التنمية المحلية : ترخيص الميني فان قريباً في المحافظات بدلاً من التكاتك

الخطوات التي تتخذها الدولة جادة في مشروع تحويل التكاتك الي سيارات ميني فان في مصر والدولة تتواصل بالفعل مع المحافظات لترخيص تلك السيارات. 

بدء التواصل مع المحافظات لترخيص السيارات الميني فان بمصر

أكدت وزارة التنمية المحلية في مصر أن هناك تواصل مع مختلف المحافظات في الجمهورية لبدء عمليات ترخيص السيارات الميني فان للعمل كسيارات أجرة وتحديد الخطوط التي ستتحرك فيها بشكل منظم سواء داخل المدن والقري أو بينها. وأكدت الوزارة استمرار عمل التكاتك المرخص لها العمل داخل القري بشكل طبيعي ولكن سيتم تقديم حوافز لأصحاب التكاتك لتغييرها الي سيارات ميني فان. 

 

تحويل التكاتك لميني فان سيقضي على مشكلات المرور

وقالت الوزارة أن هذه الخطوة تركز على القضاء على المشكلات المرورية في القري والمدن حيث ان حجم حمولة السيارة الميني فان يوازي 3 تكاتك كما أن الأطفال الذين يقودون التكاتك لن يمكنهم العمل على السيارات الميني فان بالاضافة الي منع الحرفيين من ترك أعمالهم للعمل على التكاتك وهي الظاهرة التي تسببت في مشكلات كبيرة في المجتمع المصري. 

 

فتح الباب لتقنين عمل سيارات الميني فان في مصر

وأكدت الوزارة أن هناك الكثير من سيارات الميني فان التي تعمل بالفعل في مجال الأجرة وتوصيل الركاب في مصر بشكل غير شرعي ولكن فتح الباب لتقنينها وجعلها مرخصة سيجعل عملها رسمي وسيوفر فرص عمل للسائقين في تلك السيارات ولمصانع السيارات التي ستقوم بتجميع تلك الماركات في مصر. 

 



مواضيع ذات صلة

شركات خاصة ستدير جراجات الشوارع وشروط لجراجات العقارات

مزيد من الاجراءات الصارمة ستتخذها الدولة في الفترة المقبلة لمنع انتشار البناء العشوائي وتوفير أماكن كافية لانتظار السيارات.

شعراوي : الدولة جادة في فتح الجراجات المغلقة في العقارات

حملات صارمة مرتقبة على العقارات للتأكد من فتح الجراجات المغلقة. 

انخفاض في استيراد السيارات لمصر وزيادة في استيراد الملاكي

استيراد السيارات الملاكي في مصر في الفترة من يناير الي ايريل 2020 يزيد بنسبة تقترب من 5%. 

الوزراء : شوارع مصر ليست ضيقة وسبب الاختناق ركن السيارات بها

مجلس الوزراء يؤكد على أن رخص البناء الجديدة التي تتطلب وجود الجراجات والمحاور المرورية ستسهم في خفض الزحام في الطرق المصرية. 

توقعات بانخفاض مبيعات الملاكي في مصر 8%

تقرير دولي يتوقع حدوث انخفاض اجمالي في مبيعات السيارات في مصر على عكس التوقعات السابقة بزيادتها.

خبير : عملاء التقسيط للسيارات في حدود 200 ألف الأكثر تضرراً من كورونا

العديد من السيارات اختفت من السوق المصري بسبب أزمة كورونا الحالية رغم وجود أزمة في المبيعات أدت الي تراجع فئة كبيرة عن شراء السيارات. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right