menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

خبير يطالب بفرض ضرائب تصاعدية على السيارات

من أجل وقف تواجد السيارات القديمة في مصر واستبدالها بسيارات جديدة ، أحد الخبراء يطالب بضرائب تصاعدية على السيارات في مصر. 

 

 

تخريد السيارات القديمة حل ضروري لزيادة المبيعات

أكد خبير في قطاع السيارات في مصر خلال تصريحات اذاعية أن الحل الأمثل لزيادة مبيعات السيارات في مصر وجذب شركات السيارات العالمية للعمل في مصر والاستثمار فيها هو تخريد السيارات القديمة المستعملة واحلال هذه السيارات بسيارات جديدة وهو أمر سيزيد مبيعات السيارات بصورة كبيرة في سوق السيارات المصري. 

 

سوق مصر لا يشجع على الاستثمار في السيارات

وقال أن مصر تبيع ما لا يزيد عن 250 ألف سيارة في العام الواحد وهو رقم ضعيف مقارنة بعدد سكانها البالغين أكثر من 100 مليون نسمة وهو ما يجعل سوق السيارات في مصر غير جذاب للشركات العالمية للقدوم اليه للاستثمار فيه بسبب صغر حجم السوق الذي لا يوفر امكانية الاستثمار في مصنع سيارات كبير فيه. 

 

8 مليون سيارة في مصر أقدم من 30 سنة

ووضح أن مصر بها قرابة 8 مليون سيارة أقدم من 30 عام مطالباً بضرورة وقف عمل هذه السيارات واستبدالها بسيارات جديدة حيث سيعود ذلك بالنفع على الاقتصاد وعلى البيئة. وقال أن صعوية نجاح المحاولات المصرية لجذب شركات للاستثمار في مصر في مجال السيارات ترتبط بضعف حجم المبيعات في مصر حيث لا يشجع ذلك شركات عالمية على الاستثمار في مصر وأدركت الحكومة ذلك وبدأت في وضع مخططات لاحلال السيارات. 

 

700 ألف سيارة أقل رقم مبيعات سنوي لجذب المستثمرين

وقال أن الشركات التي ترغب في الاستثمار في سوق جديد واقامة مصنع فيه تبحث عن حجم قوته الشرائية وأقل معدل يمكن للمبيعات تحقيقه لجذب المشترين 700 ألف سيارة في السنة حتي تتاح للشركة المصنعة بيع نسبة من سياراتها في هذا المعدل وتصدير الباقي. وطالب بفرض ضريبة تصاعدية على السيارات فمع مرور كل عام تزيد الضريبة على السيارة وبالتالي كلما قدم عمر السيارة يصعب على العميل الاحتفاظ بها . 


مواضيع ذات صلة

مشروع مصري سعودي مشترك لانتاج سيارات كهربائية

تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة سعودية لتصنيع سيارات كهربائية في مصر وتصديرها للخارج.

رفع سيارات متروكة وضبط 22 توك توك في أهم طرق الجيزة

محافظ الجيزة تقوم برفع ١٦٠٠ حاله إشغال وتعدي علي الطريق العام بجنوب الجيزة والمنيرة الغربية ومنشأة القناطر والوراق

النقل تؤكد عدم تفويض رئيس هيئة الطرق باختصاصات وزير النقل

النقل تنفي ما تم نشره عبر عدد من المواقع الإلكترونية تحت عنوان “ قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل .

بعد انتهاء العيد : إعلان مواعيد تشغيل المترو والقطار الكهربائي

النقل  تعلن  مواعيد التشغيل اليومى لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة و القطار الكهربائي الخفيف LRT بدءا من غد الاثنين الموافق 15 إبريل 2024.

التنبيه الأخير من الهجرة للمشاركة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج تقترب من نهايتها في 28 أبريل الجاري, وتنبيه أخير من وزارة الهجرة لسرعة المشاركة قبل انتهائها. 

شاب مصري يبتكر طريقة للتنبيه من المطبات بالطرق المظلمة

الأمر لا يتطلب الكثير من المال أو المجهود لتنفيذ أفكار لحماية مستخدمي الطرق من بعض المشكلات التي يتعرضون لها مثل المطبات غير الظاهرة بالطرق المظلمة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن