menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

خطوات لشراء سيارة مستعملة لأول مرة 

السيارات المستعملة قد يراها البعض أقل قيمة من الجديدة ولكن في بعض الأوقات قد تكون صفقة أفضل في القيمة من السيارات الجديدة. 

خطوات بسيطة لشراء سيارة لأول مرة قد تنقذكم من تكاليف اضافية

هل تملكون المال لشراء سيارة مستعملة ؟ قبل أن تذهبوا الي التجار لشراء هذه السيارة التي تحلمون بها يجب أن تضعوا في اعتباركم بعض الأمور خاصة لو كنتم تشترون سيارة لأول مرة في حياتكم سواء كانت من سوق الجديد أو المستعمل :

 

شراء السيارات المستعملة قد يكون صفقة أفضل من الجديدة

رائحة جلد السيارات الجديدة والمقصورات الداخلية الجديدة والتصميم الخارجي الجديد يجعل السيارات الجديدة مغرية بكل تأكيد ولكن الصفقات الأكثر ذكاءً غالباً ما تكون في سوق المستعمل لان أي سيارة جديدة تقل قيمتها بمجرد خروجك بها من صالة العرض. وقد مرت السيارات المستعملة بالفعل من هذا الطريق وهي جديدة ولهذا تعتبر أكثر فائدة مالية ولكن السيارات المستعملة ربما تحقق مخاطر للمشترين غير العالمين بمشكلاتها مثل المشكلات في المحرك أو تاريخ صيانتها السيء.

 

الضمان يكون هام في السيارات المستعملة في أوقات كثيرة

في حال وجدت السيارة التي ترغب فيها فيجب أن تضع في اعتبارك تكاليف الصيانة لهذه السيارة لأن السيارات المستعملة تتطلب غالباً صيانة لها ومن المهم للراغبين الحصول على سيارات مستعملة تقدم بضمان من قبل بعض الشركات لحماية حقوق المشتري. 

 

مقارنة تكاليف التأمين لكل سيارة مهمة 

يجب على الراغب في شراء سيارة البحث في خيارات التأمين الخاصة بها ويمكن معرفة ذلك من خلال مقارنة التكلفة في شركات التأمين ومقارنة تكلفة التأمين لسيارة بأخري لأنه في حال تعرض صاحب السيارة لحادث فقد تكون تكلفة الاصلاح التي عليه أن يتحملها بجانب شركة التأمين قد تكون كبيرة .

 

المسافة التي تتنقلها كل يوم ضرورية لاختيار السيارة الأنسب لك

المسافة التي يقوم صاحب السيارة بقطعها كل يوم يجب أن تحدد خياراته في السيارة التي يرغب فيها حيث يجب أن يحسب الوقود الذي يستهلكه يومياً للعمل حسب المسافة وامكانية اصطحاب العائلة او الأصدقاء معه بجانب المشاوير الأخري المتكررة التي يقوم بها وحساب التكلفة لكل سيارة لكمية الوقود وباقي التكاليف التي تتطلبها ومقارنة عدد من خيارات السيارات حسب التكلفة لمعرفة السيارة المناسبة بصورة أكبر للميزانية. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن