menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

تعرفوا على آخر تطورات مشروع احلال السيارات للغاز

انفوجراف من رئاسة الوزراء يوضح موقف مشروع احلال السيارات في مصر. 

مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي

وعلى صعيد توجه الدولة نحو الاعتماد على الغاز الطبيعي كبديل للسولار، أشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، والتي تم إطلاقها في يناير 2021، وتستهدف خلال 3 سنوات تحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، بالإضافة إلى إحلال 250 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

 

44.1 ألف طلب لإحلال السيارات المتقادمة 

ولفت التقرير إلى هناك 44.1 ألف طلب لإحلال السيارات المتقادمة (الملاكي والتاكسي) للعمل بالغاز الطبيعي استوفى الشروط المقررة وبياناته صحيحه، في حين تم تسليم 2635 سيارة جديدة حتى الآن، هذا وقد بلغ عدد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي نحو 368 ألف سيارة حتى نهاية يونيو 2021. 

1.2 مليار جنيه تكلفة تحويل 2262 أتوبيساً للعمل بالغاز الطبيعي 

أما عن الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي، أظهر التقرير أن تكلفة تحويل 2262 أتوبيساً للعمل بالغاز الطبيعي خلال 6 سنوات اعتباراً من العام المالي 2021/2022 تبلغ نحو 1.2 مليار جنيه، في حين يعمل 222 أتوبيساً بالغاز الطبيعي في القاهرة الكبرى والإسكندرية، هذا وقد تم استلام 90 أتوبيساً من صفقة التعاقد على توريد 121 أتوبيساً يعمل بالغاز الطبيعي. 

 

323 محطة تموين للسيارات بالغاز الطبيعي 

وبشأن محطات التموين، أوضح التقرير أنه لأول مرة يتم تشغيل محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط بقدرات نقل وتخزين تصل لـ 5000 م3، كما يتوافر 323 محطة تموين للسيارات بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية. وقد تم إطلاق تطبيق "MOP Station" على الهاتف المحمول كأول تطبيق مختص بالتعريف بأماكن ومواقع محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي ومراكز التحويل والتعريف بالخدمات التي تقدمها. 

 

النصر لصناعة السيارات 

وتناول التقرير الحديث عن محور المركبات الكهربائية كأحد أدوات الدولة لتوفير وسائل نقل حضارية وصديقة للبيئة، لافتاً إلى أنه تم توقيع اتفاقيتين بين كل من شركة النصر لصناعة السيارات وإحدى كبريات شركات السيارات الصينية لإعادة تأهيل مصنع شركة "النصر"، وإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر (موديل E70) بنسبة توطين 50%.  ومن المتوقع أن يصل حجم الإنتاج للمشروع (في الوردية الواحدة) لـ 25 ألف سيارة سنوياً، بتكلفة تبلغ 2.5 مليار جنيه، على أن يبدأ إنتاج السيارات ضمن هذا المشروع في الربع الأول من عام 2022. 

 

إنشاء 3 آلاف نقطة شحن كهرباء للسيارات 

ومن المخطط أيضاً، إنشاء 3 آلاف نقطة شحن كهرباء للسيارات في 3 سنوات، كما تم توقيع بروتوكولي تعاون لإقامة أول مركز بحوث وتطوير للسيارات والأتوبيسات الكهربائية بين شركتي النصر والهندسية للسيارات وشركة برايت سكايز المصرية.

 

أتوبيس سيتي باص

وسلط التقرير الضوء على مشروع أتوبيس سيتي باص، والذي يعد أول أتوبيس صديق للبيئة يعمل بالكهرباء بتصميم مصري كامل يتم تصنيعه في مصر، وسيتم إنتاجه بالتعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة MCV، ويتم تصنيع الجسم الخارجي له من الصلب المعالج ضد الصدأ. ويشار إلى أن السرعة القصوى لهذا الأتوبيس تصل إلى 70 كم/ ساعة، فيما يستطيع أن يقطع مسافة تتراوح ما بين 300 لـ 350 كم بالشحنة الواحدة.

 


مواضيع ذات صلة

دخول أكثر من 10 آلاف سيارة ملاكي لمصر في يناير الماضي

بقيمة تتجاوز 240 مليون دولار, ازدياد معدل الافراج الجمركي عن السيارات الملاكي في مصر خلال يناير الماضي.

اقبال المشترين في مصر على السيارات التي انخفض سعرها بمصر

سوق السيارات في مصر يواجه اقبال على نوعيات معينة من السيارات حالياً وهي التي تم تخفيض سعرها في المرحلة السابقة.

ختام الجولة الأولي من بطولة تايم أتاك في مصر 

بمشاركة 70 متسابق , نهاية الجولة الأولي من سباقات تايم أتاك في مصر خلال الساعات الماضية احتفالاً بمئوية نادي السيارات. 

9.95 مليون مركبة إجمالي المركبات المرخصة في مصر 

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء يوضح أعداد المركبات الموجودة في مصر وتشمل ملاكي ونقل وأتوبيس وهو ما يقرب من 10 مليون مركبة.

أبوالمجد : لا ارتفاع لأسعار السيارات وتخفيضات في الربع الثاني

الشائعات التي انتشرت بخصوص ارتفاع أسعار السيارات من جديد تستهدف تحريك المبيعات ولكنها ليست صحيحة بالمرة.

أكبر حدث للسيارات الكلاسيكية بمصر بمشاركة دول عربية

تجمع ومسيرة جديدة للسيارات الكلاسيكية بمصر, والبداية من القاهرة وصولاً للعين السخنة ومشاركة عربية من عدد من دول شمال أفريقيا. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن