menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

العملاقين الألمانين يفكران فى إلغاء بعض الموديلات

يبدو أن الأزمة العالمية وحالة الركود ما زالت تلقى بظلالها على سوق السيارات العالمية ، ولكن الجديد هذه المرة هو أن عملاقى سوق السيارات الألمانيين فى العالم مرسيدس وبى إم دبليو قد بدءا فعلياً فى التفكير فى خفض ومن ثم إلغاء بعض إصداراتهما التى لم تحقق الشعبية أو الرواج المطلوب فى سوق السيارات .

ظلال الأزمة 

لا شك ان الازمة العالمية التى ضربت إقتصاد العالم أجمع فى العام 2008 قد ألقت بظلالها على سوق صناعة السيارات العالمى مثلما فعلت مع كافة نواحى الإقتصاد ، غير انه يبدوا ان هذه الازمة ما زالت تسيطر على فكر صناع السيارات فى العالم إلى وقتنا الحالى ، بل ويبدوا أنها قد وصلت إلى عمالقة الصناعة أنفسهم حتى العملاق البافارى بعلامتيه الأشهر ( مرسيدس وبى إم دبليو )  .
فمثلما أعادت هذه الأزمة رسم خريطة سوق صناعة السيارات العالمى بدخول شرائح جديدة من الموديلات فى السوق وخروج علامات كبيرة فى المقابل فقد وصلت إلى مرسيدس وبى إم ليعيدو التفكير فى صياغة موديلاتهم المختلفة .

الخروج عن السيطرة

  حول هذا الأمر دار تقرير لمجلة ( Car & Driver  ) أوضحت فيه أن الأمر فى عالم صناعة السيارات قد خرج عن السيطرة إلى الحد الذى جعل العلامتين التجاريتين الأكبر والأشهر على مستوى العالم ( مرسيدس وبى إم دبليو ) تريان أن عدداً من موديلاتهما  أصبحتا تحت التهديد خاصة موديلات كوبيه وكونفرتبل تقليدية إلى الحد الذى قد يصل بهما إلى إلغاءهما مستقبلاً  .

تأكيدات مدير التسويق والمبيعات لبى إم دبليو

فى معرض حديثه مع مجلة ( Car & Driver  )  قال مدير التسويق والمبيعات في بى إم دبليو، إيان روبيرتسون إن الشركة كانت دائماً حريصه على أن تمتلك موديلاً أو أكثر فى كل شرائح السيارات تقريباً ، ليس ذلك وحسب وإنما هى دائماً فى سعى دئوب إلى الجديد وبالفعل هى الآن فى إنتظار  موديلات إكس 2 و إكس 7 إلا انها على الرغم من ذلك بصدد إصدار قرارات قريبة لإلغاء بعض الموديلات فى المستقبل .

و مرسيدس تقلص الكوبية وتتوسع فى السيدان

وفى ذات السياق صرح ديتر زيتشه، مدير مرسيدس بنز إن سيارات الكوبيه والكونفيرنبل سيصبح إنتاجهما بكميات محدودة وفى قطاعات فرعية صغيرة من إنتاج الشركة ، بينما سيتيح التمدد في الأسواق الصينية والأسواق الصاعدة الأخرى فرصة كبيرة لسيارات السيدان لكى تزيد من حجم مبيعاتها وبالتالى إنتاجها ولكنه على النقيض لن يعطي نفس الفرصة لسيارات الكوبيه والكونفيرتبل مما يُصعب من وضعها في المستقبل ويفتح المجال إلى إحتمالية إلغائهما كلياً .

بى إم دبليو تستعين بتويوتا

ووفقاً لتقارير بى إم دبليو فإن السيارات ذات السقف المكشوف لم تثبت شعبيتها خاصة فى السوق الآسيوية وهى سوق السيارات الأكبر عالمياً لذلك قررت بى إم تطوير الجيل الجديد من زد فور رودستر بالتعاون مع تويوتا لمحاولة الإستفادة من خبراتها فى هذه السوق فى تحسين وضعية هذه الفئة من السيارات .

الأفضلية للأبواب الأربعة

كذلك أفادت ذات التقارير إلى أن موديلات الكوبيه الكبيرة ثنائية الأبواب في خطر نتيجة ضعف الطلب عليها مع تنامي الطلب على سيارات الكوبيه رباعية الأبواب، وأضافت أن الناس يحبون السقف المائل والوضعية الرياضية المنخفضة في الجلوس، ولكنهم يفضلون  السيارات رباعية الأبواب عن مثيلاتها ذات البابين .


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن