menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

في 9 خطوات : كيف تشتري سيارة مستعملة ؟ 

شراء السيارة المستعملة أمر غير سهل ويحتاج الي العديد من الخطوات لتنفيذها للتأكد من شراء سيارة مستعملة تمثل صفقة جيدة. 

1: تمويل شراء السيارة المستعملة

يجب أن تكون هذه قاعدة عامة: إذا كنت تحصل على قرض لدفع ثمن سيارتك ، فلا ينبغي أن تكون أقساط سيارتك أكثر من 10٪ من راتبك. وستحتاج السيارات المستعملة إلى مزيد من الاهتمام من وقت لآخر ، بما في ذلك الإطارات الجديدة والصيانة وما شابه ذلك. ثم هناك تكاليف الملكية الأخرى التي ينسى المتسوقون حسابها أحيانًا ، مثل الوقود والتأمين. وإذا كانت السيارة التي تخطط لشرائها خارج الضمان ، فقد يكون من الجيد تخصيص مبلغ شهري لتغطية أي إصلاحات غير متوقعة.

 

2: بناء قائمة مستهدفة من المركبات المستعملة

ليس سراً أن هوندا CR-V وتويوتا راف 4 من أفضل السيارات المستعملة الجيدة. لكنها قد تكلف بضعة آلاف أكثر من سيارات أخرى في الأسواق مثل كيا سبورتاج وفورد كوجا بالرغم من أنها سيارات مميزة, ولكن طرازات هوندا وتويوتا راف 4 غير متوفرة بشكل سهل في سوق المستعمل. واذا كنت ترغب في توفير المال , فيجب أن تفكر في أكثر من علامة تجارية وتقوم بعمل قائمة بثلاث سيارات تلبي احتياجاتك وتقع في حدود ميزانيتك. وإذا كنت تخطط لشراء سيارة يقل عمرها عن 5 سنوات ، ففكر في واحدة مُعتمدة مملوكة مسبقًا (CPO). 

 

3: التحقق من الأسعار

تعتمد الأسعار جزئيًا على المكان الذي تتسوق فيه. وستجد السيارات المستعملة في أقسام السيارات المستعملة لتجار السيارات الجديدة ، وعند تجار السيارات المستعملة بالاضافة الي بعض المواقع الإلكترونية التي يعرض فيها البائعون سياراتهم. ومن بين أقسام السيارات الأربعة ، عادةً ما يكون للسيارات التي تباع بصورة فردية أقل سعر بيع. وعادةً ما تكون تكلفة سيارات CPO هي الأعلى .

 

4: تصفية عوامل شراء السيارات المستعملة

للعثور على السيارة التي تريدها بالضبط ، يمكنك تصفية بحثك بعدة عوامل ، بما في ذلك المسافة التي قطعتها السيارة وسعرها ومميزاتها ، وبعد مسافة الوكيل عنك أو مراكز الخدمة. ومعظم مواقع الويب وبالتحديد هتلاقي لديها طرق مماثلة للعثور على السيارة الأقرب إليك.

 

5: تحقق من تقرير تاريخ السيارة

ما لم تكن تشتري السيارة من صديق مقرب أو أحد أفراد الأسرة ، فخطط للحصول على تقرير من مركز خدمة بحالة السيارة. وهذه الخطوة المبكرة ضرورية. وإذا كانت السيارة التي تنظر إليها بها تقرير سيء ، فكلما أسرعت في معرفة ذلك كان ذلك أفضل.

 

6: تواصل مع البائع

بمجرد العثور على سيارة محتملة جيدة ، لا تسارع لرؤيتها. اتصل بالبائع أولاً. هذه الخطوة هي طريقة ممتازة لإقامة علاقة مع البائع والتحقق من المعلومات المتعلقة بالسيارة. ويمكنك أن تسأل البائعين من جهات خاصة عن سبب تخليهم عن سيارة أو ما إذا كانت بها أي مشاكل ميكانيكية. وإذا كنت تشتري من تاجر ، فإن الاتصال الهاتفي أو النصي هو أفضل طريقة للتأكد من أن السيارة لا تزال في حالة جيدة. وفي بعض الأحيان ، سيذكر البائع شيئًا لم يكن موجودًا في الإعلان قد يغير قرارك بشراء السيارة. 

وإذا سارت الأمور على ما يرام ، حدد موعدًا لاختبار قيادة السيارة. وإذا كان ذلك ممكنًا ، اجعله في ساعات النهار حتى يسهل عليك رؤية حالة السيارة.

 

7: فحص السيارة

إذا كنت تحب السيارة ، ففكر في أن يقوم ميكانيكي بفحصها قبل شرائها. وإذا لم يكن لديك ميكانيكي ، فإن هناك تقييمات عديدة للسيارات عبر الانترنت ومنها تقييمات هتلاقي للسيارات المستعملة.  

 

8: التفاوض على السعر

لا يجب أن يكون التفاوض تجربة مؤلمة طويلة الأمد. وإذا كنت منطقيًا ولديك خطة ، فمن المحتمل أن تتمكن من إبرام صفقة بسرعة وسهولة. وقرر مسبقًا المبلغ الذي ترغب في إنفاقه للحصول على السيارة. لكن لا تبدأ بهذا الرقم في مناقشتك. وقدم عرضًا افتتاحيًا أقل من السعر الأقصى ولكن استنادًا إلى متوسط السعر المدفوع .

 


مواضيع ذات صلة

هل يجب عليك شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟ 

قد يكون الربيع والصيف أوقاتًا جيدة لشراء سيارة حيث يتغلب المصنعون حالياً على انقطاعات سلاسل الانتاج بسبب بالوباء، والسيارات المستعملة جزء من المعادلة.

مرسيدس G500 موديل 2022 معروضة للبيع في مصر

تم عرض سيارة مرسيدس G500 موديل 2022 للبيع في مصر بتجهيزات متنوعة وحالة زيرو تقريباً. 

ربط النيابات والشهر العقاري الكترونياً سيوفر رقابة قوية على سوق المستعمل بمصر

في مارس الجاري, بدأت النيابة العامة المصرية ربط البيانات رقمياً مع الشهر العقاري بما يوفر امكانية الرقابة على سوق المستعمل والتعامل بالتوكيلات بصورة قوية. 

نيسان لوريل : سيارة مستعملة نادرة للبيع بمصر

بسعر 270 ألف جنيه , عرض سيارة نيسان لوريل للبيع في مصر موديل 1987 وهي من بين السيارات النادرة للغاية محلياً. 

بسعر 850 ألف جنيه .. مازدا RX-7 ROTARY للبيع بمصر

من النادر رؤية سيارات كلاسيكية من علامة مازدا في السوق المصري, ولكن لدينا اليوم سيارة كلاسيكية مستعملة وسعرها يصل الي 850 ألف جنيه. 

تعرفوا على اسعار ميتسوبيشي أتراج جديدة في 2015 بمصر وسعرها مستعملة الآن

تتواجد ميتسوبيشي أتراج كموديل 2015 في سوق المستعمل بمصر  ,وسعرها وهي مستعملة الآن يفوق سعرها عندما كانت جديدة 4 مرات. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن