menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

تعرفوا على أثر زيادة سعر الدولار الجمركي على السيارات الأوروبية والآسيوية

ارتفاع أسعار السيارات اليابانية والكورية بعد رفع سعر الدولار الجمركي والتأثر أقل في السيارات الأوروبية. 

المالية تعلن رفع سعر الدولار الجمركي الجديد

أعلنت وزارة المالية المصرية عن قرار جديد بتحرير سعر الدولار الجمركي لبعض أنواع السلع التي تراها سلع ترفيهية واستفزازية ومنها السيارات والدراجات النارية والتكاتك فيما تم تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيه لباقي انواع السلع الأساسية والضرورية في السوق المصري وذلك لمدة شهر كامل هو شهر ديسمبر بهدف حماية محدودي الدخل من زيادة الأسعار. 

 

تطبيق سعر الدولار الجمركي على واردات السيارات

وأضاف وزير المالية أن القرار اخضع عدد من السلع للتعامل بسعر الدولار المعلن من البنك المركزي المصري وهي سلع معفاه من الضريبة الجمركية من الأساس الى جانب الواردات التي لها مثيل محلى وبعض الواردات الاخرى مثل سيارات الركوب الخاصة والموتوسيكلات والتكاتك وذلك بدءا من ديسمبر 2018 ولمدة شهر حتى 31/12/2018   . 

 

اختلاف أثر تطبيق الدولار الجمركي الجديد على السيارات 

وبعد تطبيق القرار بداية من ديسمبر الجاري فمن المنتظر أن يختلف أثر تطبيقه على السيارات المستوردة حيث ينتظر أن ترتفع أسعار السيارات المستوردة من آسيا خاصة السيارات اليابانية والكورية والصينية حيث ستتاثر أسعارها بصورة كبيرة لأن الزيادة في سعر الدولار الجمركي عليها من 16 الي 18 دولار يعني زيادة كبيرة في سعر كل سيارة من حيث القيمة الجمركية الاضافية التي تقوم بدفعها بالاضافة الي زيادة قيمة الضرائب الأخرى التي تحصل عليها. 

 

أسعار السيارات الأوروبية ستشهد ارتفاع بسبب الدولار الجمركي في الفئات الأقل  

اما السيارات الأوروبية فلم يعد من المتوقع انخفاض أسعارها في مصر وهي تنقسم الي عدة فئات :

- السيارات أقل من 1300 سي سي وهي سيارات معفاة من الجمارك من الأساس منذ عام 2016 وهذه الفئة من السيارات ينتظر أن ترتفع أسعارها بسبب زيادة سعر الدولار الجمركي التي ترفع من قيمة السيارة وبالتالي من قدر ما يحصل عليها من ضرائب. 

- السيارات 1500 و1600 سي سي وكان متوقع حدوث انخفاض محدود لها في الأسعار بنسبة 12% تنخفض الي 5% بعد تطبيق زيادة أسعار الدول الأم في أوروبا وبالتالي كان التوقع الأعم لها بالانخفاض بنسبة 5 الي 6% ولكن مع تطبيق سعر الدولار الجمركي الذي يرفع الضرائب على تلك السيارات فبالتالي التوقعات تشير الآن الي ثبات سعرها وعدم انخفاضه وهو التوقع الأكثر تفاؤلاً ولكن قد تزيد أسعارها كذلك في ظل هذا التطبيق الجديد بنسبة بسيطة. 

- أما السيارات فوق 1600 سي سي فسيحدث انخفاض في أسعارها مع الغاء الجمارك عليها في 2019 وحتى مع تطبيق الدولار الجمركي الجديد عليها فسيقل سعرها كذلك بسبب أن القيمة الجمركية التي ستلغى من عليها قيمة كبيرة. 

 

زيادة الضرائب على السيارات الأوروبية بسبب الدولار الجمركي

وبالتأكيد تدخل السيارات الأوروبية بداية من يناير بدون جمارك اطلاقاً ولكن قيمة السيارة تحتسب وفق الدولار الجمركي الجديد وبالتالي سترتفع قيمتها التي تحسب علي أساسها الضرائب الأخرى التي لاتزال مطبقة وتشمل ضريبة القيمة المضافة ورسوم التنمية والجدول. 

 

ارتفاع كبير في أسعار السيارات غير الأوروبية

ولكن بالنسبة للسيارات غير الأوروبية فسوف تشهد ارتفاع كبير في السعر بنسبة تبلغ 4% للسيارات بمحركات 1600 سي سي وبنسبة أكبر من ذلك بكثير للسيارات 2000 سي سي وفوق 2000 سي سي التي سترتفع القيمة الجمركية عليها بصورة كبيرة. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن