرت علي السيارة والتخفيض بين 175 ألف و250 ألف جنيه.

انخفاض أسعار كوبرا ليون في مصر

كوبرا تعلن عن اجراء تخفيض في أسعار طرازات كوبرا ليون 2024 الجديدة لأول مرة في مصر خلال أبريل الجاري.

تعرفوا على أسعار كوبرا فورمينتور الجديدة بعد التخفيض

موديلات 2024 من طرازات كوبرا فورمينتور تشهد أول انخفاض لها في السعر في أبريل الجاري بعد ارتفاع سعرها في مارس في ظل طرح موديلات 2024.

فئة جديدة من سيات إبيزا بمصر وتراجع سعر الفئة الثانية

انخفاض في أسعار سيارات سيات ابيزا خلال أبريل الجاري في مصر وذلك بعد تقديمها كموديلات 2024 في السوق المصري خلال مارس وعودة أول فئة.

انخفاض 150 ألف جنيه لسعر سيات ليون 2024 بمصر

طرح سيات ليون 2024 بفئة واحدة بمصر في مارس الماضي وتجاوز سعرها مليون و600 ألف جنيه يقابله في أبريل الجاري اجراء أول تخفيض لتعود أقل من مليون ونصف. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن