menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

السيارات الكهربائية والوقود الحيوي ضمن مجالات التعاون بين جامعة حلوان والهيئة العربية للتصنيع

توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان والهيئة العربية للتصنيع  والمشروعات التي قد يشملها التعاون تتضمن السيارات الكهربائية والوقود الحيوي.

 

 

توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع , وجامعة حلوان

أكد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع على  تحقيق التكامل بين المؤسسات الصناعية الوطنية, والجامعات وجهات البحث العلمي, بما يحقق خطة الدولة لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتقليل الواردات وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠، مشيرا أن العربية للتصنيع  تضع كافة إمكانياتها وخبراتها التكنولوجية لتعزيز التحول الرقمي وتدبير كافة احتياجات  الجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية. جاء هذا خلال توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع , وجامعة حلوان.

 

جامعة حلوان قد تقدم تطبيقات لدعم صناعة السيارات الكهربائية

في هذا الصدد، أشاد "مختار عبد اللطيف" بالمنظومة المتكاملة للتعليم والبحث العلمي بجامعة حلوان ،ورؤيتها المتكاملة في مختلف المجالات الهندسية والعلمية والعديد من المشروعات البحثية التطبيقية، والتى يمكن أن تقدم دعما للإبتكارات الصناعية القابلة للتطبيق لخدمة قطاعات التصنيع المختلفة , والوصول الي منتجات صناعية ذات قيمة مضافة عالية في العديد من المجالات البحثية ومنها أنظمة الطاقة الجديدة والمتجددة والسيارات الكهربائية والهجين والميكاترونيات والهندسة الطبية .

 

الاستفادة من مخرجات البحث العلمي من جامعة حلوان في التطبيقات الذكية

وأعرب "قنديل" عن ثقته فى نجاح هذا التعاون لما تقدمه الهيئة العربية للتصنيع من دعم مستمر للمؤسسات العلمية المختلفة فى مجالات التدريب والبحث العلمى لتحويل المخرجات البحثية إلى نماذج تطبيقية يمكن الإستفادة منها في المجالات الصناعية المختلفة وتؤهل الطلاب إلى سوق العمل، مشيرا إلى أن جامعة حلوان تتطلع لتلبية كافة احتياجات ومستلزمات كليات الجامعة والمراكز البحثية  من خلال المنتجات الذكية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

 

الوقود الحيوي مجال متوقع للتعاون بين جامعة حلوان والهيئة العربية للتصنيع

ونوه "قنديل" إلى أنه توجد العديد من المجالات التى تستطيع الجامعة أن تتميز فيها بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع مثل، مجالات الوقود الحيوي والطاقة البديلة  والطاقة الشمسية ، والأمن السيبراني، والتصميم الصناعي الطبي، وانتاج الهيدروجين الأخضر، والذكاء الإصطناعي ، وحل مشاكل الأسمنت ، ومجال الفضاء والأقمار الصناعية.

 


مواضيع ذات صلة

أنباء عن عودة رالي الفراعنة رسمياً لمصر قريباً

بعد توقف سنوات عديدة واختفاء أكبر رالي سيارات بمصر والمنطقة العربية, سيعود رالي الفراعنة قريباً لمصر كما أعلن نادي السيارات والرحلات المصري.

اجتماع مصري تشيكي لبحث فرص التعاون في تكنولوجيا السيارات

مباحثات بين مصر والتشيك حول تعزيز التعاون بين البلدين فى التحول الرقمى والذكاء الاصطناعى وتصميم الإلكترونيات وتكنولوجيا السيارات.

إعلان عن مدينة سيارات جديدة بمصر وغموض موقفها

الاعلان عن أول مدينة متكاملة لصناعة السيارات في مصر على صفحة على الفيس بوك بدون تحديد أية تفاصيل بخصوصها وغموض كامل للصورة.

دراسة انشاء 5 حلبات لسباقات السيارات بمصر 

وزير الشباب والرياضة يبحث مع مسئولي وكالة سيارات بيرل ارت الإيطالية سبل التعاون المشترك لدعم رياضة السيارات في مصر.

النقل تبدأ اليوم تشغيل سيارات كهربائية في العاصمة الإدارية

أول مرحلة من السيارات الكهربائية التاكسي سيتم تشغيلها في العاصمة الادارية اليوم وتتضمن 10 سيارات و145 سيارة ستشغل تباعاً.

اليوم بدء تشغيل الخط الثالث للمترو بشكل كامل 

وزير النقل يتابع بدء التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو .

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن