menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

الأسطورة " بويك " تاريخ حافل وحاضر رائع

لا شك أن " بويك " إسم كبير فى عالم صناعة السيارات الامريكية لذلك كان لا بد من إطلالة سريعة على تاريخها الحافل فى عالم صناعة السيارات خاصة بعد أن إحتفينا بإطلاقها للموديل الجديد فيليت 5 من السيدان .

بويك انكليف افينير 2018 – القفزة النوعية 

اطلقت بويك سيارة " ال اس يو في "  المتوسطة الحجم انكليف في معرض نيويورك للسيارات 2017 تحت اسم نسخة افينير من هذه السيارة.
“بويك انكليف افينير” والمختلفة كليا عن الطراز الحالي المنتهية ولايته ان كان من حيث التصميم او من حيث الاداء والتكنولوجيا. حيث تعتبر الحالية نوع من سيارات الميني فان الصغيرة مقارنة بالجيل القادم.
تظهر في الأمام المصابيح الرفيعة وخطوط الجسم المميزة والعصرية وصولا الى المصابيح الخلفية النحيلة والتي يأتي فوقها الزجاج الخلفي الرفيع ايضا. العجلات تأتي بقياس 20 بوصة مسدسة الأضلع.
في الداخل ستجد مقصورة مميزة ستفاجأك بانظمة السلامة المتعددة القياسية وانظمة مساعدة للسائق مثل نظام المساعد في الركن ونظام الكاميرا الخلفية بالاضافة الى 7 أكياس للهواء.
وتقنية اللولوج الى المقصورة من دون مفتاح ونظام فتح الغطاء الخلفي من دون استعمال اليدين ونطام تبريد وتدفئة مميز والعديد من الانظمة الاخرى. مع تقنية عزل الضوضاء الخارجي والتي تقول عنها بويك انها الأهم، كما تجد هناك نظام تنقية هواء المقصورة من الروائح والغبار. كما ازدادت المساحة الداخلية حوالي 10٪ عن الطراز الحالي.
كما ستجد شاشة عرض وتحكم خاصة بنظام المعلوماتية والترفيه بقياس 8 بوصات مع نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو بالاضافة الى انظمة 4 جي ال تي اي و واي فاي

بويك افيستا 2017 – الاختبارية الرائعة 

فاجأت شركة بويك الجميع في عالم السيارات عشية انطلاق معرض ديترويت للسيارات 2016 عبر كشف الغطاء عن سيارة اختبارية أقل ما يمكن وصفها بأنها مذهلة. بويك آفيستا هي سيارة رياضية كوبيه ببابين، 2 + 2.
هذه الكوبيه الرائعة تعمل بنظام دفع بالعجلات الخلفية وبمحرك بقوة 400 حصان مع التوربو المزدوج وبسعة 3.0 ليتر من 6 اسطوانات بشكل V. علبة التروس تتألف من ثماني سرعات أوتوماتيكية بالاضافة الى نظام ايقاف عمل الاسطوانات للمساعدة في استهلاك الوقود.
من حيث الشكل الخارجي تمتاز “بويك افيستا” ب الشكل المنخفض، الطويل، الواسع، والأنيق. فهذه السيارة تتميز بأناقة تفتقر لها العديد من السيارات الحديثة، بحيث تردنا افيستا الى ايام بويك الذهبية الكلاسيكية في الخمسينات والستينات.
بالنسبة للمقصورة الداخلية، فقد تم التركيز على السائق مع شاشة التحكم التي تعمل باللمس، والملاحظ استعمال ألياف الكربون والألومنيوم  بالاضافة الى لوحة عرض عريضة للسائق. في الأمام هناك المقاعد الرياضية التي تبدو مثبتة للركاب.
وأعلنت بويك ان افيستا هي مجرد سيارة اختبارية وغير وارد اصدارها أقله في حينه، مع ان هذه السيارة تحمل كل مقومات النجاح وستفتح افاقا جديدة تعيد بها الشركة الى عصرها المتألق.

لوسابر – سيارة بويك الشعبية الأشهر 

كان “بويك لوسابر” السيارة الفاخرة والضخمة التي انتجها قسم بويك من شركة جنرال موتورز. لسنوات عديدة، كانت تعتبرلوسابر السيارة الكاملة الحجم والأدنى سعرا كطراز القاعدة في بويك.
ظهرت “بويك لوسابر”  لأول مرة على العلن خلال احداث معرض موتوراما للسيارات وكان ذلك في عام 1951، وتأخرت للتحول الى الإنتاج الى عام 1959. وعرضت بويك لوسابربمجموعة متكاملة من الفئات من الكوبيه الى السيدان الى الستايشن واغن.
كانت “بويك لوسابر” السيارة الأولى في التاريخ التي أدخلت في صناعة السيارات عناصر التصميم المستوحاة من الطائرات مثل التفاف الزجاج الأمامي والذيل الطويل والزعانف الجانية المجنجة. وكانت مصنوعة من الألمنيوم والمغنيسيوم الخفيف الوزن.
وتميزت لوسابر الأساسية (طراز 1951 الأختباري من الشركة الأم جنرال موتورز) بمحرك من الألومينويم يعمل بتقنية الوقود المزدوج ومؤلف من 8 اسطوانات بشكل V. وكانت مجهزة أيضا بالرافعات الهيدروليكية على كل عجلة على حدة.
أما سيارة لوسابر الأولى التي انتجت فكانت كما ذكرنا طراز 1959 وكانت فئة القمة تأتي بمحرك بسعة 6.0 ليتر مؤلف من 8 اسطوانات بشكل V وبقوة 254 حصان و521 نيوتن متر من عزم الدوران. التسارع من 0 الى 100 كلم يتم في غضون 11.9 ثواني أما السرعة القصوى فتصل الى 177 كلم بالساعة.
بالإضافة إلى كونها سيارة بويك الأشهر والأكثر شعبية، وكانت لوسابر تحتل  المرتبة الاولى باستمرار كأكثر سيارات الصانع الأميركي بيعا كسيارة من الحجم الكامل وقد استمر ذلك لفترة طويلة.

بويك لاكروس 2017 – تصميم أنيق وتكنولوجيا متطورة 

واخيرا وصلت النسخة الجديدة من “بويك لاكروس”، التي قدّمت لاول مرة في معرض لوس انجلوس للسيارات 2015 وستصل إلى صالات العرض في الصيف المقبل، كنموذج لعام 2017. السيارة تتميز بكونها جميلة جدا من الخارج بتصميم أكثر أناقة بالمقارنة مع الطراز السابق، ومحملة بالتكنولوجيا والمتطورة.
“بويك لاكروس 2017” ستأتي أطول، ومنخفضة أكثر وأوسع من النموذج السابق، ومجهزة ببنية أقوى من الجيل السابق. هيكل هذا الجيل سيكون مثبتا على منصة جنرال موتورز الجديدة E2XX، والتي قدمت لاول مرة على شيفروليه ماليبو 2016. وساعدت هذه المنصة الجديدة على توفير حوالي 135 كلغ من الوزن الصافي أقل من النموذج الحالي بفضل استخدام الفولاذ شديد القوة والخفبف الوزن. أما نظام التعليق يحمل الكثير من التكنولوجيا المتطورة. في الخلف نجد خمسة ربطات جديدة توفر المزيد من العزلة عن ضوضاء الطريق وفي الأمام نجد نظام ماكفرسون.
العجلات تأتي قياسيا بقياس 18 بوصة لكن يمكن طلبها اختياريا بقياس 20 بوصة. التصميم الخارجي مستوحى بشكل واضح من سيارة بويك أفينير الاختبارية، وتقول بويك لان لاكروس 2017 تمثل الوجه الجديد لهذه العلامة التجارية. وتجدر الإشارة إلى أن التصميم يتميز بشبكة التهوئة الجديدة مع فتحات تهوئة كبيرة. أما الألوان المتوفرة فهي: الاحمر والفضي والأزرق.
المقصورة تستفيد بشكل كبير من طرازات جنرال موتورز الجديدة والتي تععتمد على تصميم الخطوط الأفقية لقمرة القيادة ولوحة القيادة وصولا الى أجهزة القياس والأبواب. ويظهر في الوسط شاشة رقمية متطورة تعمل باللمس بقياس 8.0 بوصة، وهناك بعض اللمسات التجميلية مثل المواد الناعمة الملمس والخياطة الأنيقة.
ميكانيكيا ستتوفر “بويك لاكروس” 2017 بمحرك بسعة 3.6 ليتر من 6 اسطوانات بشكل V، وتقّدر بويك ان الأرقام النهائية ستكون 305 حصان و 362 نيوتن متر من عزم الدوران. وسيتميز هذا المحرك بتقنية تعطيل عمل الاسطوانات لتوفير الوقود، أما علبة التروس فأوتوماتيكية من ثماني سرعات تنقل القوة الى العجلات الأمامية.
أما مزايا السلامة فستشمل: 10 وسائد هوائية، شاشة عرض وتحكم،نظام التحذير عند مغادرة الموقف والإنذار من البقعة العمياء على المرايا، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي وتحذير من المشاة، وكاميرا الرؤية الخلفية. وهناك أيضا نظام التشغيل الموسيقي الذي يكتم الصوت أو أي جهاز مقترن بالسيارة عندما يكون ركاب المقاعد الأمامية لا يرتدون أحزمة الأمان. كما يوفر تحذيرات مسموعة ومرئية عندما تكون السيارة تسير على سرعات عالية.

بويك – أوبل كاسكادا المكشوفة – أميركية بلمسات المانية أنيقة 

بويك كاسكادا المكشوفة هي أول سيارة بويك مكشوفة منذ حوالي الربع قرن، وكما انها واحدة من سيارات شركة جنرال موتورز التي تصنع في أوروبا من قبل العلامة التجارية أوبل، وهي بالتالي مشتركة بين الشركتين الشقيقتين أوبل (لقارة أوروبا) وبويك (لقارة اميركا).كل سيارات “بويك كاسكادا”  لعام 2016  تأتي مع محرك مزود بتوربو وبسعة 1.6 لتر ومكون من أربع أسطوانات بقوة 200 حصانا و 280 نيوتن / متر من عزم الدوران. كما وأن كل الفئات تأتي مزودة بعلبة تروس من ست نسب تلقائية تنقل القوة الى العجلات الأمامية.من حيث الشكل الخارجي تتمتع “بويك كاسكادا” بخطوط جميلة وانسيابية ممتدة من الأمام الى الخلف ويبدو تأثير أوبل واضحا في هذا التصميم خصوصا مع المصابيح الأمامية المتوسعة باتجاه الخارج والشبك الأمامي الأنيق.حتى بالنسبة الى طرازات القاعدة تحصل هذه السيارة على الكثير التجهيزات. حيث تشمل شاشة تعمل باللمس بقياس 7.0 بوصة، ونظام ملاحة متطور ، ونظام الاستماع الصوتي مع  سبعة مكبرات للصوت، وكاميرا احتياطية، ونظام اتصالات ذكي من بويك ،ونظام التشغيل عن بعد، ومقاعد جلدية مسخنة وعجلة القيادة مسخنة أيضا، وعجلات رياضية ضخمة بقياس 20 بوصة، ونظام مساعد للركن الخلفي.بالنسبة للزوائد التي يحصل عليها الشاري لدى اختيار طراز القمة فهي تشمل إضافات قليلة بما في ذلك مساعد للركن الأمامي والخلفي  فضلا عن المصابيح الأمامية الأوتوماتيكية، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام التحذير عن مغادرة مكان الركن.ستبدأ شركة جنرال موتورز بعرض “بويك كاسكادا” للمبيعات في صالات العرض مطلع العام المقبل. وتهدف بويك من خلال هذه السيارة الجميلة منافسة سيارة أودي أي 3 كابريوليه  كونها أقرب منافس لهذه السيارة.


مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن