menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

تويوتا كراون . . سيارة سيدان قديمة ولكنها رمز لبداية النجاح الياباني

لم تحقق تويوتا كراون نجاح كبير في السوق الأمريكي ولكنها ظلت دوماً أول سيارة تصدرها تويوتا للولايات المتحدة ولأسواق أخري في العالم.

 

 

تاريخ كبيرة لتويوتا كراون والسيارة فشلت في السوق الأمريكي

تحمل تويوتا تاريخ كبير بالنسبة لموديل كراون فهذه السيارة تعتبر من أول السيارات اليابانية والسيارات التي أنتجتها تويوتا التي يتم تصديرها الي الولايات المتحدة ، ولكن السيارة لم تبع بصورة جيدة هناك لذلك تم وقف تصدير الموديل لأمريكا. وتم استبدالها بموديل تيارا المخصصة للسوق الأمريكي والأكثر أهمية أن السيارة الفاخرة متوسطة الحجم حققت نجاح كبير في اليابان وتوفرت في صورتي السيدان والواجن. 

 

تويوتا كراون تتوفر بمحركين بنزين وديزل 

وتأتي هذه السيارة بمحرك بنزين وآخر ديزل والمحرك البنزين سعة 2.8 لتر والديزل 2.2 لتر ، وبالنسبة للمحرك البنزين فيولد قوة 245 حصان وعزم دوران 226 نيوتن.متر مع نظام حقن الكتروني للوقود ومعدل انبعاثات كربونية بواقع 261.8 جم\كم. وتبلغ سرعة السيارة القصوي 195 كم\ساعة مع تسارع في 11.1 ثانية حتي 100 كم\ساعة. 

 

تويوتا كراون تعمل بناقل حركة مانيوال من 5 سرعات للنسخة البنزين

وتستهلك السيارة اجمالي 11 لتر وقود لكل 100 كم وتعمل بنظام دفع أمامي وناقل حركة مانيوال من 5 سرعات ، فيما يبلغ طول السيارة 4.859 متر وعرضها 1.720 متر مع ارتفاع بواقع 1.430 متر وقاعدة عجلات بطول 2.690 متر وخلوص ارضي 180 مم ، بينما يبلغ وزن السيارة الاجمالي 1900 كجم والوزن الفارغ 1442 كجم.

 

تويوتا كراون بمحرك ديزل تولد قوة 66 حصان

أما النسخة بمحرك ديزل فتولد قوة 66 حصان وعزم دوران 132 نيوتن.متر مع معدل انبعاثات كربونية 243.8 جم\كم وتعمل بالحقن المباشر للوقود مع سرعة قصوي تبلغ 140 كم\ساعة وتسارع في 24 ثانية ، وتستهلك معدل 9.2 لتر وقود لكل 100 كم وتعمل بناقل حركة مانيوال من 4 سرعات. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن