menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

"هتلاقي" تقود التحول الرقمي لسوق المستعمل بمنصة متطورة وآلاف السيارات 

اختلفت صورة سوق السيارات المستعملة في مصر بعد اختفاء سوق مدينة نصر, وباتت الأسواق الإلكترونية الأكثر أهمية حالياً وهتلاقي تقود هذه الأسواق في بيع وشراء السيارات المستعملة. 

الثورة الرقمية على تحويل تجارة السيارات المستعملة للأفضل

تعمل الثورة الرقمية على تحويل تجارة السيارات المستعملة للأفضل. وتمثل هذه الموجة الجديدة من البيع الرقمي أكثر من مجرد فكرة التكنولوجيا وحدها لأنها تركز الضوء على أهمية تجربة العميل في عملية شراء السيارات المستعملة.

 

"هتلاقي" سوق متكامل للسيارات المستعملة والجديدة في مصر

ويعتبر "هتلاقي" سوق متكامل للسيارات المستعملة والجديدة في مصر مع توفير كافة الخدمات التي توجد أمام العميل بضغطة زر بدون الحاجة الي الذهاب الي سوق الجمعة كما كان في السابق وتضييع وقت طويل في البحث عن السيارة المناسبة . ويمكن "هتلاقي" بسهولة البحث عن السيارة المناسبة أو عرض السيارة للبيع سواء من على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو من على الهاتف المحمول عبر تطبيق "هتلاقي" المتاح على متجر جوجل بلاي. 

 

ويوفر "هتلاقى" ذلك عبر 3 معالم رئيسية تشمل :

- امكانية شراء سيارة أو عرض سيارة للبيع عبر الموقع.

- عرض بيانات وصور السيارة بشكل كامل وتوفير أداة بحث فعالة.

- خيارات التوصيل لبعض فئات السيارات والتي باتت مطلوبة من عدد من العملاء. 

 

انتشار كورونا أظهر قيمة موقع هتلاقي وتطبيقه

وظهرت قيمة فكرة "هتلاقي" لبيع السيارات المستعملة وشرائها بصورة رقمية مع انتشار فيروس كورونا في الفترة السابقة والذي تسبب في اغلاق في مصر لفترة من الوقت وجعل هناك صعوبة في التجمعات ومنها سوق السيارات المستعملة بمدينة نصر وغيره وبالتالي وفر "هتلاقي" البديل المناسب للتعامل مع مثل هذه الظروف وأثبت نجاحه في ذلك. كما راعت "هتلاقي" اختلاف احتياجات مشتري السيارات المستعملة عن الجديدة لتوفير تجربة مميزة لهم من خلال تحديد الشرائح المستهدفة من الجمهور وتطوير أفضل الأساليب بشكل سريع وتوفير خيارات متنوعة. 

 

رواج لمتابعة هتلاقي وكورونا نقطة تحول

وكان العميد ابراهيم اسماعيل مدير سوق السيارات المستعملة بمدينة نصر قد ذكر سابقاً أن هناك رواج كبير لبيع السيارات المستعملة بصورة الكترونية بعد تعليق العمل في سوق مدينة نصر في السابق . وكان "هتلاقي" قد شهد زيادة نسبة المشاهدات للموقع في فترة كورونا رغم توقعات انخفاضها . 

 

مصاعب عرض السيارات في سوق مدينة نصر

في السابق كان الاعتماد بدرجة كبيرة في البحث عن سيارة مستعملة أو بيع سيارة مستعملة على الذهاب إلي سوق الجمعة أو الأحد في مدينة نصر لعرض السيارة أو البحث عن سيارة للشراء ، وتطلب ذلك من الكثيرين القدوم من المحافظات خارج القاهرة لعرض سياراتهم للبيع أو للبحث عن سيارات للشراء لعدم توفر أسواق مثل سوق مدينة نصر في المحافظات الأخرى إلا من محاولات على استحياء. وبالتالي كان هناك مجهود كبير في الذهاب للسوق سواء للرواد من داخل وخارج القاهرة وكان البعض يأتي من يوم الخميس ليلاً ويقضي ليلته في السوق وفي النهاية قد يعود بعد يوم كامل وسط الحر الشديد أو البرد القارس دون أن يبيع السيارة التي يملكها او أن يعثر على السيارة التي يبحث عنها مع تعرضه لمزايدات من التجار وضغوط كبيرة منهم لبيع السيارة التي معه ومحاولة استخراج عيوب وهمية لها لتخفيض سعرها لأقصي حد ممكن . 

 

مصاعب عرض السيارات المستعملة للبيع في المعارض

وكان البعض يلجأ عند عرض السيارة للبيع القيام بعرضها في أحد المعارض ويحصل التاجر بذلك على نسبة اضافية من سعر السيارة تضيع على صاحبها نفسه مع استمرار تواجد السيارة تحت يد المعرض وليس يد صاحبها . أما من يرغب في شراء سيارة من معرض وليس سوق مدينة نصر, فيتعرض لدفع مبلغ أعلى بسبب كون السيارة لدى المعرض الذي يكون له نسبة غير الشراء من صاحب السيارة بصورة مباشرة مع انتقاله للمعرض لرؤية السيارة ومعاينتها وضياع وقت ومجهود في البحث بين المعارض على السيارة المناسبة. 

 

مزايا عرض السيارات للبيع وشرائها عبر هتلاقي

ولكن الآن مع التحول الرقمي الذي شارك فيه "هتلاقي" بدور رئيسي تغيرت الصورة بشكل كامل . ولم يعد مطلوب من الباحث عن سيارة مستعملة او من يرغب في بيع سيارته المستعملة أن يبذل جهد كبير في بيع سيارته سواء داخل معارض أو سوق مدينة نصر الذي اختفي الآن من الساحة. وكل ما عليه لمن يبحث عن سيارة أن يختار تفاصيلها على الموقع ليجد مئات السيارات حسب معدل توفر السيارة التي يبحث عنها وتكون أمامه خيارات متنوعة وأسعار وألوان مختلفة وحالات متعددة للسيارات ليقرر من بينها ما يمكنه شراءه. 

 

فريق كامل من هتلاقي يتابع مصداقية بيانات السيارات المطروحة

كما أن بائع السيارة , كذلك يمكنه بيعها عبر هتلاقي وعرض صور لها وتحديد السعر المناسب له ليتلقي من موقعه مكالمات المشترين لتحديد أنسب العروض لبيع السيارة بسهولة وبدون قضاء وقت طويل في سوق مدينة نصر . كما أن هناك فريق كامل يتابع مع مالك السيارة بعد عرضها على الموقع، لإتمام كافة التفاصيل المتعلقة بها، والتأكد من مصداقية البيانات المطروحة؛ لضمان حق المشتري.

 

اتاحة أكثر من 35 ألف سيارة مستعملة على هتلاقي

وفي السابق كان من الممكن في بعض الأوقات وحسب حالة السوق أو الظروف المناخية عدم توفر الكثير من السيارات في سوق مدينة نصر أو يذهب المشتري للبحث عن سيارة معينة فلا يجدها, أو لا يجد اللون أو موديل السنة أو نوع ناقل الحركة الذي يريده. ولكن هذا لم يعد سارياً مع خدمات هتلاقي الرقمية. ويوفر "هتلاقي" خدمات السيارات المستعملة التي تضم كافة الماركات في مصر مع إتاحة أكثر من 35 ألف سيارة مستعملة معروضة للبيع وسهولة البحث عنها بالماركة أو الموديل أو المدينة أو عدد الكيلومترات أو السعر أو المحرك أو نوع جسم السيارة أو ناقل الحركة أو الوقود المستخدم. 

 

توفر سيارات مستعملة تقسيط ومعاقين وتاكسي على هتلاقي

كان من الصعب العثور على فئات معينة من السيارات في سوق مدينة نصر للسيارات المستعملة خاصة سيارات مثل الكلاسيكية أو سيارات التقسيط المستعملة, ولكن على "هتلاقي" تتوفر هذه الخدمات بصورة جيدة حيث يمكن البحث عن سيارات مستعملة كسر زيرو أو بالتقسيط أو لها تكملة أقساط أو سيارات كلاسيكية أو للمعاقين أو تابعة لشركة فابريكا بمصر أو سيارات تاكسي أجرة. 

 

متوسط سعري لأسعار السيارات المستعملة على هتلاقي

وحتى يمكن للباحث عن سيارة مستعملة التعرف على أسعار السيارات في السوق بدون أن يتعرض للخداع فهناك متوسط سعري يتم عرضه لأسعار السيارات المستعملة في مصر على هتلاقي كذلك. ويتيح الموقع ليس فقط البحث عن سيارة مستعملة ولكن خدمة بيع السيارة المستعملة كذلك لمن يرغب في بيع سيارته بحيث يصبح ذلك سوق متكامل للعرض والطلب. 

 

تقييم لمزايا وعيوب السيارات المستعملة على هتلاقي

كما يمكن لمشتري السيارات المستعملة التعرف على مزايا وعيوب السيارات قبل شرائها من خلال خدمة تقييم السيارات المتوفرة عبر "هتلاقي" والتي تستعرض تاريخ السيارة ومواصفاتها وأهم المزايا والعيوب فيها . 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن