menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

تأجيل طرح موديلات جديدة في مصر بسبب حملات المقاطعة

أهم الأضرار التي تسبب فيها الركود وضعف المبيعات في سوق السيارات في مصر تأجيل أو وقف طرح بعض الطرازات التي كانت منتظرة في السوق المصري. 

تأكيد على اتخاذ شركات سيارات في مصر قرارات بعدم تقديم موديلات جديدة

أكد أشرف شرباص نائب رئيس شعبة السيارات في الاتحاد العام للغرف التجارية المصري أن ركود المبيعات وضعف الطلب كان له آثار جانبية بالتأكيد على توكيلات السيارات تشمل عدم تقديم بعض الشركات للموديلات الجديدة التي كان من المتوقع طرحها في العام الحالي بالاضافة الي قيام شركات أخرى بتغيير بعض استراتيجياتها الخاصة بالتسويق في ظل استمرار حالة ضعف المبيعات على مدار الشهور الأربعة الماضية.

 

ضغوط المشترين تواصلت لتخفيض أسعار السيارات بمصر

وكان المشترون قد توقفوا عن الشراء بدرجة كبيرة في نهاية عام 2018 ترقباً لالغاء الجمارك على السيارات الأوروبية من جانب بالاضافة الي انتشار دعوات المقاطعة لشراء السيارات خاصة من خلال حملات خليها تصدي مع وجود اتجاه عام بين المشترين لرفض الأسعار وحتى التخفيضات التي تم الاعلان عنها والمطالبة بمزيد من التخفيضات على السيارات لتتناسب مع الغاء الجمارك بالكامل على السيارات الأوروبية. 

 

استمرار ضعف المبيعات سينتهي في ابريل المقبل

وأشار الخبير في مجال السيارات أن ضعف المبيعات والحالة المرتبكة يمكنها الاستمرار خلال الشهر الجاري بالاضافة الي الشهر المقبل وتوقع أن يبدا التحسن والاستقرار في المبيعات في السوق في الربع الثاني من العام الجاري بداية من ابريل. وشدد على أن أغلب المبيعات ارتبطت بالسيارات الفاخرة خاصة الطرازات الأوروبية التي تدخل مصر بدون جمارك والتي انخفض سعرها بصورة كبيرة. 

 

توقعات بوصول ارقام المبيعات في يناير 2019 الي 10 آلاف سيارة

وذكر أن السيارات السيدان والصغيرة تعاني من حالة ضعف كبيرة في المبيعات ولاتزال مستمرة كما شملت التوقعات أن تكون المبيعات التي تحققت في يناير الماضي قرابة 10000 سيارة على أقصي تقدير وهي نسبة تفوق مبيعات يناير 2018. 


مواضيع ذات صلة

مشروع مصري سعودي مشترك لانتاج سيارات كهربائية

تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة سعودية لتصنيع سيارات كهربائية في مصر وتصديرها للخارج.

رفع سيارات متروكة وضبط 22 توك توك في أهم طرق الجيزة

محافظ الجيزة تقوم برفع ١٦٠٠ حاله إشغال وتعدي علي الطريق العام بجنوب الجيزة والمنيرة الغربية ومنشأة القناطر والوراق

النقل تؤكد عدم تفويض رئيس هيئة الطرق باختصاصات وزير النقل

النقل تنفي ما تم نشره عبر عدد من المواقع الإلكترونية تحت عنوان “ قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل .

بعد انتهاء العيد : إعلان مواعيد تشغيل المترو والقطار الكهربائي

النقل  تعلن  مواعيد التشغيل اليومى لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة و القطار الكهربائي الخفيف LRT بدءا من غد الاثنين الموافق 15 إبريل 2024.

التنبيه الأخير من الهجرة للمشاركة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج تقترب من نهايتها في 28 أبريل الجاري, وتنبيه أخير من وزارة الهجرة لسرعة المشاركة قبل انتهائها. 

شاب مصري يبتكر طريقة للتنبيه من المطبات بالطرق المظلمة

الأمر لا يتطلب الكثير من المال أو المجهود لتنفيذ أفكار لحماية مستخدمي الطرق من بعض المشكلات التي يتعرضون لها مثل المطبات غير الظاهرة بالطرق المظلمة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن