menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

بي إم دبليو تطلق العنان لزيادة نفقات التطوير

لا شك ان الشركات العالمية كلها لا هم لها الان سوى الوصول لاعلى درجات التطوير حيث أصبح ذلك هو مجال المنافسة الحقيقى ومن هذا المنطلق اعلنت بى ام عن زيادة نفقات التطوير لديها بنسبة 6 % .

العام الحالى والمقبل

تعتزم شركة بي إم دبليو الألمانية لصناعة السيارات زيادة نفقاتها المخصصة للبحث والتطوير مجددا خلال العام الحالي والعام المقبل .

إرتفاع 1 % 

وفي تصريحات لصحيفة "بورزن تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال نيكولاس بيتر، المدير المالي في بي إم دبليو، إن من المتوقع أن تبلغ النفقات على التقنيات والسيارات المستقبلية نحو 6% من قيمة المبيعات هذا العام، بارتفاع يتراوح بين نصف إلى 1 بالمئة مقارنة بما كانت تخطط عليه الشركة بالأساس .

الكهربية وذاتية القيادة فى الأولوية


كان بيتر قد أعلن في مارس الماضي أن هذه النسبة سترتفع بشكل طفيف، وأوضح أن مواضيع خفض نسبة ثاني أكسيد الكربون وتحويل الطاقة المشغلة للمحركات إلى طاقة كهربائية وتقنية القيادة الذاتية، كلها تمثل تحديات محورية "لصناعتنا في السنوات المقبلة".

تقليل الانبعاثات

وأعرب بيتر عن تفاؤله حيال الشروط الخاصة بنسب الانبعاثات، وقال :" سنحقق هدف الاتحاد الأوروبي، الرامي إلى خفض نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات في أوروبا إلى 95 جراما لكل كيلومتر بحلول 2021"، مشيرا إلى أنه لا غنى عن أن يكون لسيارات الديزل نسبة معينة في هذه السيارات.

محركات الديزل الاقل فى الانبعاث

وحسب بيتر، فإن المحرك الذي يعمل بالديزل تقل انبعاثاته من الغاز الضار بالمناخ بنسبة تصل إلى 15%، لكن هذه المحركات تعرضت في الفترة الأخيرة لانتقادات متزايدة بسبب ارتفاع نسبة أكسيد النتروجين وعبر فضيحة الديزل التي ضربت شركة فولكس فاجن.

تأثير فضيحة فولكس

كانت "فولكس فاجن" قد اعترفت في سبتمبر 2015 ببيع حوالي 11 مليون سيارة من إنتاج "فولكس فاجن" و"أودي" و"بورشه" تعمل بمحركات ديزل سعة 2 لتر و3 لترات ومزودة ببرنامج كمبيوتر يخفض كميات العادم المنبعث منها أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات المنبعثة أثناء السير في ظروف التشغيل الطبيعية.

 تطوير الفئة السادسة

وكانت بى إم دبليو قد أجرت بعض التعديلات علي موديل الفئة السادسة الجديدة كوبيه الفاخرة، لتأتي السيارة بباقة M Sport الجديدة المتاحة مع لمسات من ألياف الكربون التى كانت متاحة سابقا فقط لـ M6، مع لون جديد يسمي المعدني سونيك الأزرق سبيد مع عجلات 20 بوصة جديدة بنوعين من التفاصيل اللونية.
كما أن هناك المزيد من خيارات التخصيص المتاحة من خلال برنامج BMW Individual ، وفي الولايات المتحدة، بي ام دبليو تقدم الفئة السادسة في نسخ الكوبيه، المكشوفة، وجران كوبيه بأربعة أبواب كما تتوفر السيارة بمحرك من ست أسطوانات لنسخة 640i أو من ثماني أسطوانات لنسخة 650i، مع نظام دفع خلفي أو رباعي.

وتطور سيارة ذاتية القيادة 

كما كشفت BMW فى السابق أيضاً عن تطوير سيارة تجريبية تسمح لسائقها الاختيار بين متعة القيادة عالية الأداء أو ترك الخيار للسيارة كي تتولى القيادة بنفسها وهى السيارة "ذا فيجن نكست 100" .
فعندما يفعل السائق "وضعية (تحكم) السائق" تقدم السيارة أفضل وضعية قيادة وأفضل سرعة مناسبة، أما في وضعية "الراحة" أو وضعية "القيادة الحرة"، يجد القائد عجلة القيادة ترتد للوراء، ويمكن لمقعد القائد والمقعد المجاور له أن يتقابلا وجها لوجه.
وتعطي السيارات التجريبية فكرة عن الشكل الذي قد تكون عليه نماذج الإنتاج في المستقبل .


مواضيع ذات صلة

الحكومة الإيطالية تجبر ألفا روميو على تغيير اسم سيارة ميلانو إلى جونيور

بعد ضغوط من الحكومة الإيطالية، قررت شركة ألفاروميو تغيير اسم سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات التي تم الكشف عنها حديثًا. 

الكشف عن نيسان قشقاي الفيس ليفت عالمياً

نيسان قاشقاي كما نعرفها في مصر ظهرت في نسخة عالمية جديدة فيس لفت طرحت في الفترة الأخيرة وقد نراها في مصر قريباً.

ظهور صور لسيارة هافال H6 فيس ليفت الجديدة في الصين

هافال H6 كما نعرفها في مصر, تظهر الآن في نسخة فيس ليفت في الصين تعتبر الأخيرة قبل ظهور الجيل الرابع الجديد.

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

أوبل فرونتيرا الجديدة هي سيارة SUV أنيقة وعملية أكبر من موكا

قد تستعير أوبل اسم فرونتيرا من سيارة الطرق الوعرة التي تتخذ من إيسوزو أساساً لها والتي قدمتها أوبل في التسعينيات وأوائل القرن العشرين ولكن السيارة الجديدة مختلفة تماماً.

رينو كابتشر الجديدة تحصل على اصدار فيس ليفت جديد

تعتبر رينو كابتشر نسخة الكروس أوفر من رينو كليو, وتأتي في اصدار الفيس ليفت الجديد بتصميم محدث وشاشات أكبر. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن