menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

بعد تراجع الدولار . . هل ستتراجع الأسعار في سوق السيارات ؟

حجة تجار السيارات كانت في ارتفاع سعر الدولار . . فماذا بعد انخفاض السعر للعملة الخضراء  ؟ وماذا لو استمرت لفترة علي هذا المنوال ؟ فهل ستعود الأسعار لمستوي طبيعي ومعقول مرة أخري ؟!!

سيناريوهان للدولار بعد الانخفاض بمعاودة الارتفاع أو مواصلة التراجع حتي الثبات

بعد استمرار الارتفاع المتواصل لأسعار الدولار في الفترة الماضية يبدو أن هناك وقفة بدأت وبلغ الدولار ذروته ليعود للتراجع مرة أخري . قد يكون هذا السيناريو مؤقت ويعاود الدولار الارتفاع وقد يكون متواصل فيواصل الانخفاض ليثبت عند قيمة معينة وهذا ما نتمناه حتي يمكن للأسعار أن تعرف طريق الاستقرار مرة أخري.

 

صعوبة التنبؤ بسعر الدولار في الفترة المقبلة والأمر يحتاج لوقت أطول

ولكن يظل سؤال المستهلك هل ستتراجع أسعار السيارات بعد تراجع الدولار لأقل من 17 جنيه ؟ الاجابة علي السؤال صعبة في الوقت الحالي خاصة مع عدم القدرة علي التنبؤ بسعر الدولار غداً وما قد يكون عليه السعر. والأمر يحتاج حتي تهبط أسعار السيارات مرة أخري لاستقرار الدولار لفترة طويلة من الوقت حتي يظهر أثره في السيارات التي لاتزال في مرحلة الاستيراد ولم تدخل مصر بعد أو لم يفرج عنها بعد.

 

أسعار السيارات التي دخلت قبل الانخفاض ستبقي كما هي بدون تغيير

أما السيارات التي دخلت بالفعل وأفرج عنها بالسعر السابق فلا يتوقع انخفاض أسعارها ، وينتظر أن نري ما سيتم من خلال البنك المركزي للاعلان عن متوسط أسعار شهر مارس للدولار والشهور الأخري التابعة لنعرف الأثر الحقيقي لتخفيض الدولار. ويبقي أن العروض السعرية من الموزعين في الوقت الحالي ليس لها علاقة بالدولار ولكن لها علاقة بتراكم المخزون بدون شراء.

 

تراجع أسعار الدولار في البنوك الخمسة الكبري في مصر

وقد واصل الدولار تراجعه في البنوك الخمسة الكبرى وتشمل الأهلي ومصر والقاهرة والبنك العربي الأفريقي والبنك التجاري الدولي،حيث هبط بقيمة تراوحت ما بين 5 – 10 قروش شراء وبيع . ليبلغ متوسط 17.42جنيه للشراء، والبيع 17.47 جنيه. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن