menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

حادث دهس سيارة نقل لأخري ملاكي يثير موجة غضب عارمة 

حوادث الطرق في مصر باتت ظاهرة خطيرة تحتاج لحل جذري وما رأيناه من كوارث في الفترة الأخيرة يجعل هناك ضرورة لوضع حلول عملية.

حادث النقل الأخير علي الدائري مع سيارة ملاكي يثير الجدل علي الانترنت

صورة الحادث الذي وقع مؤخراً علي الطريق الدائري ويظهر سيارة نقل وهي تدهس سيارة ملاكي أسفل عجلاتها ، أثار موجة جدل كبيرة ونقاشات عديدة غاضبة ومتحفزة. البعض أكد أن اللوم علي سائق النقل كالمعتاد بسبب تهوره ودهسه للسيارة وآخرون أكدوا أن المشكلة كانت لدي سائق الملاكي الذي كان يحاول عمل غرزة فمال علي السيارة النقل ليدخل تحت عجلاتها .

 

ظاهرة حوادث الطرق تزداد بشاعة وعنف في كل يوم 

وأياً كان الأمر فما يجري في السنوات الأخيرة ظاهرة مستمرة تزداد بشاعة وعنف في كل يوم مع تساقط مزيد من الضحايا علي الطرق ، وكل يوم نطالع  سقوط مزيد من الشباب في حوادث عنيفة ومصرعهم علي الطرق المختلفة سواء كان بسبب سيارات النقل أو أية نوعية أخري من الحوادث ، ولم تعد المشكلة فقط في سيارات النقل ولكن في منظومة كاملة تحتاج للتغيير. 

 

التوعية وتكنولوجيا المرور في مصر فاشلة بشكل كامل 

منظومة الطرق المصرية والنقل أقل ما يقال عنها أنها منظومة فاشلة فالرقابة منعدمة والتوعية ليس لها أية قيمة والنفقات تصرف هنا وهناك علي أمور غير مجدية لا تفيد في تقليل الحوادث علي الاطلاق. المسألة تحتاج لدراسة جادة وحقيقية وارادة لتغيير هذا الوضع ودراسة الوضع في دول مجاورة مثل الامارات التي تحارب هذا الأمر بكل قوتها ورغم وقوع حوادث لديها ولكن تكامل المنظومة يعالج الأمر. 

 

منظومة المرور في مصر تحتاج تغيير جذري لتقليل الحوادث

المسألة تحتاج لمنظومة مرورية جادة تشمل الرقابة والتواجد القوي والبعد عن الرشوة والمحسوبية مع توفير تكنولوجيا حديثة في الطرق وتطوير منظومة الاسعاف وتحييد كل الأمور الخطيرة علي الطريق خاصة سيارات النقل والميكروباصات وغيرها من وسائل النقل التي لها خطورة سواء بسبب حجمها أو حمولاتها أو سلوكيات سائقيها. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن