menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

الاتحاد الأوروبي يقاضى إيطاليا بسبب " فيات "

يبدو ان فضيحة الانبعاثات أصبحت تشبه موجات تسونامى التى كلما هدأت قليلاً عادت لتضرب بقوة مرة أخرى والدور الآن جاء على فيات كريسلر ببعد أن قضت فى السابق على فولكس فاجن وغيرها .

المفوضية الأوروبية تقاضى إيطاليا

أعلنت المفوضية الأوروبية أنها تعتزم اتخاذ إجراء قانوني ضد إيطاليا لعدم قيامها بالتحقيق فيما إذا كانت فيات كرايسلر لتصنيع السيارات قد قامت بتثبيت أجهزة في مركباتها للتلاعب في قيم انبعاثات الغاز.

المفوضية تنتقد إستهتار الشركات

وقالت مفوضة السوق الداخلية بالاتحاد الأوروبي، إلزبيتا بينكوسكا في بيان إن "شركات تصنيع السيارات تتعامل مع اختبارات الانبعاثات باستهتار والبعض حتى انتهك القانون"، وأضافت أن "فضيحة الانبعاثات أظهرت أن مسؤولية إنفاذ القانون ومعاقبة منتهكيه لا يمكن أن تظل متروكة فقط للدول الأعضاء منفردة".

نداء بالتأجيل

وكانت الحكومة الإيطالية قد أصدرت نداء في اللحظة الأخيرة تطالب المفوضية بتأجيل البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد البلاد.

دعاوى ضد 7 دول

وكانت المفوضية قد بدأت في ديسمبر الماضي دعاوى مخالفات ضد 7 دول بالاتحاد، من بينها بريطانيا وألمانيا، لعدم فرضها عقوبات كافية على شركة فولكس فاجن الألمانية لتصنيع السيارات لتلاعبها في بيانات انبعاثات مركباتها التي تعمل بالديزل .

بداية الفضيحة فولكس 

وجاء التحرك بعد الفضيحة العالمية التي أحاطت بفولكس فاجن عام 2015 عندما اكتشفت السلطات الأمريكية أن الشركة تستخدم تكنولوجيا في مركباتها التي تعمل بالديزل لخفض انبعاثات أكسيد النيتروجين خلال الاختبارات.

 وتحذيرات سابقة بالغرامات

وفى وقت سابق قامت مجموعة فيات كرايسلر بإرسال رسائل تحذيرية للمستثمرين في المجموعة تفيد بأنه ما إن ثبت تورّط المجموعة في فضيحة الإنبعاثات التي وجّهت إليها فإنها ستواجه غرامات كبيرة .

تهمة الغش والتلاعب

هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قامت بتوجيه تهمة الغش والتلاعب في إختبارات الإنبعاثات لمحركّات الديزل الخاصة بالمجموعة وهي الفضيحة المشابهة التي وقعت بها مجموعة فولكس واجن قبل عام ونصف، وتم إستدعاء أكثر من 104 ألف سيارة من المجموعة وجميعها من البيك أب و SUV.
وتم التعرف على بعض السيارات التي تم إستدعاؤها مثل رام 1500 موديل 2014 إلى 2016 وجيب جراند شيروكي بمحرك 3.0 لتر ديزل .

وألمانيا توجه تحذيراً شديد اللهجة

أوضحت وكالة أنباء «بلومبرج» أن أسهم شركة «فيات كرايسلر» تراجعت إلى أدنى مستوى لها فى ثلاثة أشهر فى ظل تصاعد عراكها مع ألمانيا بشأن انبعاثات السيارة بعد أن أفادت الصحيفة الأكثر قراءة فى البلاد بأن السلطات اكتشفت أن الشركة تغش فى اختبار انبعاثات الوقود.
وقالت شركة «فيات» الإيطالية ـ الأمريكية إن كل سياراتها تمتثل للقواعد الأوروبية بعد أن أوضحت صحيفة «بيلد أم سونتاج» أن هيئة النقل فى ألمانيا اتهمت شركة صناعة السيارات باستخدم برمجيات غير قانونية للتلاعب فى ضوابط الانبعاثات.

ألمانيا تشكل لجنة تحقيق

وقد وضعت فضيحة «فولكس فاجن»  مصداقية قطاع السيارات تحت المجهر، ودفعت تلك الفضيحة ألمانيا إلى تشكيل لجنة للتحقق من نتائج الانبعاثات عبر قطاع السيارات، كما اعترفت شركة «ميتسوبيشى» أنها تتلاعب فى نتائج اختبارات كفاءة الوقود فى اليابان .

و تخاطب إيطاليا

وقالت وزارة النقل الألمانية: إنه بعد رفض شركة «فيات كرايسلر» إبداء رأيها قبل لجنة التحقيق، أرسلت هيئة النقل فى ألمانيا بيانات التقييم إلى نظيرتها الإيطالية والذراع التنفيذية فى الاتحاد الأوروبى، وتمت مناشدة السلطات الإيطالية بتقييم النتائج واتخاذ الإجراءات اللازمة.


مواضيع ذات صلة

مصنع شيري الإسباني  سيكون من بين مصانع التصدير الرئيسية في العالم

تهدف شيري إلى إنتاج 150 ألف سيارة سنويًا بحلول عام 2029 في المصنع الجديد لها في أسبانيا.

شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين

تحت شعار " "طاقة جديدة.. بيئة جديدة.. عصر جديد" : مشاركة مرتقبة قوية لشيري في معرض بكين الدولي للسيارات.

الحكومة الإيطالية تجبر ألفا روميو على تغيير اسم سيارة ميلانو إلى جونيور

بعد ضغوط من الحكومة الإيطالية، قررت شركة ألفاروميو تغيير اسم سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات التي تم الكشف عنها حديثًا. 

الكشف عن نيسان قشقاي الفيس ليفت عالمياً

نيسان قاشقاي كما نعرفها في مصر ظهرت في نسخة عالمية جديدة فيس لفت طرحت في الفترة الأخيرة وقد نراها في مصر قريباً.

ظهور صور لسيارة هافال H6 فيس ليفت الجديدة في الصين

هافال H6 كما نعرفها في مصر, تظهر الآن في نسخة فيس ليفت في الصين تعتبر الأخيرة قبل ظهور الجيل الرابع الجديد.

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن