menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

التربية والتعليم تعلن عن اتفاق مع غبور والمنصور

اتفاق بين التربية والتعليم والتعليم الفني وغبور مع المنصور لتوفير مركز تميز في قطاع السيارات لتوفير كوادر مدربة يمكنها المساعدة في صناعة السيارات بمصر. 

عام دراسي جديد سيشهد مركز تميز في صناعة السيارات

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية توقيع اتفاق تعاون مع غبور أوتو ومنصور أوتو وغرفة الصناعات الهندسية بهدف اقامة مركز تميز في قطاع السيارات بمدرسة العبور الصناعية المشتركة في محافظة القليوبية . وسيكون ذلك بالنسبة للعام الدراسي الجديد 2022 – 2023. ويرعي الاتفاق الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

 

النظام الألماني المطبق في مصر يوفر مراكز تميز في بعض القطاعات مثل صناعة السيارات

وقد وقع بروتوكول التعاون محمد مجاهد نائب وزير التعليم الفني وجرانت فيتز باتريك مدير خدمات ما بعد البيع في المنصور وجورج صدقي رئيس الموارد البشرية في غبور أوتو ومحمد عبدالرحمن رئيس غرفة الصناعات الهندسية. وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مراكز التميز تعتبر نموذج جديد مطبق في مدارس التعليم الفني وهو نظام متوافق مع النظام الألماني . 

 

الاهتمام بصناعة السيارات في مصر دعي لتوفير فنيين وحرفيين في هذا المجال على أعلي مستوى

وتستهدف هذه النماذج تطور منظومة التعليم الفني في مصر . وقالت الوزارة أن الأمر مميز ومجدي أن يحدث تعاون بينها وبين شركات متخصصة في صناعة السيارات . وسيساهم ذلك في نقل خبرات كبيرة للطلاب وحصولهم على خبرات متنوعة. كما سيساعد ذلك على معرفة احتياجات سوق العمل الفعلية وتحسين كفاءة المتخرجين من تلك المراكز. كما أكدت مسئولون بالوزارة أن قطاع السيارات له أهمية كبيرة بسبب رؤية الدولة له واهتمامها بالتصنيع المحلي الموافق لاطلاق استراتيجية توطين صناعة السيارات وتوطين صناعاتها وصناعة مكوناتها في مصر وزيادة الانتاج المحلي. 

 

اتفاق سريع مع شركات سيارات لانشاء مركز تميز في قطاع السيارات 

وقالوا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أجرت مشاورات سريعة مع شركات السيارات لمعرفة متطلباتها في سوق العمل للمساعدة في توفير خريجين على قدر عالي للتوافق مع المطلوب من استراتيجية صناعة السيارات . وفي أعقاب الاتفاقات تم اطلاق أول مركز تميز لقطاع السيارات في مصر في العبور مع التركيز على مهن دهان السيارات واصلاح هياكل السيارات والميكاترونيك في السيارات. 

 

حاجة شديدة للفنيين في صناعة السيارات ومصر لديها وفرة منهم

وقال مسئول المنصور في هذه المبادرة أن هناك حاجة شديدة للفنيين المدربين في صناعة السيارات. وقال أن مصر لديها الكثير من الشباب المهتم بهذه المهن المرتبطة بصناعة السيارات ولديهم مهارة وذكاء كما توجد شابات كذلك لهن نفس الاهتمام. 


مواضيع ذات صلة

ترخيص 8914 سيارة ملاكي في سبتمبر 2022 بمصر 

تراخيص السيارات الملاكي في مصر تشهد انخفاض كبير في شهر سبتمبر الماضي مقارنة بشهر أغسطس بما يظهر تأثير الأزمات الحالية على قطاع السيارات. 

مبادرة الإحلال تعلن ضم ميكروباصات جولدن دراجون لقائمتها لأول مرة

الجديد في مبادرة احلال السيارات وتخريدها في مصر ضم طراز جديد ولكنه ميكروباص يتمثل في علامة جولدن دراجون الصينية. 

تأسيس لجنة لسيارات الطاقة النظيفة لأول مرة في مصر 

سيارات الطاقة النظيفة في مصر يتم التركيز عليها بصورة كبيرة وآخر ما تم الاعلان عنه اصدار قرار لتأسيس لجنة لها تابعة للغرف التجارية. 

20% انخفاض مبيعات المركبات في مصر خلال 8 شهور

الأزمة التي يعاني منها قطاع السيارات في مصر انعكست على تراجع حجم المبيعات في السوق المحلي خلال أول 8 شهور من عام 2022. 

في اجتماع اللجنة العليا لصناعة السيارات : المنصور تخطط لتصنيع 3 موديلات 

اللجنة العليا لصناعة السيارات تتابع الموقف التنفيذي لاستراتيجية تنمية السيارات التي تم إطلاقها يونيو الماضي ورئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأول لها. 

وزارة الهجرة تدرس طلب المصريين في الخارج اعفاء سياراتهم من الجمارك

من جديد تعود مطالب المصريين في الخارج باعفاء سياراتهم من الجمارك للتجدد, والفكرة لاتزال قيد الدراسة حالياً ولكن الامر قد ينتهي لما انتهي له من قبل بالرفض بسبب عدم الدستورية. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن