menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

اختبارات القيادة بالعقل الإلكتروني فى دبى

تسعى دبى إلى إضافة مزيد من الصعوبة على إختبارات القيادة التى تجريها من أجل رفع مهارات قائدى السيارات بشوارع المدينة لمزيد من الامان وهى فى ذلك ستستعين بالعقل الالكترونى بدلاً من تدحل العنصر البشرى .

رصد الأخطاء إلكترونياً 

قال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات إن المؤسسة تعتزم استخدام الأنظمة الإلكترونية لرصد الأخطاء التي يرتكبها المتقدمين للحصول على رخصة قيادة أثناء الاختبار النهائي الذي يعرف بـ"فحص الطريق".

بالمشاركة بين العنصر البشرى و العقل الالكترونى 

وأضاف بهروزيان في حوار مع صحيفة "الإمارات اليوم" أن الاعتماد على العنصر البشري في مراقبة المتدربين أثناء خضوعهم لـ"فحص الطريق" أمر حتمي، ولكن العقل الإلكتروني سيشارك في ذلك نسبة 50% للتقييم ورصد الأخطاء.

نقاط إستشعار لرصد الأخطاء 

وتعتزم هيئة الطرق والمواصلات استخدام نقاط استشعار وحساسات دقيقة لرصد الأخطاء التي يرتبكها المتقدم للحصول على رخصة قيادة بالإضافة إلى كاميرات مراقبة، وضرب المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص مثالاً بأن تلك الأنظمة سترصد وقوع السائق في خطأ عدم إحكام السيطرة على المقود باليدين، وهناك أيضًا نقاط استشعار تكشف ما إذا كانت المتدرب يستخدم حزام الأمان أم لا.

مسار إلكترونى

وأشار بهروزيان أن هناك خطة لدى المؤسسة لاعتماد مسار إلكتروني يتم حفظه بمركبة الاختبار ليوجه السائق بدلاً عن العنصر البشري المرافق للمتدرب أثناء الاختبار، وذلك لإضفاء مزيد من الشفافية والموضوعية.

التعميم فى 2018

واختتم بهروزيان مؤكدًا أن العام الجاري سيشهد تجارب لرصد الأخطاء التي يمكن أن يكشف عنها النظام الإلكتروني، ومن ثم تدشين إجراء الاختبارات للمتدربين بالنظام الذكي في أماكن بعينها، وعند التأكد من جدواه سيتم تعميمه في 2018.

سمعة دولية للرخصة الإماراتية

يذكر أن (دبي) عاصمة السياحة والاقتصاد بالإمارات العربية المتحدة، تضع شروطًا وقوانين صارمة للراغبين في الحصول على رخصة قيادة للسيارات، ما يجعل العديد من دول العالم تسمح لمن يحمل رخصة إماراتية بالقيادة في شوارعها، ذلك دون الحاجة للحصول على رخصة محلية.

و تطبيق ذكى لمعايشة تجربة اختبارات القيادة عبر الهاتف 

كانت هيئة الطرق والمواصلات قد أطلقت  فى 2014 م خدمة فحص المعرفة التجريبي المجاني للمتقدمين للحصول على رخصة القيادة ، عبر حزمة التطبيقات الذكية عبر الهاتف في نظام التطبيق RTA DUBAI .
و يمكن استخدام هذا  التطبيق الذكي على الهواتف الذكية IPHONES & ANDROID، وتبدأ الخطوات بتنزيل التطبيق على الموبايل، ثم اختيار اللغة التي تناسب الطالب  ( العربية والإنجليزية والاوردية )، يليه اختيار فئة سائقي المركبات، ثم اختيار تمرين فحص المعرفة، ثم قراءة التعليمات، يليها فئة المركبة ( الخفيفة، الشاحنات والحافلات الثقيلة، الدراجات النارية، الحافلات الخفيفة)، بعدها يبدأ الاختبار وهو عبارة عن 35 سؤالا يتضمن كل سؤال ثلاثة خيارات من الإجابات، ثم أن الطالب يحصل على نتيجة إجاباته الصحيحة منها والخاطئة، وتكون مدة الاختبار 30 دقيقة تظهر كمؤشر على شاشة التطبيق.


مواضيع ذات صلة

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

أوبل فرونتيرا الجديدة هي سيارة SUV أنيقة وعملية أكبر من موكا

قد تستعير أوبل اسم فرونتيرا من سيارة الطرق الوعرة التي تتخذ من إيسوزو أساساً لها والتي قدمتها أوبل في التسعينيات وأوائل القرن العشرين ولكن السيارة الجديدة مختلفة تماماً.

رينو كابتشر الجديدة تحصل على اصدار فيس ليفت جديد

تعتبر رينو كابتشر نسخة الكروس أوفر من رينو كليو, وتأتي في اصدار الفيس ليفت الجديد بتصميم محدث وشاشات أكبر. 

شاومي يمكنها تصنيع ما بين 50 و60 ألف سيارة SU7 خلال 2024

أكثر من 100 ألف حجز تم تسجيله لسيارات شاومي SU7 خلال الفترة الحالية والشركة ستخسر المال خلال أول عامين للإنتاج. 

سوزوكي فيتارا تحصل على فيس ليفت جديد 

تتمتع سوزوكي فيتارا التي تم تجديدها بنسخة فيس ليفت جديدة بتكنولوجيا حديثة ونظام جديد للترفيه والمعلومات.

شركات صناعة السيارات العالمية تفكر في الخروج من الصين

المبيعات تتراجع وهوامش الربح تتقلص لشركات السيارات الأجنبية في الصين مع استمرار نمو الشركات المحلية العملاقة مثل BYD وجيلي.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن