menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

الوضع مختلف بمصر : هيونداي جراند i10 وسوزوكي سويفت المستعملين الأكثر شعبية في الهند  

رغم أن هيونداي جراند i10 وسوزوكي سويفت الأكثر شعبية في سوق المستعمل بالهند , ولكن في مصر ليسا من السيارات الأكثر شعبية. 

 

 

زيادة الطلب على الكروس أوفر المستعمل في الهند

من بين الفئات المختلفة من السيارات، يزداد الطلب على سيارات الـSUV المدمجة وسيارات الهاتشباك بين مشتري السيارات المستعملة في الهند. كما شهد الطلب على العلامات التجارية الفاخرة مثل جيب وبي إم دبليو ومرسيدس-بنز نموًا ثابتًا، حيث احتلت سيارة بي إم دبليو X1 الرياضية متعددة الاستخدامات ومرسيدس بنز الفئة-C سيدان المراكز الأولى. 

 

نسبة كبيرة من الهنود تنتقل لسوق المستعمل

وبينما تشهد صناعة السيارات الهندية ازدهارًا في عام 2023، فإن سوق السيارات المستعملة سيشهد أيضًا عامًا رائعًا من حيث المبيعات. ووفقاً لتقرير ربع سنوي، فإن 63% من مشتري السيارات لأول مرة ينتقلون الآن إلى قطاع السيارات المستعملة. وكان هذا أعلى بنسبة 6 بالمائة عن الربع الثاني من عام 2023، حيث كان 57 بالمائة من عملاء فئة السيارات المستعملة مشترين للسيارات لأول مرة.

 

متوسط عمر مشتري السيارات المستعملة بالهند 32 عام

علاوة على ذلك، يبدو أن التغيير في السياسات الحكومية قد أثرت أيضًا على الطلب على سيارات الديزل في السوق المستعملة أيضًا، حيث ذهب 80 بالمائة من مشتري السيارات المستعملة إلى سيارات البنزين. وأظهرت البيانات التي جمعها موقع Spinny، وهو سوق للسيارات المستعملة، أن متوسط عمر مشتري السيارات المستعملة كان 32 عامًا وأن مشتري السيارات من النساء يساهمن الآن بنسبة 32% من الطلب.

 

أكثر سيارات شعبية في سوق المستعمل الهندي

ووفقًا للبيانات التي تم جمعها في الربع الثالث من عام 2023، تعد سيارات هيونداي جراند آي 10 وماروتي سوزوكي سويفت ورينو كويد هاتشباك من الطرازات الأكثر مبيعًا في سوق السيارات المستعملة. ومن بين هذه الألوان، كان اللون الفضي والرمادي هو أفضل خيارات الألوان بين العملاء. بشكل عام، يفضل العملاء في قطاع السيارات المستعملة ماروتي سوزوكي وهيونداي وهوندا كأفضل ثلاث علامات تجارية، كما زاد الطلب على السيارات الأوتوماتيكية. كما شهدت شعبية شراء السيارات المستعملة عبر الإنترنت ارتفاعًا كبيرًا، حيث تتم 70 بالمائة من الحجوزات عبر الإنترنت ويختار 32 بالمائة من العملاء خدمة التوصيل إلى المنازل، كما زادت المعاملات الرقمية الشاملة بنسبة 21 بالمائة.

 

3 سيارات هندية الأكثر انتشاراً في سوق المستعمل الهندي

وبالتالي أكثر السيارات المستعملة شعبية في الهند تشمل :

هيونداي جراند i10 المستعملة

سوزوكي سويفت المستعملة

رينو كويد

 

هيونداي جراند i10 المستعملة بمصر

وبالنظر للسوق المصري لا تحظي هيونداي جراند i10 المستعملة بشعبية كبيرة في سوق المستعمل وتسبقها في مصر طرازات أخرى من هيونداي مثل i10 والنترا واكسيل وتوسان وفيرنا وأكسنت. ويصل سعرها في سوق المستعمل ما بين 400 و450 ألف جنيه. 

 

سوزوكي سويفت المستعملة بمصر

أما السيارة الثانية سوزوكي سويفت المستعملة ، فهي في سوق المستعمل في مصر بمتوسط يبدأ من أقل من 100 ألف جنيه للموديلات القديمة من التسعينيات وتصل الي قرابة 600 ألف جنيه وأكثر للموديلات الحديثة حتى 2022. وبالنسبة لشعبية السيارة في مصر فهي تعتبر بين أكثر طرازات سوزوكي شعبية محلياً في سوق المستعمل ولكنها ليست الأقوى بين السيارات المستعملة في مصر أو حتى ضمن قائمة أقوى 10 سيارات في سوق المستعمل محلياً مثل وضعها في الهند. 

 


مواضيع ذات صلة

بعد انخفاض أسعار الجديدة : أسعار كيا إكسيد 2024 المستعملة بمصر 

انخفاض أسعار كيا إكسيد الجديدة 350 ألف جنيه , والسعر في سوق المستعمل حالياً يفوق سعر الجديدة وبالتالي ننتظر حتى وصول تأثير تخفيض اليوم في سوق المستعمل. 

بورش كايين تيربو جي تي موديل 2022 المستعملة للبيع بمصر

من يرغب في سيارة مميزة فاخرة بسعر أقل قليلاً من الجديدة يمكنه البحث في سوق كسر الزيرو, ولكن حتى هذا الأمر لم يعد مضمون في أن يكون أقل في السعر الآن. 

بعد أنباء عن عودتها : أسعار تويوتا ستارليت في سوق المستعمل بمصر

أسعار تويوتا ستارليت في سوق المستعمل بمصر بمتوسط 150 ألف جنيه للراغبين في سيارة مختلفة هاتشباك ولكنها في نفس الوقت قديمة. 

قبل شراء سيارة مستعملة : تأكد من فحص فني لها وتفاوض على السعر

المراحل الأخيرة في شراء سيارة مستعملة تكون من خلال جلب ميكانيكي لفحص السيارة المستعملة وآخر مرحلة هي التفاوض على السعر .

ما هي النقاط التي يجب معرفتها عند اختبار قيادة السيارة المستعملة قبل شرائها؟

منها ما يتعلق بالشعور وأخري بالرؤية وثالثة بالرائحة ورابعة بالأصوات .. هذه أهم نقاط يجب معرفتها قبل اختبار قيادة سيارة مستعملة . 

كيف تفحص السيارة المستعملة بنفسك ؟ 

العديد من الأمور التي يمكن فحصها قبل شراء سيارة مستعملة والتي يمكن أن تظهر بعض المشكلات في السيارة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن