menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

تعاون مصري مع رابطة مصنعي السيارات الإفريقية لتوفير الدعم لمصر

لتقديم الدعم الفني لتنفيذ برنامج تطوير صناعة السيارات في مصر رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين وحدة صناعة السيارات والرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات.

توقيع مذكرة تفاهم بين وحدة صناعة السيارات والرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات AAAM

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، توقيع مذكرة تفاهم بين وحدة صناعة السيارات بوزارة التجارة والصناعة، والرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات AAAM، وذلك بشأن تقديم الدعم الفني من جانب الرابطة لتنفيذ برنامج تطوير صناعة السيارات في مصر (البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات). ووقع مذكرة التفاهم عن وحدة صناعة السيارات، السيد/ جمعة محمد مدني، رئيس الوحدة، وعن الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات، السيد/ ديفيد كوفي، الرئيس التنفيذي للرابطة.

 

البرنامج "الوطني لتنمية صناعة السيارات AIDP" سياسة متكاملة وشاملة لصناعة السيارات

وأكد رئيس الوزراء، عقب التوقيع، اهتمام الدولة بملف صناعة السيارات، والعمل على بذل المزيد من الجهود لتنميتها، وإتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات التي من شأنها أن تسهم في تعزيز وازدهار هذه الصناعة، لافتا في هذا الصدد إلى البرنامج "الوطني لتنمية صناعة السيارات AIDP" الذي تم اطلاقه، ويُعد بمثابة سياسة متكاملة وشاملة لصناعة السيارات والصناعات المغذية لها في مصر.

 

الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات بتقديم الدعم الفني لوحدة صناعة السيارات المصرية

من جانبه، أشار السيد/ جمعة محمد مدني، إلى أنه وفقاً لمذكرة التفاهم، ستقوم الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات بتقديم الدعم الفني لوحدة صناعة السيارات المصرية، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات، لتحقيق أهداف محددة، وبما يتماشى مع الأدوار والمسؤوليات التي حددها المجلس الأعلى لصناعة السيارات، بالإضافة إلى العمل على تطوير وثائق المعلومات، ورقمنتها وما يتطلبه ذلك من نظام تشغيل آلي لعمليات البرنامج.

 

شكل دعم رابطة مصنعي السيارات الافريقية لمصر

ويقدم خبراء الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات دعما لوحدة صناعة السيارات، وذلك فيما يتعلق ببناء وهيكلة فريق عمل الوحدة، ووضع الدليل الإرشادي المفصل للاعتماد والتأهيل لمجمعي السيارات، وكذا وضع الدليل الإرشادي المفصل لحافز الإنتاج (PI)، ووضع معلومات تفصيلية عن نماذج احتساب قيمة المكون المحلي لمُجمّعي السيارات، وموردي قطع الغيار حسبما ينطبق على حوافز الانتاج.

 

وضع معلومات ونماذج تفصيلية عن إقرار المكون المستورد" (IC)

ويتضمن تقديم الدعم من قبل الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات، لوحدة صناعة السيارات، وضع معلومات ونماذج تفصيلية عن إقرار المكون المستورد" (IC)، والتي تشمل جميع المكونات والمواد، وكذا وضع إجراءات المراجعة وضمان تقديم التقرير عن حوافز الإنتاج وقيمة المكون المحلي وبيان المكون المستورد، هذا إلى جانب قيادة فريق الوحدة في عمليات الرقابة بشكل دوري على مجمعي السيارات وموردي قطع الغيار، وتنسيق تنفيذ الأنشطة المحددة مع الجهات الحكومية المختلفة المكلفة بتنظيم وإدارة البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات (التمويل الإلكتروني - الجمارك - وزارة التجارة والصناعة - وزارة المالية - شركة أي فينانس)، وكذا تقديم الدعم فيما يتعلق بتطوير وثائق المعلومات للمستثمرين والمشاركة مع القطاع لشرح وتوضيح البرنامج والإجابة عن الاستفسارات، والرقمنة والتشغيل الآلي لعمليات البرنامج.

 

تعميق مستوى التوطين في سلسلة قيمة السيارات بمصر

كما من المقرر أن يقوم خبير الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات، بمساعدة وحدة صناعة السيارات في تعميق مستوى التوطين في سلسلة قيمة السيارات، وذلك من خلال تشكيل مجموعة عمل تكون برئاسة رئيس الوحدة، تضم ممثلين من صناعة السيارات المصرية، بحيث تكون مهمة هذه المجموعة تحديد ودعم تنفيذ المشروعات ذات الأولوية لتعميق مستوى التوطين في فئات منتجات محددة.

 


مواضيع ذات صلة

469 مليون دولار تكلفة السيارات الملاكي المستوردة في يناير وفبراير 2024

قرير من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء يكشف عن ارتفاع قيمة المركبات المستوردة لمصر في يناير وفبراير 2024 عن 2023.

كيف يمكن للمصريين بالخارج الاستفادة من مهلة الشهر لربط الوديعة ؟ 

وزيرة الهجرة تعلن ضوابط الاستفادة من مهلة الشهر لدفع الوديعة للمسجلين في مبادرة السيارات ممن واجهوا عوائق في إتمام التحويلات.

مجلس الوزراء يوافق على مد تحويلات سيارات المصريين بالخارج

لمدة شهر, سيتم السماح بتحويلات المصريين بالخارج ضمن مبادرة سيارات المصريين المغتربين رغم انتهائها. 

ارتفاع مبيعات السيارات الصينية والكورية بمصر وتراجع اليابانية

تقسيم مبيعات المركبات وفق المنشأ في مصر خلال الربع الأول من 2024 ويشمل المركبات اليابانية والكورية والصينية والأمريكية والأوروبية.

انخفاض مبيعات سوق المركبات في مارس بمصر 

اجمالي قيمة التراجع في مبيعات سوق المركبات في مصر خلال مارس الماضي بلغت 37% للملاكي والنقل والأتوبيس.

بيع 17.862 ألف مركبة في الربع الأول من 2024 بمصر

في حين ارتفعت مبيعات السيارات الملاكي في الربع الأول من 2024 بمصر , تراجعت مبيعات الأتوبيسات والنقل في السوق المحلي.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن