menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

إحذر .. قد تمنع من القيادة بسبب الـــ SMS

اصبحت العديد من الدراسات تشير الى الدور الكبير الذى يلعبه استعمال الموبايل اثناء القيادة فى التسبب فى الحوادث وقد نشرت مواقع التواصل الاجتماعى مقطع يبين إستطدام سيارة بأخرى من الخلف بسبب استعمال الفتاة التى تقودها للموبايل .

 https://youtu.be/0VDNWoAozB8

فى بريطانيا حرمان من القيادة 30 يوم

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن فتاة تعرضت للحرمان من القيادة لمدة 30 يوماً بسبب انشغالها بكتابة رسائل نصية عبر الهاتف المحمول أثناء القيادة.

كاميرا خلفية ترصد المخالفة

وتعرضت سيارة "سوزوكي سوفت" لحادث تصادم على أحد طرق مدينة "سانت هيلينز" الإنجليزية، ورصدت كاميرا مثبتة خلف السيارة أن سائقة سيارة "رينو" كانت منشغلة بالهاتف، وهو ما تسببت في عدم قدرتها على الانتباه لتوقف السيارة التي كانت تسير أمامها مباشرة وأدى إلى اصطدامها بقوة.

 ممنوع الهاتف اثناء القيادة

وقال مدرب القيادة ديفيد ايكرسلي لـ"ديلي ميل" إن الفتاة التي تسببت في الحادث قد تكون غير قادرة على القيادة لمدة شهر لـ"استخدامها الهاتف أثناء القيادة مما تسبب في حادث طبقا للقواعد المرورية في بريطانيا".

درس تحذيرى

وأضاف إيكرسلي، الذي أنشأ مدرسة "سويفت" لتعليم قيادة السيارات قبل ثلاث سنوات، أنه يأمل أن يكون هذا المقطع بمثابة درس للذين يواصلون استخدام الهواتف خلف عجلة القيادة.   

استعمال الموبايل أثناء القيادة يرفع معدل حوادث السير

إذا كان التحدث في الموبايل أثناء القيادة لا يزيد من نسبة حوادث السير، بحسب نتائج دراسة حديثة، فإن عملية إجراء الاتصال، أو كتابة الرسائل النصية، أو محاولة الوصول للموبايل لتلقي الاتصال أثناء القيادة تتسبب بزيادة كبيرة في نسبة حوادث السير، خصوصاً بين المراهقين والشباب.

10 % من وقت القيادة للموبايل

ونوهت دراسة نشرت في مجلة "نيو إنجلاند جورنال أوف ميدسن"، إلى أنّ أنظار السائقين تتشتت عن الطريق في 10% من الزمن الذي يقضونه خلف المقود، وأنّ غالبية هذا التشتت يعود إلى استخدامات تتعلق بالموبايل، وهو ما يتسبب بزيادة كبيرة في معدلات الحوادث خصوصاً بين الشباب والمراهقين الذين حصلوا على شهادة القيادة حديثاً، في حين لا تبدو الزيادة كبيرة بين كبار السن الذين يقودون منذ سنوات طويلة.

لغة الأرقام تؤكد

وبلغة الأرقام، فإن إجراء عملية الاتصال يزيد من خطر التسبب بحادث سير بمعدل الضعف بالنسبة للسائقين المتمرسين، وتتضاعف المعدلات بشكل كبير عند السائقين الجدد الذين حصلوا على شهادة القيادة حديثاً، لتصل إلى ثمانية أضعاف فيما يخص إجراء عملية الاتصال، وأربعة أضعاف فيما يخص كتابة الرسائل النصية، كما أن محاولة الوصول للموبايل لتلقي الاتصال تزيد من خطر الحوادث بسبعة أضعاف.

السائقين الجدد أكثر عرضه 

ولاحظ الباحثون أن السائقين الجدد يكونون أكثر حرصاً على الانتباه للطريق ويتجنبون الأفعال التي تشتتهم عنه في أول ستة شهور من حصولهم على شهادة القيادة، ومن ثم تزداد ثقتهم بقدراتهم في القيادة ويزداد تشتتهم عن الطريق، إلا أنّ هذه الثقة تكون دوماً في غير مكانها وتزيد من خطر تسببهم بحوادث السير بنسبة كبيرة.

 150 سيارة لمدة 9 شهور

ولإجراء الدراسة، قام الباحثون بتزويد بعض السيارات بكاميرا تراقب تحركات السائقين أثناء القيادة في 150 سيارة واستمروا في متابعتهم لتسعة شهور، وكان ثلث المشاركين في الدراسة من السائقين الذين حصلوا على شهادة القيادة حديثاً (منذ أقل من ثلاثة أسابيع) بينما كان الآخرون ممن يقودون السيارة لأكثر من عشرين عاماً.


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن