menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

بي بي سي : ما الذي يقف وراء نجاح أوبر في مصر ؟ 

أوبر حققت نجاح كبير في مصر في الفترة الأخيرة وتعتبر مصر في نفس الوقت أحد أكثر البلاد نمواً في أعمالها لذلك توليها اهتمام خاص.

القيادة في مصر غاضبة ومخيفة

في الشوارع المزدحمة وسط مدينة القاهرة، تتزاحم مئات السيارات للحصول علي مكان للركن كما تصل المشكلة لأقصي حد في ساعة الذروة ، وتظهر حركة المرور عنيفة وقاسية والسيارات متكدسة وأبواق السيارات لا تتوقف بشكل غاضب.  "هذا هو صوت القاهرة حسب قول تينو واكيد المدير العام لأوبر في مصر , وهو يقف خارج مكتب أوبر في القاهرة ، الذي افتتح قبل أكثر من عامين.

 

عشرات المصريين ينضمون للعمل في أوبر

وعلى طول الرصيف يوجد عشرات من المصريين، معظمهم من الشباب ويرتدون السترات الجلدية والجينز، في انتظار التوقيع علي عقود العمل كسائقين اوبر. ورغم أن الشركة تعمل في مصر بعيد عن مقرها الأساسي في سان فرانسيسكو، لكنها حققت نجاح في المدن سريعة النمو مثل القاهرة التي تعتبر الآن من المناطق المزدهرة الأعمال بالنسبة لأوبر. 

 

أوبر توفر فرص عمل لـ 40 الف سائق كل شهر

وقال تينو واكيد أن اوبر خلقت فرص العمل التي تشتد الحاجة إليها في مصر وأن مصر تعد حاليا واحدة من أسرع الأسواق نموا لاوبر في العالم. وقال أن هناك أكثر من 40000 من السائقين المصريين العاملة على منصة أوبر يدخلون الخدمة كل شهر، بمعدل 2000 في الأسبوع. ومن بين هؤلاء محمد، وهو رجل في العشرينات من عمره ينتظر بصبر في الطابور  ،وقال سمعت أشياء جيدة عن الشركة من الأصدقاء الذين هم بالفعل سائقين فيها ، وآمل أن أن احقق النجاح في الشركة. 

 

46% من سائقي أوبر كانوا عاطلين عن العمل في مصر

وقال تينو "ما هو مختلف جدا في مصر بالمقارنة مع أي مكان آخر هي الفرصة الاقتصادية التي توفرها اوبر للسائقين". وأكد أن 46% من السائقين كانوا عاطلين عن العمل وبالتالي تساهم الشركة في توفير فرص عمل للمصريين ، لا سيما بالنظر إلى الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد ". والتوسع لاوبر في الأسواق الناشئة يأتي في الوقت الذي تواجه سلسلة من المشكلات في أماكن أخرى.

 

أوبر اضطرت للتعامل النقدي في مصر لأن 35% فقط يحملون بطاقات ائتمان

وكما هو الحال في أسواق أخرى في أفريقيا وآسيا، اضطرت الشركة لقبول الدفع النقدي في مصر لاستيعاب العدد الأكبر  من المصريين الذين لا يحملون بطاقات الائتمان ، خاصة أن فقط 35٪ من المصريين يحملون بطاقة ائتمان، وفقا لماستر كارد، وأكثر من 90٪ من جميع المعاملات المالية نقدا.


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن