menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

انخفاض المبيعات في مصر خلال 8 شهور بسبب الاضطرابات

تراجع مبيعات السيارات في مصر في خلال الشهور الأخيرة أمر جاء لأسباب عديدة ولكن تحسنت المبيعات في آخر شهرين مقارنة بأول العام. 

تحسن نسبي بالمبيعات في الشهور الأخيرة من العام

مع استمرار تعرض السوق لاضطرابات مختلفة في الفترة الأخيرة ، كانت النتيجة العامة هو تراجع مبيعات السيارات في مصر في خلال الفترة الماضية من عام 2019 مقارنة بنفس الفترة من 2019 ورغم التحسن النسبي في المبيعات في الشهور الأخيرة عن بداية العام ولكن لايزال العام الحالي في المبيعات أقل مما كان عليه الوضع في العام السابق. 

 

انخفاض معدل 10% في مبيعات السيارات بمصر

وجاء الانخفاض في المبيعات بمعدل 10% خلال الفترة الممتدة من يناير 2019 الي أغسطس 2019 عن نفس الفترة من العام الماضي بمبيعات وصلت الي 73.500 ألف وحدة تقريباً بينما كانت المبيعات في العام الماضي بواقع 81.500 ألف سيارة تقريباً. 

 

ارتفاع اسعار السيارات المبالغ فيها كانت أحد الشائعات التي أثرت على السوق

وأكد خبراء في مجال السيارات أن ما أشاعه البعض حول ارتفاع أسعار السيارات بصورة مبالغ فيها خاصة بعد الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية وظهور حملات المقاطعة كان من أهم أسباب تراجع المبيعات بصورة حادة مع انتظار الكثيرين حدوث انخفاضات كبيرة في أسعار السيارات بسبب الغاء الجمارك بالاضافة الي أن المشترين لديهم تراجع من الأساس في قدرة الشراء دفعت فئة كبيرة لعدم الاقبال على الشراء. 

 


مواضيع ذات صلة

شراكة مصرية فرنسية لتصنيع قطارات المونوريل والقطار السريع وغيرها

بحث آخر المستجدات الخاصة  بالتعاون مع الستوم لإنشاء مجمع صناعي ضخم بالمنطقة الصناعية ببرج العرب يضم مصنعين الأول لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية والثاني لإنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة.

انفوجراف عن آخر تحديثات مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وزارة المالية المصرية تقدم انفوجراف يوضح ويفصل أهم الأرقام الخاصة بمبادرة سيارات المصريين بالخارج . 

سعد : أسعار السيارات المستعملة انخفضت بمصر والتركيز حالياً على التصنيع المحلي

خبير يؤكد أن تركيز الدولة في الفترة المقبلة سيكون على صناعة السيارات محلياً أكثر من الاستيراد والتغطيات للاستيراد سيكون أكثر لمكونات انتاج السيارات.

شعبة السيارات : الأسعار مستمرة في الانخفاض وتوقعات بتخفيضات أكبر 

توفر الدولار في البنوك وفتح الاعتمادات المستندية للاستيراد يعني وفرة في السيارات بالسوق المحلي وبالتالي حدوث تخفيض أكبر في الأسعار .

الإفراج عن 25 ألف سيارة بمبادرة المصريين بالخارج 

وزارة المالية المصرية أكدت اليوم أن عدد السيارات التي تم الافراج عنها ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج بلغ 25 ألف سيارة مع تسجيل 470 ألف مصري فيها وصدور 250 ألف موافقة استيرادية. 

توكيلات السيارات تعيد التفكير في أسعارها بعد نهاية السوق الموازي

تستمر التداعيات الايجابية في الفترة الحالية لصفقة رأس الحكمة وتعويم الجنيه حيث بدأت شركات سيارات عديدة في دراسة اعداد تسعير جديد للسيارات. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن