menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

الأسد الفرنسى " بيجو " يتعافى قبل الإنقضاض على ''جنرال موتورز''

يبدو أن الأسد الفرنسى الواقف " بيجو " قد أخذ فى التعافى وارتفعت مبيعاته فى الربع الأول من 2017 بينما يستعد لصفقة الاستحواذ على جنرال موتورز فى أوروبا .

نمو بفعل أسواق أوروبا  

نمت إيرادات شركة "بيجو" خلال الربع الأول من 2017، بدعم قوة المبيعات في أوروبا، رغم تباطئها في الأسواق الناشئة و رغم ضغوط فروق العملة .

زيادة بنسبة كبيرة

 حيث أعلنت شركة صناعة السيارات الفرنسية "بيجو" عن زيادة إيراداتها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة كبيرة، في الوقت الذي تتحرك فيه المجموعة لاتمام صفقة شراء الفرع الأوروبي لمجموعة "جنرال موتورز" الأمريكية الذي يضم شركة "أوبل" الألمانية والتى كانت بيجو قد إستحوذت عليها فى وقت سابق .

إرتفاع بنسبة 4.9 %

وقد صرحت المجموعة الفرنسية بالأمس الأربعاء أن إيراداتها ارتفعت بنسبة  4.9% في أول 3 أشهر من العام الجاري بقيمة تصل إلى 13.63 مليار يورو، مقابل 13 مليار يورو (14.89 مليار دولار) خلال الفترة المماثلة في 2016.
بينما في قسم السيارات الأساسية ارتفعت الإيرادات بصورة أقل بنسبة 2.5% بقيمة 9.02 مليار يورو .

إستعداداً لشراء جنرال موتورز 

كانت "بيجو" المعروفة باسم "بي.إس.أيه جروب" قد وقعت في وقت سابق من العام الحالي اتفاقا مع "جنرال موتورز" للاستحواذ على فرعها الأوروبي حيث من المتوقع اتمام الصفقة خلال العام الحالي.

729 ألف سيارة زيادة 

وذكرت "بي.إس.أيه" أن علاماتها التجارية الثلاث "بيجو" و"سيتروين" و"دي.إس" الفارهة سجلت زيادة في مبيعات الربع الأول بمبيعات بلغت 729.4 ألف سيارة .

الزيادة تعالج أزمة الخفض 

كما ساعدت الزيادة في إيرادات الربع الأول في تعويض التأثير السلبي نتيجة أسعار الصرف غير المواتية والتي كانت مسؤولة عن خفض في قيمة المبيعات بنسبة 1% خلال الربع المنتهي في مارس الماضي ، كما صعد سهم "بيجو" بنسبة 1.29% بما يوازى قيمة 18.70 يورو .

السوق الصينية أعلى معدل كالعادة

وتتوقع "بيجو" الموجود مقرها في باريس نمو سوق السيارات في أوروبا بنسبة 1% خلال العام الحالي، مع نمو سوق أمريكا اللاتينية بنسبة 2%، مضيفة أن السوق الصينية، وهي أكبر سوق سيارات في العالم ستنمو خلال العام الحالي بنسبة 5% يذكر أن الصين كانت قد تجاوزت فرنسا في العام 2015 كأكبر سوق تحقيقاً للمبيعات بالنسبة لشركة «بيجو» الفرنسية.

والخطر وشيك رغم التعافى 

ولكن الخطر الوشيك الذي يهدد "بيجو" هو فضيحة التلاعب بنتائج اختبارات معدل عوادم سياراتها العاملة بمحركة ديزل (سولار) والتي ضربت منافستها "فولكس فاجن" بالفعل.
يأتي ذلك فيما تجري السلطات الفرنسية تحقيقا لمعرفة ما إذا كانت "بيجو" تلاعبت بنتائج اختبارات العوادم .


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن