menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

تسليم 100 وحدة من الاتوبيسات الترددية في مصر خلال أيام

تصنيع 100 أتوبيس ترددي بمصر وسيتم البدء في وصولهم خلال أيام وسعة كل أتوبيس 70 راكب وسيعملون على الدائري.

تصنيع MCV 100 أتوبيس ترددي 

قالت تقارير صحفية إن وزارة النقل ستتسلم الدفعة الأولى من مركبات حافلات النقل السريع التي تعرف بالاتوبيسات الترددية BRT خلال أيام. وأنهت شركة MCV تصنيع 100 مركبة من أصل 300 بتكلفة مليار دولار. وتبلغ سعة كل مركبة من التي سيتم تشغيلها على الطريق الدائري، 70 راكبًا.

 

مشروع الأتوبيس الترددي بتكلفة 9.5 مليار جنيه

ويتم تنفيذ المشروع الذي تبلغ قيمته 9.5 مليار جنيه على ثلاث مراحل. تمتد المرحلة الأولى -التي يبدأ تشغيلها تجريبيًا في أكتوبر- من أكاديمية الشرطة الواقعة في القاهرة الجديدة حتى الطريق الزراعي. وسيضم BRT عشرات المحطات، وسيرتبط بوسائل نقل أخرى مثل خطوط المترو والقطارات.

 

توقعات بقرب حظر الميكروباص على الدائري

وكانت وزارة النقل قد أعلنت في نهاية عام 2021 أنه بمجرد دخول BRT الخدمة، سيتم حظر استخدام الميكروباصات على الطريق الدائري. سيتم إنشاء محطات لمثل هذه المركبات الخاصة للنقل العام أسفل الطريق، وهو في الأساس عبارة عن جسر طويل جدًا. وعلى هذا النحو، سيتمكن الركاب من الوصول إلى محطات BRT بركوب الميكروباصات.

 

أهم المصانع التي تنتج الأتوبيسات الترددية للدائري

ويتم تصنيع مركبات BRT في مصر بواسطة مصانع وزارة الدولة للإنتاج الحربي، وMCV التابعة لشركة غبور، وMAN، وجيوشي موتورز. وأصبح إدخال BRT ممكنًا من خلال التوسعة المستمرة للطريق الدائري الذي يربط القاهرة الكبرى معًا. وذلك لأنه سيكون هناك سبع حارات في كل اتجاه، بحيث يتم تخصيص حارة واحدة لـ BRT، بينما سيتم استخدام الباقي لسيارات الركاب.

 


مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن