menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

إعلان ميعاد افتتاح الخط الأول للقطار الكهربائي في نوفمبر المقبل

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ الخط الأول من مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع في المسافة من حلوان حتى العاصمة الإدارية الجديدة بطول حوالي ٥٢ كم.

 

 

تابعوا أعمال القطار الكهربائي بين حلوان والعاصمة الادارية

تعتبر مشروعات الجر الكهربائي من المشروعات المهمة التي تنفذها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة. ومن أهم مشروعاتها القطار الكهربائي الذي يعتبر أحد أعمدة مشروعات شبكة النقل الصديق للبيئة في مصر. وجرت زيارة في الفترة الأخيرة لموقع مشروع القطار الكهربائي من قبل وزير النقل في مصر وعدد من المسئولين . وتابعوا أعمال تنفيذ الخط الأول من مشروع شبكة القطار السريع بين العين السخنة والعلمين ومطروح والفيوم . وجرت المتابعة في المسافة من حلوان حتى  العاصمة الإدارية الجديدة بطول حولي ٥٢ كم.

 

إنشاء  كوبري جنوب حلوان على النيل

وبدأت الجولة بمتابعة معدلات إنشاء  كوبري جنوب حلوان على النيل من طريق التبين( امتداد كورنيش النيل) إلى طريق القاهرة /اسوان الزراعي  بطول 2.52 كم وبعرض 13.66متر والتوسعة بعرض 28.66 متر وحيث يتكون المشروع من جزء بالنيل بطول 460 متر وجزء بالجزيرة بطول 480 متر وجزء بالطريق البري بطول 1.58 كم.

 

متابعة محطة القاهرة في حلوان للقطار الكهربائي

ثم تفقد الوزير محطة القاهرة بمنطقة حلوان التي تخدم مدينة حلوان ومدينة 15 مايو وكل منطقة جنوب القاهرة التي تقع شرق النيل و اطلع الوزير على معدلات تنفيذ المحطة والمخطط الاستثماري لها ووجه بتكثيف الأعمال والالتزام بالموعد المحدد للانتهاء من كافة الأعمال  في التوقيتات المحددة .

محطة محمد نجيب محطة تبادلية للقطار الكهربائي مع القطار الخفيف LRT

وتفقد وزير النقل  أعمال تنفيذ جسر السكة والأعمال الصناعية (كباري - برابخ) في المسافة من محطة القاهرة وحتي محطة محور نجيب ثم تابع  الوزير تقدم معدلات تنفيذ محطة محمد نجيب والتي تخدم مناطق القطامية والقاهرة الجديدة ومناطق العمران الجديدة الواقعة جنوب طريق العين السخنة، كما تم الاطلاع علي ما تم إنجازه في المحطة المركزية (محطة العاصمة) وهي محطة تبادلية مع القطار الكهربائي الخفيف وتعتبر مركزا لوسائل النقل المختلفة والقادمة إلي العاصمة الإدارية و تخدم بصفة أساسية العاصمة الإدارية الجديدة و المدينة الرياضية وأيضا جميع المدن الجديدة بشرق القاهرة وذلك بتبادلها مع القطار الكهربائي الخفيف LRT وتعد من أكبر المحطات في الشرق حيث تبلغ مساحتها أكثر من 1100000 متر مسطح بمناطق انتظار السيارات والمناطق التجارية .

 

تدشين الخط الأول للقطار الكهربائي في 7 نوفمبر المقبل

وأشار الوزير  إلى أن مشروع القطار الكهربائي السريع ملحمة عظيمة تنفذها كبريات الشركات المصرية وأن  الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتدشين  الخط الاول من مشروع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين مطروح الفيوم في 7 نوفمبر القادم لافتا الى المشروعات حاليا يتم تدشينها عندما يتحقق اسباب النجاح لها حيث سيكون  في هذا التوقيت سيكون معظم أعمال الجسور والمحطات في المسافة من السخنة فالعاصمة فحلوان قد تم الانتهاء منها وتحالف سيمنز والمقاولون العرب واراسكوم قد بدأوا في تركيب السكة  واعمدة وكابلات  الكهرباء والقضبان بدأت في الوصول لافتا الى أن هناك مفاوضات مع شركة سيمنز ان يكون هناك 40 كم على الاقل 15 أو  20 كم  قبل محطة العاصمة الإدارية  و20 او 25 كم بعدها حتى محطة محمد نجيب قد تم الانتهاء من كافة الاعمال بها في هذا التوقيت مشيرا الى انه جاري حاليا التفاوض مع سيمنز لبدء توريد أول قطار  في هذا التوقيت ليتم تدشين المشروع به بدلا من البدء في توريد أول القطارات منتصف 2023.

 

طول الخط الأول للقطار الكهربائي 660 كم 

جدير بالذكر  أن مشروع الخط الأول  للقطار الكهربائي السريع (العين السخنة – العلمين - مطروح- الفيوم )، يبلغ طوله ٦٦٠ كم، ويشمل 22 محطة وأن السرعة التصميمية للقطار تبلغ 250 كم/ ساعة، وسينقل مليون راكب/يوم و8500 طن بضائع/يوم وسيسهم فى ربط العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع من خلال وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة حيث سيبدأ من مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر وحتى مدينة العلمين الجديدة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر ومدينة برج العرب.لافتا إلى  أن منظومة القطار الكهربائي السريع التي ستغطي أنحاء الجمهورية بجانب كونها شرايين تنمية تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة ستساهم في تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذى يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات. كما انها ايضا تخدم نقل البضائع بين الموانئ والمحافظات وتختصر المدة الزمنية لنقل هذه البضائع

 


مواضيع ذات صلة

الداخلية قامت بضبطه : وضع قدميه على شباك السيارة خلال القيادة

وزارة الداخلية تعلن ضبط سائق سيارة بسبب الاستعراض والقيادة المتهورة في مدينة الاسماعيلية. 

تعرفوا على أكثر وحدات المرور ترخيصاً للمركبات في مصر خلال أبريل

وحدة مرور القاهرة الجديدة الأكثر ترخيصاً في أبريل بمصر, وعدد المركبات المرخصة جديدة ومستعملة في أبريل تتجاوز 355 ألف مركبة . 

مصر تشهد تراجع في مبيعات المركبات الجديدة في أبريل 

انخفاض في مبيعات المركبات الجديدة في مصر التي تشمل الملاكي والنقل والحافلات خلال ابريل الجاري مقارنة بشهر مارس الماضي.

بعد الحملات : تراجع معدل الادمان بين سائقي حافلات المدارس في مصر

استعراض تقرير عن نتائج حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية خلال  العام الدراسي 2023/ 2024 والكشف على 8454 سائق .

تشغيل تجريبي لآخر مراحل الخط الثالث للمترو في مصر خلال أيام

وزارة النقل المصرية تعلن بدء التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو صباح الاربعاء الموافق 15 مايو 2024 .

توطين صناعة السيارات ومكوناتها بمصر سبيل لتخفيض الأسعار وزيادة المبيعات

الفترة السابقة عاني سوق السيارات المصري من أزمة في ارتفاع أسعار السيارات بسبب قلة توفرها في السوق والتصنيع المحلي أحد الحلول لتلافي تكرار هذه الأزمة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن