menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

أول سيارة كهربائية عربية : مصر تبحث انتاجها قبل قمة المناخ المقبلة

تعزيزا للتعاون والتكامل المصري- العربي , رئيس الهيئة العربية للتصنيع يبحث مع ممثلي اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية توطين تكنولوجيا تصنيع سيارة كهربائية عربية .

تعاون مع الدول العربية لاستغلال القدرات التصنيعية

أكد اللواء أ.ح مهندس  "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية  تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بتعزيز التعاون مع الأشقاء بالدول العربية  وإستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا , لافتا إلي أهمية تحقيق التكامل الصناعي العربي وزيادة القيمة المضافة  والحد من الإستيراد, بما يسهم في تعزيز تنفيذ الخطة الإستراتيجية للتنمية الصناعية للدول العربية وزيادة فرص ومجالات التصدير.

 

اجتماعات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية

جاء هذا في اطار اجتماعات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية , التي عقدت بالقاهرة في الفترة  من 19 الي 21 مارس 2023 .

 

تعاون بين مصر والإمارات والاردن والبحرين في مجال التصنيع

تأتي هذه الإجتماعات ,في اطار توجيهات القيادة السياسية للدول الأعضاء في اللجنة العليا لتعزيز الشراكة واستغلال الإمكانيات والطاقات المتاحة في الدول الأربعة (مصر والإمارات والأردن والبحرين) للوصول إلي التكامل فيما بين الدول المشاركة في كافة المجالات الصناعية لتحقيق نهضة صناعية عربية .

 

بحث توطين تكنولوجيا إنتاج سيارة كهربائية عربية

وخلال الإجتماع, الذي تم بمقر رئاسة الهيئة العربية للتصنيع , تم بحث توطين تكنولوجيا إنتاج سيارة كهربائية عربية مشتركة بمكونات محلية من خلال الموارد المتاحة في الدول المشاركة في اللجنة .

 

محاولات لتحويل الأبحاث العلمية للمجال الواقعي في تصنيع مركبات بمصر

في هذا الصدد, أعرب "مختار عبد اللطيف " عن تطلع العربية للتصنيع لتعزيز التعاون والتكامل الصناعي مع الأشقاء بالدول العربية , مشيرا أن الهيئة تمثل قاطرة الصناعة المصرية وتسهم في شتي مجالات النهضة الصناعية وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030, لافتا إلي اهتمام الهيئة العربية للتصنيع بربط البحث العلمى بالصناعة، وتحويل الأبحاث إلى منتجات وخدمات مبتكرة، تمثل حلولاً علمية لمشكلات وتحديات مجتمعية مما يحقق الإقتصاد القائم على المعرفة، وتوطين الصناعة.

 

أهمية سرعة الإنتهاء من الإجراءات التنفيذية لإنتاج السيارة الكهربائية العربية المشتركة

وأكد خلال المباحثات على أهمية سرعة الإنتهاء من الإجراءات التنفيذية لإنتاج السيارة الكهربائية العربية المشتركة للإشتراك فى مؤتمر المناخ COP28 بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة , وإستكمال مراحل الإنتاج لتغطية إحتياجات الدول العربية , من هذه السيارات صديقة البيئة .

 

مشاورات حول انتاج السيارة الكهربائية العربية

في اطار هذه المباحثات , عقدت اللجنة بمقر الشركة العربية الأمريكية للسيارات AAVالتابعة للهيئة  اجتماعا مع  اللواء مهندس "أسامة عبد العليم "رئيس مجلس إدارة الشركة , حيث  تم التشاور بين أعضاء اللجنة فيما يخص انتاج السيارة الكهربائية العربية , كما  تم عرض الإمكانيات المتاحة بالدول الأربعة , التى يمكن أن تسهم فى الوصول إلى إنتاج سيارة كهربائية عربية بإمكانيات و طاقات , وبتصميم وفكر عربي .

 

مناقشة مصادر تمويل أول سيارة كهربائية مصنعة بمصر

فى هذا السياق ,تم مناقشة مصادر التمويل واسلوب إدارة المشروع والمخطط الزمنى ومراحل التصنيع بكل دولة من دول التحالف والشركات المشاركة فى إنتاج السيارة والخطوات التى تقوم بها كل شركة فى المراحل المختلفة للتصنيع ونسب مشاركة هذه الشركات فى العملية الإنتاجية .

 

تفقد خطوط انتاج شركة AAV

وقد حرصت اللجنة علي تفقد خطوط انتاج شركة AAV, حيث أشادت بتطور خطوط الإنتاج والإمكانيات التكنولوجية المتاحة بالشركة , والتي لاتقل عن مثيلاتها بكبري شركات تصنيع السيارات العالمية .

 

زيارات لمصانع الشركات المغذية للسيارات ومصانع الهيئة العربية للتصنيع

وفى سياق متصل ,قامت اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بإجراء عدة زيارات لعدد من مصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع ,وعدد من شركات القطاع الخاص العاملة فى مجال الصناعات المغذية للسيارات بالسوق المصرى ,للتعرف على طبيعة عملها وللوصول إلى تحقيق التقدم الصناعى المتكامل والمنشود للدول العربية

 


مواضيع ذات صلة

دخول أكثر من 10 آلاف سيارة ملاكي لمصر في يناير الماضي

بقيمة تتجاوز 240 مليون دولار, ازدياد معدل الافراج الجمركي عن السيارات الملاكي في مصر خلال يناير الماضي.

اقبال المشترين في مصر على السيارات التي انخفض سعرها بمصر

سوق السيارات في مصر يواجه اقبال على نوعيات معينة من السيارات حالياً وهي التي تم تخفيض سعرها في المرحلة السابقة.

ختام الجولة الأولي من بطولة تايم أتاك في مصر 

بمشاركة 70 متسابق , نهاية الجولة الأولي من سباقات تايم أتاك في مصر خلال الساعات الماضية احتفالاً بمئوية نادي السيارات. 

9.95 مليون مركبة إجمالي المركبات المرخصة في مصر 

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء يوضح أعداد المركبات الموجودة في مصر وتشمل ملاكي ونقل وأتوبيس وهو ما يقرب من 10 مليون مركبة.

أبوالمجد : لا ارتفاع لأسعار السيارات وتخفيضات في الربع الثاني

الشائعات التي انتشرت بخصوص ارتفاع أسعار السيارات من جديد تستهدف تحريك المبيعات ولكنها ليست صحيحة بالمرة.

أكبر حدث للسيارات الكلاسيكية بمصر بمشاركة دول عربية

تجمع ومسيرة جديدة للسيارات الكلاسيكية بمصر, والبداية من القاهرة وصولاً للعين السخنة ومشاركة عربية من عدد من دول شمال أفريقيا. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن