menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

نقص كبير في قطع غيار السيارات و600 مليون دولار قيمة الاستيراد السنوية

قطع غيار السيارات في مصر تشهد أزمة كبيرة خاصة للسيارات الجديدة بسبب أزمات الاستيراد والدولار مما تسبب في تراجع كبير في معدل توفرها. 

أزمة كبيرة بقطع غيار السيارات بمصر

أكدت شعبة قطع غيار السيارات بالغرف التجارية في مصر أن قطع غيار السيارات في مصر تتعرض لأزمات متتالية على مدار عامين. وتشمل هذه الأزمات نقص هذه القطع وقلتها في مصر بسبب الأزمات العالمية المتتالية التي بدأت مع انتشار فيروس كورونا عالمياً ومحلياً ثم ارتفعت حدة المشكلات التي تتعرض لها مصر والعالم مع أزمات الدولار وارتفاعه الجنوني والشحن وارتفاعه والحروب الخارجية مما أثر على قدرة توفير قطع الغيار في مصر. 

 

2% من قطع غيار السيارات صناعية محلية

وطالبت الشعبة بضرورة العمل على توفير قطع غيار السيارات في السوق المصري بدرجة أكبر مما هي عليه في الوقت الحالي. وشددت الشعبة على أهمية توفير قطع غيار السيارات لأن عدم توفرها سيؤدي الي التأثير على سلامة وأمان السيارات بجانب التأثير السلبي على البيئة . وأكدت الشعبة تصنيع 2% من قطع غيار السيارات في مصر واستيراد النسبة الباقية بالكامل خارج مصر. 

 

600 مليون دولار تكلفة استيراد قطع غيار السيارات سنوياً

ووضحت الشعبة أن مصر تستورد قطع غيار سيارات في العام الواحد ما بين 500 و600 مليون دولار ، ولكن ما تم الاعلان عنه من قرارات في مصر بخصوص الاستيراد بالاعتمادات المستندية أوقف حركة استيراد قطع غيار السيارات مما تسبب في مزيد من الأزمات المحلية في قطع غيار السيارات. 

 

تراجع استيراد قطع الغيار في أول 4 شهور بمصر

وكانت قطع غيار السيارات قد تراجع استيرادها في مصر في أول 4 شهور من 2022 خاصة قطع غيار السيارات الجديدة . كما انخفضت مبيعات قطع غيار السيارات في السوق بنسبة 60%. وانخفضت استيراد قطع غيار السيارات في أول 4 شهور من 2022 بنسبة 12% منها 54 مليون دولار تقريباً في يناير فقط و53 مليون دولار في فبراير و62 مليون دولار في مارس و43 مليون دولار في أبريل . 

 


مواضيع ذات صلة

شراكة مصرية فرنسية لتصنيع قطارات المونوريل والقطار السريع وغيرها

بحث آخر المستجدات الخاصة  بالتعاون مع الستوم لإنشاء مجمع صناعي ضخم بالمنطقة الصناعية ببرج العرب يضم مصنعين الأول لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية والثاني لإنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة.

انفوجراف عن آخر تحديثات مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وزارة المالية المصرية تقدم انفوجراف يوضح ويفصل أهم الأرقام الخاصة بمبادرة سيارات المصريين بالخارج . 

سعد : أسعار السيارات المستعملة انخفضت بمصر والتركيز حالياً على التصنيع المحلي

خبير يؤكد أن تركيز الدولة في الفترة المقبلة سيكون على صناعة السيارات محلياً أكثر من الاستيراد والتغطيات للاستيراد سيكون أكثر لمكونات انتاج السيارات.

شعبة السيارات : الأسعار مستمرة في الانخفاض وتوقعات بتخفيضات أكبر 

توفر الدولار في البنوك وفتح الاعتمادات المستندية للاستيراد يعني وفرة في السيارات بالسوق المحلي وبالتالي حدوث تخفيض أكبر في الأسعار .

الإفراج عن 25 ألف سيارة بمبادرة المصريين بالخارج 

وزارة المالية المصرية أكدت اليوم أن عدد السيارات التي تم الافراج عنها ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج بلغ 25 ألف سيارة مع تسجيل 470 ألف مصري فيها وصدور 250 ألف موافقة استيرادية. 

توكيلات السيارات تعيد التفكير في أسعارها بعد نهاية السوق الموازي

تستمر التداعيات الايجابية في الفترة الحالية لصفقة رأس الحكمة وتعويم الجنيه حيث بدأت شركات سيارات عديدة في دراسة اعداد تسعير جديد للسيارات. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن