تطبيق جديد يتيح التعرف على أماكن الزحام بسبب المياه

مع بدء هطول الأمطار تحدث تجمعات مياه في اماكن مختلفة تسبب الزحام ، ولكن لا مشكلة بعد اليوم بسبب تطبيق جديد يحدد هذه الأماكن. 

 

 

الداخلية تكشف عن تطبيق جديد يحدد أماكن المياه المتراكمة بالطرق

كشفت وزارة الداخلية في مصر خلال الفترة الأخيرة عن اطلاقها تطبيق الكتروني جديد يمكن تحميله على الهواتف ويمكن عبر هذا التطبيق التعرف على المناطق التي تحدث فيها حالات زحام مروري بسبب تجمعات المياه سواء التي تنتج من الأمطار والسيول أو من انفجار أنابيب مياه أو من الصرف الصحي. 

 

خرائط تفاعلية من الداخلية لأماكن انتشار المياه والزحام المروري

ويأتي ذلك مع اقتراب فصل الشتاء وبدء بوادره اليوم بسقوط أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من الجمهورية ، وقالت وزارة الداخلية أن التطبيق يساعد سائقي السيارات على معرفة أماكن الزحام بسبب المياه وبالتالي يمكن الابتعاد عن تلك المناطق التي تظهر على الخريطة التفاعلية الخاصة بالتطبيق ويتم نشر أماكن الزحام فور حدوثها من خلال خدمات الشرطة التي تكون متواجدة بالمكان. 

 



مواضيع ذات صلة

اختيار تراخيص السيارات لخدمة الحكومة الالكترونية

بصورة الكترونية بالكامل ومن جهة واحدة فقط سيتم التعامل مع تراخيص السيارات بمصر. 

أعرض طريق في الشرق الأوسط في مصر

بانتهاء الطريق الدائري الأوسط سيكون الطريق الاعرض في الشرق الأوسط بعرض 16 حارة مرورية. 

طواريء في المرور للتعامل مع الأمطار والشبورة 

توقعات الارصاد الجوية تدفع المرور لاقامة غرفة طواريء تحسباً للأمطار. 

حملة مرورية تشمل المعادي ومدينة نصر وسحب رخص 10 سيارات

حملات المرور مستمرة في المناطق المختلفة بالقاهرة الكبري وشملت المعادي ومدينة نصر للتخلص من المخالفات المرورية والتكاتك واشغالات الطرق. 

أطفال مدارس فوق سقف سيارة بيجو 7 راكب في مصر 

نقل الطلاب للمدارس من المفترض أن يتم بصورة حضارية وآمنة ولكن البعض يحوله الي وسيلة للرزق فقط بغض النظر عن الخطر الذي يمكن أن يصيب الطلاب. 

وكيل النقل يظهر دور الملصق الالكتروني في مكافحة سرقة وتهريب السيارات

الملصق الالكتروني تسبب في حالة من الجدل خاصة في ظل تخوف البعض منه رغم فوائده الخاصة بالحد من سرقة السيارات وتسجيل المخالفات بصورة الكترونية.