menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

النفاسة تراكهوك الجديدة.. أسرع جيب على وجه الأرض

المجموعة الامريكية الاشهر كريسلر كانت عند عهدها بعشاقها حينما قدمت الجيب شيروكى تراكهوك لتكون بعد توأمى دودج تشارجر وتشالنجر هى الجيب الاسرع على وجه الارض .

الهيلكات تليق بك

لعاميين متتاليين ومنذ إطلاق توأمى دودج Hellcats تشارجر وتشالنجر ولم تكف عقول المتحمسين خاصة من أبناء عم دودج في جيب عن تخيل منظومة دفع Hellcat فى سيارات جيب وبخاصة جراند شيروكي حيث يُقال لها بكل فخر “الهيلكات تليق بك” جدًا.

شاحن فائق

وقالت جيب إن تزويد المحرك بشاحن فائق من تشالنجر وتشارجر SRT Hellcat جراند شيروكي سيجعلها السيارة متعددة الاستخدامات الأسرع في العالم.

كرايسلر عند الظن بها

تأخرت كرايسلر كثيرًا ولكن فى النهاية لم تخيب ظن عشاق جيب حول الأرض وبالفعل أطلقت جيب جراند شيروكي تراكهوك بقلب Hellcat النابض مع تعديلات تناسب وحش الصحراء والمدن معا جيب جراند شيروكى إس آر تى 8 التى مثلت الأساس لبناء لتراكهوك.

707 حصان و 875 نيوتن / متر

وكما عرفنا منذ فترة طويلة، فإن قوة تراكهوك تأتي بمحركات Hellcat سعة 6.2 لتر كما هو الحال مع أشقاؤها تشالنجر و تشارجر، فإنها تستمر في إنتاج 707 حصانا و 875 نيوتن.متر ولكن بفضل نظام الدفع الرباعي للسيارة، فهى أسرع من أشقاؤها الأخف وزنًا.

ربع ميل بسرعة 187 كم / س فى 11.6 ثانية فقط

جيب تراكهوك سوف تنطلق من الثبات إلى 96 كم/ الساعة في مجرد 3.5 ثانية، و تجرى الربع ميل في 11.6 ثانية بسرعة 187 كم في الساعة. وسوف تستمر على سرعة قصوى تبلغ 289 كم / ساعة .

و فرامل تتقوف من سرعة 96 كم / س فى 35 متر فقط

 ومن المثير للإعجاب أن جراند شيروكي سوف تتوقف من 96 كم/الساعة إلى الثبات في 35 متر بفضل كاليبرات فرامل بريمبو ذات الستة مكابس في الأمام وأربعة في الخلف، وتُحمل على إسطوانات 15.75 بوصة و 13.78 بوصة على التوالي .

مقارنة المحرك بالتوأم 

بالمقارنة مع تشالنجر وتشارجر إس آر تى 8 Hellcats ، فإن سعة الزيت بمحرك تراكهوك هو 7.85 لتر مقابل 6.62 لتوأمى دودج. هذا يساعد في الحفاظ على 3266 كج قدرة سحب كما فى جراند شيروكي إس آر تى 8. بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل ناقل الحركة لتراكهوك ثماني سرعات توركيفليت من التوأم Hellcats ويتضمن وضع المسار الذي يقلل من أوقات النقل إلى مجرد 160 ميلي ثانية.

شبه تطابق من الخارج 

من الخارج، تراكهوك من الصعب التفريق بينها و بين إس آر تى 8 في خطوة مثيرة للدهشة إلى حد ما من جيب. وتشمل المؤشرات الرئيسية الوحيدة للهوية الحقيقية لتراكهوك مداخل الهواء الجديدة مكان أضواء الشبورة التقليدية (واحد لتبريد الهواء الداخل للمحرك والآخر يخدم كمبرد للزيت)، مخارج عادم سوداء رباعية، شارة “تراكهوك” على الشنطة الخلفية و شارة “سوبرتشارجر” على كل من الأبواب الأمامية.

عجلات جديدة

تراكهوك تلقت أيضًا مجموعة من العجلات الجديدة مقاس 20 بوصة بعرض 10 بوصة في جميع الزوايا الأربع ويمكن أن يُطلب إما في الألمنيوم المصبوب أو الألومنيوم المثقول، وهو الخيار الذي يسقط الوزن بنسبة 5.5 كجم .

جميع الكماليات بالداخل 

بالانتقال إلى الداخل فإن تراكهوك تحتفظ بكل الكماليات من جراند شيروكي القياسية. وهذا يتضمن شاشة تعمل باللمس يوكونكت 8.4 بوصة التي تشمل أبل كاربلاي و أندرويد أوتو ولكن الآن، فإنها تتضمن عددا من معايير الأداء الفريدة من نوعها في قائمة صفحات الأداء الخاصة بتراكهوك. وتشمل الميزات الأخرى وضع سائس السيارات المخصص الذى يحد من القدرة الحصانية، عزم الدوران وسرعة المحرك، وتعطيل نظام الإطلاق المُسيطر، غلق الترس الأول، يضع نظام الثبات الإلكترونى على وضع التشغيل الكامل وتعطيل بدالات الدركسيون.عند إستخدامها عن طريق السائس .

السعر المتوقع

لم تعلن بعد الأسعار الرسمية ولكن من المتوقع أن تبدأ تراكهوك عند حوالي 85 ألف دولار. ستبدأ المبيعات في الولايات المتحدة في الربع الأخير من هذا العام.


مواضيع ذات صلة

ظهور صور لسيارة هافال H6 فيس ليفت الجديدة في الصين

هافال H6 كما نعرفها في مصر, تظهر الآن في نسخة فيس ليفت في الصين تعتبر الأخيرة قبل ظهور الجيل الرابع الجديد.

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

أوبل فرونتيرا الجديدة هي سيارة SUV أنيقة وعملية أكبر من موكا

قد تستعير أوبل اسم فرونتيرا من سيارة الطرق الوعرة التي تتخذ من إيسوزو أساساً لها والتي قدمتها أوبل في التسعينيات وأوائل القرن العشرين ولكن السيارة الجديدة مختلفة تماماً.

رينو كابتشر الجديدة تحصل على اصدار فيس ليفت جديد

تعتبر رينو كابتشر نسخة الكروس أوفر من رينو كليو, وتأتي في اصدار الفيس ليفت الجديد بتصميم محدث وشاشات أكبر. 

شاومي يمكنها تصنيع ما بين 50 و60 ألف سيارة SU7 خلال 2024

أكثر من 100 ألف حجز تم تسجيله لسيارات شاومي SU7 خلال الفترة الحالية والشركة ستخسر المال خلال أول عامين للإنتاج. 

سوزوكي فيتارا تحصل على فيس ليفت جديد 

تتمتع سوزوكي فيتارا التي تم تجديدها بنسخة فيس ليفت جديدة بتكنولوجيا حديثة ونظام جديد للترفيه والمعلومات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن