menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

تختار إيه : هيونداي فيرنا المستعملة أم شيري انفي ؟ 

هيونداي فيرنا وجهاً لوجه أمام موديل مثل شيري انفي ،المقارنة قد تبدو غير عادلة من حيث الانتشار لصالح الفيرنا أو من حيث المساحة والحجم لصالح انفي ولكن السعر في سوق المستعمل لكلا الطرازين متقارب جداً.

مقارنة بين هيونداي فيرنا واسبرانزا انفي المستعملين في مصر 

للراغبين في شراء سيارات مستعملة مميزة في مصر توجد العديد من الطرازات ولكن البداية للكثيرين تكون بسيارات مثل هيونداي فيرنا أو ربما تكون مرحلة الانتقال للعديدين من سيارات مثل فيات 128 ولكن في نفس الوقت أثبتت الكثير من السيارات الصينية كفاءة في الأداء واستحقت التواجد بمصر. وهنا نجري مقارنة بين سيارات هيونداي فيرنا المستعملة التي توقفت من الأساس بمصر مع سيارة أخرى مستعملة توقف تقديمها منذ فترة وهي شيري انفي

 

المحركات والأداء

 

هيونداي فيرنا

تتوفر هيونداي فيرنا بمحرك 1600 سي سي وناقل حركة مانيوال أو أوتوماتيك مع قوة 106 حصان وعزم 144 نيوتن متر وجر أمامي ونمط السيارة سيدان كما تحقق سرعة قصوى 177 كم والناقل المانيوال 5 سرعات والأوتوماتيك 4 سرعات. 

 

شيري انفي

أما شيري انفي فهي كذلك سيارة سيدان وتأتي بمحرك 1500 سي سي مانيوال من 5 سرعات بقوة 109 حصان وعزم دوران 140 نيوتن متر وجر أمامي وسرعة قصوى 172 كم.

 

الأبعاد

 

هيونداي فيرنا

ويبلغ طول هيونداي فيرنا 4.260 مم والعرض 1.680 مم والارتفاع 1.405 مم . كما تأتي بقاعدة عجلات بطول 2.440 مم. 

 

شيري انفي

أما شيري انفي , فتأتي بطول 4.580 مم وعرض 1.760 مم وارتفاع 1.483 مم مع قاعدة عجلات بطول 2.600 مم . وتبلغ سعة التخزين بالحقيبة الخلفية لها 485 لتر. 

 

الأسعار في سوق المستعمل

 

هيونداي فيرنا

قدمت فيرنا في حدود التسعين ألف جنيه وهي جديدة وكانت انفي في حدود 85 ألف جنيه تقريباً. أما في سوق المستعمل اليوم فالصورة مختلفة حيث تأتي فيرنا من موديلات 2004 الي موديلات 2019 تقريباً بفارق كبير عن انفي الأقل في سنوات الطرح. كما تتوفر فيرنا بكميات كبيرة في سوق المستعمل من كافة الطرازات تقريباً وأشهرها موديلات 2015. وتتوفر بأسعار من 120 الي حدود 200 ألف جنيه وهناك حالات قليلة تجاوزت هذا الرقم.

 

شيري انفي

وتأتي انفي متوفرة في سوق المستعمل من 2013 الي 2019 بأسعار متوسطة بين 125 و200 ألف جنيه وهي منتشرة بالقدر الكافي في سوق المستعمل ولكنها اقل بالتأكيد من هيونداي فيرنا ولم تحقق مبيعات قوية مثلها وبالتالي الطلب عليها أقل من فيرنا وان كان توفرها جيد خاصة موديلات 2017. 

 


مواضيع ذات صلة

أرخص 5 سيارات SUV اوروبية في سوق المستعمل بمصر

في حال كنت ترغب في سيارة أوروبية SUV مستعملة رخيصة, فالخيار الأول هو رينو داستر . 

أرخص 8 سيارات SUV يابانية في سوق المستعمل بمصر

اذا أردت سيارة SUV مستعملة يابانية بسعر مناسب, فهناك طرازات دايهاتسو تيريوس وجراند تيريوس وسوزوكي جراند فيتارا وهي الأكثر انتشاراً في الفئات السعرية الأقل.

أرخص 7 سيارات SUV كورية في سوق المستعمل بمصر

من بين أشهر السيارات الكورية الـSUV في سوق المستعمل هيونداي توسان وسبورتاج, ولكن هناك يمكن الحصول عليهم بأسعار أقل. 

أرخص 10 سيارات SUV صينية في سوق المستعمل بمصر

اسبرانزا أو شيري تيجو تسيطر على سوق الـSUV المستعمل الصيني في مصر بأسعار متدرجة من أقل من 400 ألف جنيه لما يتجاوز ذلك بكثير. 

هل من الأفضل شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟

هل شراء سيارة جديدة هو الخيار الأفضل حقًا؟ ما هي إيجابيات وسلبيات شراء سيارة متعملة؟ دعونا نتحدث عن التكلفة الحقيقية للسيارات الجديدة مقابل السيارات المستعملة، وكيفية اتخاذ القرار الصحيح الذي يناسب ميزانيتك.

تقرير عالمي:  مبيعات السيارات الجديدة تتباطأ بينما تزيد مبيعات السيارات المستعملة

السيارات الجديدة تواجه تباطؤ في المبيعات, بينما السيارات المستعمل تشهد ارتفاع في مبيعاتها وتقليل معدل متوسط بقائها في صالات العرض. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن