menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

رولزرويس سبكتر الجديدة تبدأ حقبة جديدة للسيارات الكهربائية الفاخرة

سيارة فاخرة كهربائية جديدة تصل للأسواق وهي رولزرويس سبكتر التي تصفها الشركة بأنها سوبر كوبيه كهربائية فائقة الفخامة. 

 

 

الكشف عن رولزرويس سبكتر

كشفت رولزرويس عن طرازات سبكتر الجديدة كلياً التي تعتبر أول سيارة كهربائية فاخرة للشركة. وهي تتخذ صورة سيارة كوبيه أنيقة وفخمة للغاية سيبدأ سعرها من حوالي 275000 جنيه إسترليني. وسيتم إطلاق أحدث طراز من رولزرويس العام المقبل وستأتي في فئة بين كولينان SUV والصالون جوست في التشكيلة الحالية للعلامة التجارية. وبشكل ملحوظ ، تعتبر أيضًا الخطوة الأولى نحو تحول الشركة إلى شركة تصنيع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2030.

 

أداء السيارة رولزرويس سبكتر

وتعتمد السيارة على منصة انتاج ألومنيوم فاخرة وتم تجربة السيارة الجديدة في عدد من مراحل الاختبار في الدائرة القطبية الشمالية والريفيرا الفرنسية ، حيث تم قيادة السيارة لأكثر من 403000 ميل. ويتوقع وصول السيارة الي 323 ميل في الشحنة مع قوة تبلغ 430 كيلواوط في الساعة. وتتسارع السيارة الي 100 كم في الساعة في 4.5 ثانية فيما يبلغ وزن السيارة قرابة 2975 كجم.

 

تسليم أول شحنات رولزرويس سبكتر في 2023

ومن المتوقع تسليم أول شحنات من سبكتر في نهاية عام 2023 ، مع تحديد سعر السيارة الكهربائية بين طرازات كولينان وفانتوم . ورغم أنها سيارة كهربائية, ولكنها ترتبط بشكل وثيق بلغة تصميم الشركة من خلال اللمسات الخارجية المميزة لهذا الموديل الكهربائي. 

 

تصميم مختلف ومثير لرولزرويس سبكتر

وفي المقدمة توجد شبكة أمامية مضيئة ، وهي ميزة أصبحت ترمز إلى مجموعة رولزرويس. ومن المثير للاهتمام أن شبكة سبكتر الأمامية هي الأعرض على الإطلاق . كما تأتي بغطاء محرك طويل ومصابيح أمامية LED مثبتة على جانبي الشبكة ، بينما تمت إضافة زوج من المصابيح النهارية أيضًا LED . وقد وصفت السيارة بأنها "سيارة سوبر كوبيه كهربائية فائقة الفخامة" . وتشترك سبكتر في أوجه التشابه مع سيارة ريث الكوبيه التي توقفت الآن ، مع سقف داكن وتصميم عام بصورة الفاست باك.

 

تصميم ديناميكي مميز في رولزرويس سبكتر

وتم تصميم السيارة مع التركيز على الكفاءة الديناميكية الهوائية. وفي الواقع ، تدعي الشركة أن سبكتر لديها معامل سحب يبلغ 0.25Cd. كما أعادت الشركة تصميم شعارها Spirit of Ecstasy على غطاء محرك السيارة من أجل زيادة تحسين تدفق الهواء فوق مقدمة السيارة. وأضافت رولزرويس أيضًا ما تسميه "خط waft"مع خط سفلي حيث يتم وضع العتبات لإضفاء مظهر يشبه اليخت على السيارة.

 

أبعاد رولزرويس سبكتر مع مقصورة فاخرة

وتأتي السيارة بطول 5453 مم وعرض 2080 مم وارتفاع 1559 مم . وتأتي السيارة أطول من ريث ولكنها أقل في الارتفاع والعرض . وتأتي السيارة بمقصورة فاخرة والكثير من الخيارات التكنولوجية مع سقف داخلي للسيارة كالمعتاد في رولزرويس مرصع بالاضاءة التي تجعله أشبه بسقف مليء بالنجوم وظهرت نفس التقنية لأول مرة في أبواب السيارة كذلك, حيث يتم دمج 5876 مصباح LED فردي في لوحة الباب.

 

تطوير رولزرويس سبكتر استغرق 10 آلاف ساعة

وتأتي السيارة بلوحة قيادة مضيئة مع أكثر من 5500 مصباح LED تحيط بلوحة القيادة. وقالت الشركة أن السيارة تطويرها استغرق 10000 ساعة. وتعتبر سبكتر أثقل سيارة للشركة حتى الآن حيث تزن 2975 كجم. واعتمدت على منصة انتاج كهربائية لتكون أكثر صلابة بنسبة 30 في المائة أقوى من أي طراز سابق بفضل استخدام الألمنيوم.

 

بطارية مدمجة في أرضية رولزرويس سبكتر

وتم دمج البطارية أيضًا في هيكل السيارة مما يؤدي إلى مزيد من الصلابة ، وفقًا لرولز رويس. ومع وجود البطارية في أرضية سبكتر ، تتمتع السيارة الكهربائية الجديدة بوضعية جلوس منخفضة وتصل إلى 700 كيلوجرام من عزل الصوت. 

 

 


مواضيع ذات صلة

ظهور صور لسيارة هافال H6 فيس ليفت الجديدة في الصين

هافال H6 كما نعرفها في مصر, تظهر الآن في نسخة فيس ليفت في الصين تعتبر الأخيرة قبل ظهور الجيل الرابع الجديد.

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

أوبل فرونتيرا الجديدة هي سيارة SUV أنيقة وعملية أكبر من موكا

قد تستعير أوبل اسم فرونتيرا من سيارة الطرق الوعرة التي تتخذ من إيسوزو أساساً لها والتي قدمتها أوبل في التسعينيات وأوائل القرن العشرين ولكن السيارة الجديدة مختلفة تماماً.

رينو كابتشر الجديدة تحصل على اصدار فيس ليفت جديد

تعتبر رينو كابتشر نسخة الكروس أوفر من رينو كليو, وتأتي في اصدار الفيس ليفت الجديد بتصميم محدث وشاشات أكبر. 

شاومي يمكنها تصنيع ما بين 50 و60 ألف سيارة SU7 خلال 2024

أكثر من 100 ألف حجز تم تسجيله لسيارات شاومي SU7 خلال الفترة الحالية والشركة ستخسر المال خلال أول عامين للإنتاج. 

سوزوكي فيتارا تحصل على فيس ليفت جديد 

تتمتع سوزوكي فيتارا التي تم تجديدها بنسخة فيس ليفت جديدة بتكنولوجيا حديثة ونظام جديد للترفيه والمعلومات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن