menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

تاكسى دبى بخدمة الواى فاى والشاشة التفاعلية

دبى " مدينة السعادة " كما يطلقون عليها الآن والتى تقدم كل يوم الجديد المبهر فى سبيل رفاهية قاطنى وزائرى المدينة وفى هذا الإطار تعلن الآن مؤسسة تاكسى دبى عن مرحلتها الثانية لتطوير تاكسى دبى بتزويدة بشاشات تفاعلية وخدمة الواى فاى المجانية .

700 تاكسى للمرحلة الثانية  

أطلقت مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات، المرحلة الثانية من مشروع تركيب الشاشات التفاعلية وخدمة "الواي فاي" المجانية لـ 700 تاكسى أجرة في مناطق المطورين "مارينا، وجي بي آر، وداون تاون"، ليصل العدد الإجمالي للمركبات المزودة بالشاشات التفاعلية إلى 1314 مركبة بما يعادل 26% من إجمالي أسطول مركبات مؤسسة تاكسي دبي والبالغ عددها أكثر من 5000 مركبة، وذلك في إطار التزام المؤسسة بتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين.

أفضل المعايير العالمية لتاكسى دبى

وقال الدكتور يوسف محمد آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي بالهيئة، وفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي: إن مؤسسة تاكسي دبي وضعت لنفسها إطارا واضحا للعمل يقوم على أساس التميز، وأخذت على عاتقها تطبيق أفضل المعايير العالمية في جميع مشاريعها ومبادراتها، وإن إطلاق المرحلة الثانية لمشروع الشاشات التفاعلية الذكية وخدمة "الواي فاي" المجانية لـ 700 تاكسى أجرة يأتي في هذا الإطار بما يصب في تعزيز تكنولوجيا النقل والابتكار في إمارة دبي.

خدمات جديدة على الشاشة التفاعلية

وأوضح، أن هذه الشاشات الذكية تتيح للمتعامل تصفح الإعلانات الترويجية لخدمات هيئة الطرق والمواصلات باللمس، إضافة الى خدمة الزوار والسياح من خلال استعراض أبرز الوجهات السياحية في إمارة دبي، كما تحتوي على خدمة جديدة تُمكن المستخدم من احتساب رحلاته المستقبلية مسبقا .

المدينة الأذكى عالمياً

وأنه في إطار السعي للمساهمة في تحقيق السعادة في دبي، ستتضمن هذه الشاشات استبيانات للركاب لقياس مستوى رضاهم كأداة فاعلة في تطوير خدمات مركبات الأجرة، تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة بتوفير حلول مبتكرة لمستقبل التنقل، والتحول إلى المدينة الأذكى عالميا.

 "دو"  تزود "تاكسي دبي" بشاشات ذكية و"واي فاي"

أعلنت شركة الامارات للاتصالات المتكاملة "دو" إبرامها اتفاقية تعاون جديدة مع مؤسسة تاكسي دبي التابعة لهيئة الطرق والمواصلات بهدف تدشين خدمة "واي فاي" و"شاشات ذكية" في 500 تاكسى من أسطول المؤسسة الخاص بالمطار.

حساب تكلفة الرحلة قبل الإنطلاق

وفق وكالة أنباء الإمارات، فإن الخدمة الجديدة تقدم إضافة الى خدمة الزوار والسياح من خلال عرض مميز لأبرز الوجهات السياحية في إمارة دبي، كما أنها تضفي نوعا من الشفافية للمتعاملين لاحتوائها على خدمة جديدة تتيح للعميل حساب تكلفة الرحلة قبل الانطلاق .

رؤية الإمارات " إكسبو 2020 "

 يأتي هذا المشروع ضمن توجهات المؤسسة لتوفير خدمات نقل يميزها طابع الابتكار والابداع تناسبا مع الهوية السياحية لدبي وارتقاء بها وتلبية لاحتياجات جميع مقيمي وزوار إمارة دبي وصولا الى اكسبو2020.

و" دو " تتعاون مع " جيجا لينك " الماليزبة

 وسيتم تزويد مركبات المطار التابعة لمؤسسة تاكسي دبي بالشاشات الذكية من خلال اتفاقية التعاون التي وقعتها "دو" مع شركة "جيجالينك سولوشنز" الماليزية المتخصصة في تطوير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفى "تاكسي دبي" أيضاً :  نظام "بريك بلس"  لخفض التصادم الخلفي

بدأت مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات تشغيل نظام "بريك بلس" في مركبات الأجرة والذي يعمل على تشغيل الأضواء الرباعية الخلفية لمركبة الأجرة تلقائيا بشكل متقطع عند ضغط السائق للمكابح في حالات تخفيض السرعة والتوقف المفاجئ وبالتالي تنبيه السائقين خلف مركبة الأجرة بتخفيض السرعة وترك مسافة أمان كافية لتجنب الحوادث المحتملة نتيجة الاصطدام الخلفي

تخفيض حوادث الإصطدام الخلفى 50 %

وقال  المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي إن نظام "بريك بلس" يعمل على تخفيض احتمالية حدوث التصادم الخلفي بنسبة 50% بحيث يمكن تجنب معظم حوادث التصادم الخلفي إذا كان لدى السائق انذار مسبق بمعدل ثانية واحدة فقط كما أن السائق يمكنه ملاحظة التوقف المفاجئ للمركبة أمامه بنسبة أكبر تقارب 70% عند رؤيته للأضواء الرباعية .

الإتفاق على 400 مركبة على سبيل التجربة

كما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي أنه تم الاتفاق مع شركة " Gulf Auto Safety Trading LLC" لتركيب النظام في 400 مركبة أجرة لمدة ستة أشهر على سبيل التجربة ليتم تعميم النظام فيما بعد على أسطول مركبات مؤسسة تاكسي دبي.


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن