menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

حافظ على الوقود في سيارتك بتغيير فلتر الهواء والركن في الظل

من المهم بالنسبة لسائقي السيارات استبدال مرشحات أو فلاتر الهواء في سياراتهم ليس فقط لتحسين أداء سياراتهم ولكن أيضًا لزيادة كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 10 بالمائة.

استبدال فلتر الهواء يساعد في الحفاظ على الوقود

أثرت أسعار البنزين والسولار بشكل كبير على السائقين في جميع أنحاء العالم في الأشهر الأخيرة. ويمكن تقديم بعض النصائح غير المعروفة لتوفير الوقود ومنها استبدال فلتر هواء السيارة ، ويمكن أن يكون لذلك فوائد كبيرة. وقال خبير: "فلاتر الهواء المتسخة تجعل محرك سيارتك يعمل بجهد أكبر مما يجب ، مما يعني استخدام المزيد من الوقود.

 

استبدال فلتر الهواء يحسن أداء المحرك

وأضاف : "يجب عليك اتباع إرشادات الشركة المصنعة لتغييرها حسب الحاجة للمساعدة في تعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود."  وإذا كان فلتر الهواء متسخًا ، فإنه يمرر كمية أقل من الهواء إلى المحرك ويمكن أن يؤثر على المسافة المقطوعة بالوقود بنسبة اضافية من الوقود تصل إلى 10 بالمائة. وسيؤثر أيضًا على أداء المحرك حيث يحتاج المحرك إلى الأكسجين ليحترق الوقود.

 

فلتر الهواء المستخ يقلل عزم السيارة وتسارعها

وكلما قل تدفق الهواء الذي يستقبله المحرك ، زاد التأثير على القوة والتسارع وعزم الدوران. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي عد تغيير فلتر الهواء إلى مشاكل أخرى ، بما في ذلك اختناق المحرك أو حتى ارتفاع درجة الحرارة. وبشكل عام ، يجب أن يتوقع السائقون تغيير فلتر الهواء كل 19 ألف إلى 25 ألف كم. ومع ذلك ، فإن هذا يعتمد على ظروف القيادة وعدد مرات قيادة الشخص.

 

يجب استبدال فلتر الهواء المتسخ وليس تنظيفه

وعند النظر إلى فلتر الهواء ، يجب على السائقين دائمًا استبدال الفلتر المتسخ ، وليس تنظيفه. ولن يؤدي استخدام فلتر نظيف إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى تحسين أداء السيارة. ويمكن أن يؤدي تغيير الفلتر المسدود إلى زيادة التسارع بنسبة تتراوح بين ستة و 11 بالمائة في السيارات الحديثة التي تعمل بحقن الوقود. وبمجرد تركيب فلتر هواء جديد ، يمكن للسائقين في كثير من الأحيان الاحساس بتحسن فوري.

 

ترك السيارات في الشمس يرفع استهلاك الوقود

كما يجب تحذير سائقي السيارات من أن ترك السيارات في أماكن معينة قد يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود, وذلك لأن المركبات التي ترتفع درجة حرارتها بشدة تتطلب مزيدًا من التهوية باستخدام مكيفات الهواء وبالتالي ستحرق المزيد من الوقود. ويعرف كل سائق سيارة ما يتعرض له من سخونة عند ترك سيارته في ضوء الشمس المباشر والعودة إليها لاحقًا.

 

الوقوف في الظل يقلل من استهلاك الوقود في السيارة

وبالتالي يجب تجنب ذلك من خلال الوقوف في الظل.  ويمكن أن يكون لوقوف السيارات في الظل أيضًا تأثير توفير الوقود ، حيث لن يضطر مالكو السيارات إلى تشغيل مكيفات الهواء على الفور.

 


مواضيع ذات صلة

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

مع ارتفاع الحرارة : أفضل 5 نصائح للعناية بالسيارة لمواجهة حرارة الصيف 

لقد وصل الصيف، لذلك دعونا نبدأ في العناية المناسبة بالسيارات من خلال اتباع النصائح الأساسية للعناية بالسيارة.

ترتيب وتنظيف شنطة السيارة سيوفر عليك الكثير من المال 

بالإضافة إلى المزيد من حيل السيارات التي يمكن أن توفر الكثير من المال, فترتيب شنطة السيارة الخلفية والتخلص من الوزن الزائد بها سيساعد في توفير المال.

نصائح لقيادة السيارات خلال شهر رمضان

الصيام قد يكون له تأثيرات على سائقي السيارات خاصة بسبب نقص السكر في الدم والجفاف, وبالتالي يجب القيادة بحذر في مختلف أوقات نهار رمضان. 

أهم نصائح خبير مروري للتعامل مع الشبورة 

كيف تتجاوز الشبورة الصباحية التي تمنع وتعيق الرؤية بشكل كبير في الصباح ؟ الاجابة تأتي من خلال اللواء أيمن الضبع خبير المرور بمصر. 

كيف تختار سيارتك وفق احتياجاتك ؟ 

هناك فروق في كيفية اختيار السيارة المناسبة لكل فرد, فهناك سيارة مناسبة لأسرة وأخرى لفرد واحد وكل سيارة تلبي احتياجات معينة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن