menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

توقعات جديد بهبوط الدولار خلال شهرين ومعه أسعار السيارات

لا تزال التوقعات تخرج بين وقت وآخر من بعض المسئولين والخبراء والجهات حول الوضع الاقتصادي في مصر بعد تعويم الجنيه ، وهو الوضع المرتبط بصورة أساسية بأسعار السيارات ، وآخر التوقعات تري انخفاض الدولار لمستوي كبير بعد شهرين من الآن. 

 

 

هبوط كبير متوقع

رغم ضبابية الصورة في الوضع الاقتصادي الحالي وتأكيد عدد كبير من الخبراء في الاقتصاد أو قطاع السيارات استحالة وضع تصور للفترة المقبلة ، إلا أن رئيس اتحاد الصناعات , محمد السويدي خرج في الساعات الأخيرة ليؤكد علي أنه يتوقع حدوث هبوط كبير في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري وذلك خلال الشهرين المقبلين موضحاً أن ارتفاع الدولار الحالي بسبب وجود طلب كبير من المستوردين عليه لوجود التزامات حالية بمجرد الانتهاء منها سيقل الطلب علي الدولار ويعود لمستواه السعري الطبيعي. 

 

ارتفاع الأسعار ثم تراجعها

ووفقاً لهذه التوقعات ، فسيشهد سوق السيارات خلال الأيام المقبلة زيادات ضخمة في اسعار السيارات بسبب الارتفاع الكبير الحادث حالياً في سعر الدولار في البنوك ، ولكن قد تنخفض أسعار السيارات في حال انخفاض سعر الدولار بعد شهرين كما تشير توقعات السويدي الذي أكد علي أن تحرير سعر الجنيه سيكون له تأثير ايجابي علي الصناعة بشكل عام وزيادة فرص العمل وتوفر السلع في الاسواق بصورة كبيرة. 

 

عودة التصنيع 

ويشير بعض الخبراء في قطاع السيارات الي أن المستثمرين الذين ابتعدوا عن السوق المصري والتصنيع المحلي في مصر عقب تحرير سعر الجنيه يمكن أن يدخلوا السوق بدون خوف سواء كانوا مستثمرين من مصر أو من خارجها. وأكدوا أن الشركات المصنعة تحملت الكثير مؤخراً ويمكنها تحمل المزيد لتحسين عجلة الاقتصاد المصري .


مواضيع ذات صلة

مشروع مصري سعودي مشترك لانتاج سيارات كهربائية

تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة سعودية لتصنيع سيارات كهربائية في مصر وتصديرها للخارج.

رفع سيارات متروكة وضبط 22 توك توك في أهم طرق الجيزة

محافظ الجيزة تقوم برفع ١٦٠٠ حاله إشغال وتعدي علي الطريق العام بجنوب الجيزة والمنيرة الغربية ومنشأة القناطر والوراق

النقل تؤكد عدم تفويض رئيس هيئة الطرق باختصاصات وزير النقل

النقل تنفي ما تم نشره عبر عدد من المواقع الإلكترونية تحت عنوان “ قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل .

بعد انتهاء العيد : إعلان مواعيد تشغيل المترو والقطار الكهربائي

النقل  تعلن  مواعيد التشغيل اليومى لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة و القطار الكهربائي الخفيف LRT بدءا من غد الاثنين الموافق 15 إبريل 2024.

التنبيه الأخير من الهجرة للمشاركة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج تقترب من نهايتها في 28 أبريل الجاري, وتنبيه أخير من وزارة الهجرة لسرعة المشاركة قبل انتهائها. 

شاب مصري يبتكر طريقة للتنبيه من المطبات بالطرق المظلمة

الأمر لا يتطلب الكثير من المال أو المجهود لتنفيذ أفكار لحماية مستخدمي الطرق من بعض المشكلات التي يتعرضون لها مثل المطبات غير الظاهرة بالطرق المظلمة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن