menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

هل تبحث عن سيارة مستعملة ,, السوق العالمي يشتعل !!

أسعار السيارات المستعملة ترتفع في العالم وليس في مصر فقط, وشكاوي من تأثر القطاع المتوسط ومنخفض الدخل من صعوبة الحصول علي سيارة في هذه الظروف. 

 

السيارات المستعملة تزداد قيمة 

أدى وباء كورونا إلى زيادة الطلب على السيارات في العالم ، وفي الوقت نفسه كان له دور في نقص انتاج السيارات في العالم بسبب التأثير على سلسلة التوريد. وهذا يعني أن العديد من القواعد طويلة الأمد حول سوق السيارات المستعملة لم تعد سارية. هل تذكرون المقولة المأثورة القديمة القائل إنه في اللحظة التي تقود فيها سيارتك الجديدة بعيدًا عن التاجر أو المعرض ، تفقد السيارة 15 إلى 20 في المائة من قيمتها؟ لم يعد الوضع مثل ذلك الآن. 

 

أسعار السيارات المستعملة باتت غريبة

والأسعار أصبحت غريبة لدرجة أن بعض الموديلات المستعملة أصبحت الآن تساوي الكثير كما أنها تباع بصورة أكبر من السيارات الجديدة. إنها معادلة عرض وطلب اقتصادية كلاسيكية. في نصف القرن الماضي ، لم يكن لدينا مثل هذا الخلل في التوازن.

 

التجار يزدادون يأسًا

وقال خبير في مجال السيارات إن هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها لعبة شد الحبل الشديد بين التجار على المركبات الفردية. وقال إن الوضع يزداد سوءًا. ولديه قصص عديدة حول التجار الذين يسعون للحصول على مخزون من السيارات . كما ذكر أن هناك سيارات بيعت بسعر معين في وقت ماضي وعندما وجد التاجر فرصة لشراء هذه السيارات مرة أخرى ليعيد بيعها من جديد اشتراها أغلى مما باعها في أول مرة رغم أنها كانت قد قطعت مسافة أطول. 

 

كيف وصلنا إلى هذا الحال؟

ببساطة ، دفع وباء كورونا المستهلكين إلى السيارات. بدأ المزيد من الناس في رؤية السيارة كحل لمشاكل جديدة ، بما في ذلك المخاوف من مشاركة الركوب والنقل العام . كما أن عمليات الإغلاق سمحت أيضًا للعديد من الناس في العالم بجمع المزيد من الأموال ، من خلال التوفير بسبب الوباء وعدم التنقل كثيراً وعدم انفاق الأموال على الأمور الاستهلاكية والترفيهية. 

 

عدم توفر مخزون من السيارات بسبب كورونا

وكان المستهلكون مستعدون وراغبون في شراء السيارات ، لكن لم يكن هناك مخزون كافي بسبب توقف المصانع عن العمل . كما أدي النقص العالمي في الرقائق الدقيقة ومشكلات أخرى في سلسلة التوريد إلى توقف إنتاج السيارات ، مما أدى إلى زيادة الحاجة إلى المركبات. ومن المحتمل أن يتواجد ما لا يقل عن مليوني مستهلك في مناطق مثل أمريكا الشمالية يرغبون في شراء سيارة جديدة ولا يجدونها. 

 

ارتفاع أسعار السيارات المستعملة لنقص الجديدة

وأدى هذا النقص إلى تحويل الكثير من الناس إلى سوق السيارات المستعملة حيث وصلت أسعار هذه السيارات إلى مستويات قياسية. ويبلغ متوسط سعر السيارة المستعملة في بعض الدول مثل كندا أكثر من 35000 دولار أمريكي وهو في ارتفاع , وهو ما يمثل زيادة هائلة تقارب 50 في المائة مقارنة بالعام الماضي.  

 


مواضيع ذات صلة

أرخص 7 سيارات سيدان أمريكية مستعملة بمصر

السيارات المستعملة السيدان الأمريكية الرخيصة بمصر تشمل طرازات من فورد وشيفروليه

أرخص 7 سيارات سيدان صينية مستعملة بمصر

هل تريد سيارة سيدان صينية مستعملة رخيصة في مصر ؟ إليكم قائمة بسبعة سيارات متوفرة بسوق المستعمل حالياً.

تعرفوا على أرخص 20 سيارة مستعملة سيدان أوروبية بمصر

علامات فيات ولادا وبيجو ورينو وأوبل تمثل رأس الحربة للسيارات السيدان المستعملة الأوروبية بمصر. 

أرخص 10 سيارات سيدان كورية مستعملة بمصر

السيارات السيدان الكورية المستعملة متوفرة بانتشار كبير في مصر ويسهل شرائها ويسهل بيعها مع احتفاظها بقيمة جيدة وصيانة متوفرة. 

تعرفوا على أرخص سيارات سيدان يابانية مستعملة بمصر

مازدا 323 أرخص سيارة سيدان يابانية مستعملة بمصر والميزانية المحدودة يمكنها الحصول على موديلات من الثمانينيات والتسعينيات في الأغلب. 

أرخص 5 سيارات SUV اوروبية في سوق المستعمل بمصر

في حال كنت ترغب في سيارة أوروبية SUV مستعملة رخيصة, فالخيار الأول هو رينو داستر . 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن