menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

استمرار أعمال التطوير في شوارع الجيزة لحل مشكلة الزحام

الأعمال مستمرة في محافظة الجيزة للتعامل مع الاختناقات المرورية في المحافظة خاصة في منطقة الهرم وغيرها والتعامل مع كوبري ترسا وتوسعته بسبب غلق شارع الأهرام. 

 

 

بدء تنفيذ توسعة كوبري ترسا

استكمالاً لخطه الدولة نحو تطوير شبكة الطرق والنقل لإستيعاب الكثافات المرورية وتحقيق التنمية تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ويرافقة اللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبري بدء تنفيذ أعمال توسعة  كوبري ترسا وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال التوسعة للطريق لإستكمال مسار محور محمد أنور السادات الموازي لشارع الأهرام لإستيعاب حجم الحركة المرورية المتوقعة في حال القيام بإجراء غلق كلي وجزئي لبعض القطاعات بشارع الأهرام أثناء تنفيذ الخط الرابع من المشروع القومي لمترو الأنفاق . 

 

مطلع بديل موازي لكوبري ترسا كمحور مروري 

وأكد محافظ الجيزة خلال الجولة التفقدية بأن أعمال التوسعة لذلك القطاع تشمل إزالة حوالي عدد ٨ باكيات من الجزء العلوي لجسم كوبري ترسا وإنشاء مطلعا بديلآ عنه موازي لجسم الكوبري ليستخدم كمحور مروري رابط للقادم من شارع ترسا ومتوجه إلي شارع خاتم المرسلين وذلك بهدف تنظيم الحركة المرورية بالمنطقة مشيراً بأن أعمال التوسعة من المقرر الإنتهاء منها خلال شهرين حيث سيتم تكثيف المجهودات لسرعة إنهاءها. 

 

محاولات لحل الاختناقات المرورية في الجيزة

وأشار راشد بأنه تم وضع رؤية حضارية بالتعاون مع العديد من أجهزة الدولة لتطوير محاور الحركة الرئيسية بالمحافظة لحل الإختناقات المرورية التي تعاني منها عدداً من القطاعات حيث يجري حالياً تطوير محاور " ترسا والمريوطية والمحولات والمنصورية والنيل والسودان " بالإضافة إلي رصف وتطوير عدد من الطرق والشوارع الموازية لشارع الأهرام والشوارع الرابطة بين شارع فيصل والأهرام . 

 

تفقد لشوارع الشمس والرماية لمتابعة أعمال التطوير

كما تفقد محافظ الجيزة شوارع الشمس والربيع بالرماية و عمرو بن العاص ومنشاه البكاري وكفر طهرمس موجهاً حي الهرم و مديرية الطرق برصف وتطوير شارعي الشمس والربيع ورفع كفاءة أعمدة الإنارة بهم لإستغلالهم كشريان مروري لإستيعاب حجم الحركة المرورية القادمة من الطريق الصحراوي وطريق الفيوم ومتجهاً لشارع الملك فيصل مع تدعيمهم بخدمات مرورية لتسير الحركة المرورية به .

 

إنشاء كوبري معدني لربط شارع الملك فيصل بمحور السادات 

و أشاد محافظ الجيزة بالتعاون المثمر القائم بين المحافظة وجهاز تعمير القاهرة الكبري بما يعود بالنفع علي المواطنين لافتاً أنه جاري دراسة إمكانية إنشاء كوبري معدني لربط شارع الملك فيصل بمحور محمد أنور السادات من خلال شوارع المحولات والمطبعة مما يساهم في تسهيل الحركة المرورية دون اللجوء إلي إستخدام شارع الأهرام وذلك للمتجه لشوارع خاتم المرسلين ومحور ترعة الزمر وذلك لتحقيق الإستفادة القصوي من المحاور المرورية الجديدة.

 

دراسة إمكانية تطوير وتوسعه شارع عمرو بن العاص بالجيزة

 بالإضافة إلي أنه سيتم دراسة إمكانية تطوير وتوسعه شارع عمرو بن العاص كمحور عرضي لربطه بطريق المنشية وكفر طهرمس والطريق الدائري عن طريق إنشاء مطالع ومنازل للطريق الدائري ما سيساهم في تفتيت الكثافات المرورية بشارع فيصل وتخفيف الضغط علي وصله الطريق الدائري بالمريوطية .

 


مواضيع ذات صلة

أكثر من 130 ألف كم من الطرق المرصوفة بمصر

ينتظر تغير مركز مصر في مؤشر جودة الطرق العالمي حيث أن آخر نسخة كانت في 2019 , والنسخة الجديدة ستغير موقع مصر. 

بالصور : تشغيل تجريبي لمحور 26 يوليو الجديد

لتفادي الزحام للمتجهين للسادس من أكتوبر, بدء العمل التجريبي بمحور 26 يوليو الجديد الأكبر والأعرض.

استمرار تطوير محور المنصورية في مرحلته الثانية

تفقد أعمال تطوير المرحلة الثانية من محور المنصورية بطول ٢ كم بدءآ من الطريق الدائري وحتي كوبري عز.

لمدة 3 شهور : غلق طريق المحاجر بالقاهرة الجديدة لاستكمال مشروع امتداد محور طلعت حرب

استكمال تنفيد الأعمال الخاصة بمشروع إمتداد محور طلعت حرب بمدينة القاهرة الجديدة حتى الطريق الأوسطى , يتطلب غلق طريق المحاجر من طريق السخنة لتقاطعه مع محور محمد نجيب لمدة 3 شهور. 

غلق محور شينزو آبي ونهاية الغلق خلال ساعات

الغلق الكلى لمدخل محور شينزو آبى من محور الشهيد بالإتجاه القادم من أسفل كوبرى جيهان السادات لتنفيذ مرافق في مدينة نصر.

عمليات غلق 3 شهور بسبب ربط القاهرة الجديدة بالدائري الأوسطي

مرور القاهرة يعلن مشروع جديد يربط بين مدينة القاهرة الجديدة والطريق الدائري الأوسطي من خلال محور طلعت حرب وطريق القطامية العين السخنة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن