menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

تجار السيارات تطالب فتح باب الاستيراد بعملات غير الدولار وعودة المستعمل الهايبرد والكهربائي

مشكلة توفر السيارات في مصر لاتزال تثير الجدل بسبب ما يحدث الآن والأوفربرايس الجنوني, ورابطة تجار السيارات تضع بعض الحلول التي يمكن من خلالها تجاوز الأزمة لحد ما. 

 

 

صعوبة استيراد السيارات في مصر بسبب الاعتمادات المستندية

أعلنت رابطة تجار السيارات في مصر علي لسان رئيسها المستشار أسامة أبوالمجد أن السوق المصري لايزال يعاني من مشكلة توفر السيارات . وقال أن نقص المتوفر من السيارات في مصر يأتي في ظل صعوبة استيراد السيارات الجديدة بسبب فرض نظام الاعتمادات المستندية في الاستيراد بدلاً من مستندات التحصيل بالاضافة الي عدم تواجد الدولار والعملات الأجنبية التي يمكن الاستيراد بها من الخارج. 

 

مطالب بفتح باب استيراد الزيرو 2021 والمستعمل الكهربائي والهايبرد

وقال أبو المجد حسب تقارير أن من المفترض لانهاء هذه المشكلة الغاء العوائق التي تمنع استيراد السيارات . وطالب بالسماح باستيراد سيارات زيرو من موديلات عام 2021 للمساعدة في انهاء الأزمة الحالية في السوق. كما طالب كذلك بالعودة لفتح باب استيراد السيارات الهايبرد والكهربائية والايكوبوست المستعملة حيث سيساعد ذلك على ضخ مزيد من السيارات في السوق وتوفيرها للمساعدة في حل الأزمة الحالية. 

 

أزمة سوق السيارات ستستمر الي 2023

وأشار الي تأثير الأزمة الاقتصادية في العالم على مصر حيث ترتبط بالتضخم في العالم بجانب الحرب في أوكرانيا ونقص الرقائق الالكترونية. وأكد أن الأزمة لن تنتهي قريباً بل ستستمر الي العام 2023 وربما بعده. ووضح أن شركات السيارات في الفترة الحالية تحاول تعويض ما تعرضت له في الفترة الأخيرة من نقص في الانتاج بسبب قلة الرقائق الالكترونية. 

 

مطالب بفتح باب استيراد السيارات بعملات كل دولة بدلاً من الدولار

كما طالب بعدم استخدام الدولار في الاستيراد من بعض الدول مثل روسيا حيث يجب الاستيراد منها بالروبل وكذلك الاستيراد من تركيا والصين بالعملات الخاصة بهم بدلاً من الدولار مما يقلل الضغط عليه وعلى سعره. 

 

 

 


مواضيع ذات صلة

في اجتماع اللجنة العليا لصناعة السيارات : المنصور تخطط لتصنيع 3 موديلات 

اللجنة العليا لصناعة السيارات تتابع الموقف التنفيذي لاستراتيجية تنمية السيارات التي تم إطلاقها يونيو الماضي ورئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأول لها. 

وزارة الهجرة تدرس طلب المصريين في الخارج اعفاء سياراتهم من الجمارك

من جديد تعود مطالب المصريين في الخارج باعفاء سياراتهم من الجمارك للتجدد, والفكرة لاتزال قيد الدراسة حالياً ولكن الامر قد ينتهي لما انتهي له من قبل بالرفض بسبب عدم الدستورية. 

السيارات الألمانية والسويدية مرشحة للتصنيع في مصر

أنباء عن دراسة شركة سويدية تصنيع سياراتها محلياً ، مع وجود فرص أمام فولكس فاجن للتصنيع بمصر في حال تخليها عن التصنيع في أوروبا. 

الداخلية تكرم السائق الذي اعترض متهور طريق السويس 

بعد مساهمته في ضبط السائق المتهور على طريق السويس, الداخلية المصرية تقوم بتكريم مواطن مصري لمساعدته الشرطة في ضبط السائق الواقع تحت تأثير المسكرات.

انفوجراف لمشروعات النقل الجديدة في مصر بالتفاصيل الكاملة 

النقل تقدم انفوجراف لأهم مشروعات النقل الصديقة للبيئة وتشمل المونوريل والقطار الكهربائي الخفيف والمترو والترام والأتوبيس الترددي  .

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة النقل الذكي

منظومة النقل الذكي تطبق في عدد من الطرق في مصر ولها أهداف عديدة تشمل رصد المخالفات وتقليل التلوث ورصد الطرق وتحقيق سرعة الاستجابة وزيادة الاستثمارات في مصر. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن