menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

اصدار قرارات جديدة لتسهيل الاستيراد وتأثيرها على قطاع السيارات

العديد من قرارات الاستيراد الجديدة صدرت في مصر في الساعات الماضية لتسهيل الاستيراد ولكن تأثيرها سيكون محدود على قطاع السيارات. 

 

 

مجموعة قرارات جديدة من البنك المركزي

ظهرت قرارات جديدة في مصر متعلقة بالاستيراد من قبل البنك المركزي. وتستهدف القرارات تسهيل عملية الاستيراد في السوق المصري وتوفير الايداع الأجنبي للاستيراد. وشملت القرارات الجديدة : 

1- قبول حصيلة الإيداعات النقدية للشركات بالعملية الأجنبية الناتجة عن عملية تصديرية لـ 6 دول عربية، هى سوريا والعراق وليبيا واليمن وفلسطين والسودان.

2- السماح باستخدام أرصدة الشركة الأم بالعملات الأجنبية،  المودعة بالبنوك المحلية لتنفيذ عمليات الاستيراد بشرط بيعها للبنك وأن تكون مودعة قبل يوم 19 سبتمبر.

3- استثنناء استيراد المكون الأجنبى من نظام الاعتماد المستندية وذلك للسلع الالكترونية والتى يتم تجميعها محليًا .

4- الإفراج عن الاستيراد الشخصي حتى 25 ألف دولار كل 6 شهور بينما الذي يزيد عن 25 ألف دولار يتم الإفراج عنه بإستخدام نموذج 4 على قوة إعتماد مستندي أو مستندات تحصيل.

5- السماح بإستخدام العملة الأجنبية الواردة من تحويلات من الخارج من الشركاء أو المساهمين ناتج توزيعات أرباح أو تلك الواردة من الشركة الأم أو الشركاء والمساهمين بالخارج لزيادة رأس المال للشركة في مصر لتنفيذ العمليات الإستيرادية.

6- في حالة منح قرض من جانب الشركة الأم بالخارج يسمح البنك المركزي بإستخدام قيمة القرض في تنفيذ العمليات الإستيرادية وفقا لمحددات .

 

قرارات الاستيراد لن ترتبط بالسيارات وستوقف الاستيراد الشخصي المستخدم بصورة تجارية

البعض تفائل بهذه القرارات الجديدة وامكانية مساعدتها سوق السيارات في اجراء عمليات الاستيراد المتوقفة. ولكن هل ستساعد بالفعل في استيراد السيارات لمصر. قال خبراء أن القرارات الجديدة أثرها محدود على تسهيل دخول السيارات المستوردة لمصر بل أنها أوقفت السيارات التي كانت تدخل بنظام الاستيراد الشخصي حيث كان بعض التجار يقومون باستيراد سيارات على أسماء مواطنين ويقومون بالافراج عنها بصورة شخصية ويقومون ببيعها في السوق . 

 

تحجيم الاستيراد الشخصي الي 25 ألف دولار كل 6 شهور

ومع تحجيم الاستيراد الشخصي بمبلغ 25 ألف دولار كل 6 شهور, فهذا الاستيراد الشخصي للسيارات بصورة تجارية سيتوقف حيث وصفها الكثيرون بطريقة تحايل لادخال السيارات لمصر . 

 


مواضيع ذات صلة

الداخلية تكرم السائق الذي اعترض متهور طريق السويس 

بعد مساهمته في ضبط السائق المتهور على طريق السويس, الداخلية المصرية تقوم بتكريم مواطن مصري لمساعدته الشرطة في ضبط السائق الواقع تحت تأثير المسكرات.

انفوجراف لمشروعات النقل الجديدة في مصر بالتفاصيل الكاملة 

النقل تقدم انفوجراف لأهم مشروعات النقل الصديقة للبيئة وتشمل المونوريل والقطار الكهربائي الخفيف والمترو والترام والأتوبيس الترددي  .

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة النقل الذكي

منظومة النقل الذكي تطبق في عدد من الطرق في مصر ولها أهداف عديدة تشمل رصد المخالفات وتقليل التلوث ورصد الطرق وتحقيق سرعة الاستجابة وزيادة الاستثمارات في مصر. 

سقوط كوبري قديم فوق ترعة النوبارية بمصر خلال إزالته

في واقعة غريبة بمصر, كوبري يتعرض للسقوط في داخل ترعة بينما كانت الحفارات تعمل لازالته وسقوطها معه داخل المياه بالعمال. 

تعرفوا على الرسوم الجمركية لكيا سبورتاج مالك أول وهيونداي توسان معاقين

تعتبر هيونداي توسان وكيا سبورتاج أهم سيارتين SUV في مصر وأكثرهم مبيعاً, وهنا يمكن التعرف على جمارك من يرغب في ادخال سبورتاج مالك أول أو توسان معاقين. 

النصر للسيارات تقدم أول أتوبيس غاز طبيعي تجاري 

وزير قطاع الأعمال العام يستعرض نموذجا لحافلة غاز طبيعي من إنتاج خط المركبات التجارية بشركة "النصر للسيارات".

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن