menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

نصائح لمنع تعرض سيارتك للسرقة خاصة التي تفتح عن بعد

يستهدف المجرمون بشكل متزايد السيارات التي لا تستخدم مفاتيح تقليدية والتي يتم فتحها عن بعد باستخدام التكنولوجيا الحديثة, وهذه بعض النصائح لحماية هذه النوعية من السيارات من السرقة.

 

 

زيادة عمليات سرقات السيارات بدون مفاتيح بالقرصنة

لا تزال سرقة السيارات مشكلة كبيرة في مختلف دول العالم . ورغم تطور التقنيات, فقد نجح اللصوص في تغيير تكتيكاتهم في السنوات الأخيرة ، وهم الآن يستهدفون بشكل متزايد السيارات "التي ليس لها مفتاح" من خلال الكشف عن أمنها الضعيف في كثير من الأحيان. وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل سيارتك أكثر أمانًا ولردع اللصوص. 

 

فكر في المكان الذي تركن فيه السيارة

غالبًا ما يلعب المكان الذي تركن فيه سيارتك دورًا مهمًا في احتمالية قيام السارق باستغلال سيارتك. وعندما تكون بالخارج ، حاول اختيار أكثر الأماكن أمانًا لترك سيارتك. وتعتبر الأماكن المضاءة جيدًا رادعًا قويًا ، في حين أن اختيار موقف للسيارات به كاميرات مراقبة سيساعد في إبعاد المجرمين. كما أن ركن السيارة عندما تصل إلى المنزل مهم أيضًا. وإذا كان لديك ممر مكشوف للغاية ، فسوف يجعل اللصوص يلاحظون سيارتك بشكل أقل. وإذا كان لديك خيار إيقاف سيارتك في جراج بالمنزل ، فهذه فكرة رائعة. وبالمثل ، يمكنك النظر في تثبيت حاجز وقوف أمام مركبتك لتقليل احتمالية أخذها.

 

المكان الذي تضع فيه مفاتيحك مهم

بمجرد خروجك من سيارتك ، يجب عليك دائمًا قفلها وتأمينها ، ولا تميل أبدًا إلى تركها تعمل لأن بعض اللصوص ينتهزون فرصة رؤية صاحب السيارة خارجها والمحرك دائر للقفز فيها وسرقتها.  وبعد ذلك ، عليك التفكير في المكان الذي تضع فيه مفاتيحك. لا تضعهم في مكان يسهل رؤيته ، وحاول أن تضعهم بعيدًا عن السيارة قدر الإمكان.

 

حقيبة المفاتيح التي تمنع الإشارات 

إذا كان لديك سيارة بدون مفتاح ، فيجب أن تستثمر في حقيبة أو صندوق فارادي. ويمكنك وضع مفاتيحك بالداخل ثم إغلاق الحقيبة أو الصندوق ، والذي يجب أن يمنع أي إشارات "بدون مفتاح" من الانبعاث ، والتي يمكن للمحتالين استخدام جهاز للاتصال به لفتح وبدء تشغيل السيارة حتى بدون مفاتيح.

 

قفل عجلة القيادة

الرادع المادي هو فكرة أخرى رائعة للمساعدة في الحفاظ على سيارتك أكثر أمانًا وأحد أفضلها هو قفل عجلة القيادة. وربما تم استخدامها بشكل جيد منذ سنوات عديدة ، ولكن في عصر السيارات التي لا تستخدم مفاتيح ، عادت الفكرة إلى الظهور. ولن يردع هؤلاء اللصوص في المقام الأول فحسب وجود هذا القفل ، بل سيضيعون الكثير من الوقت فى مهمة سرقة السيارة وهو أمر لا يرغبون فيه. وإذا كنت تقود سيارة مرغوبة بشكل خاص ومجهزة بنظام الدخول أو التشغيل بدون مفتاح ، فإن الأمر يستحق الشراء.

 

تثبيت أجهزة منع الحركة وأجهزة التتبع 

الرادع الآخر الذي يعتبر فكرة جيدة هو مانع الحركة. وتتوفر في جميع السيارات الجديدة هذه الأيام ، ولكن يمكنك إضافة خطوة أخرى من خلال تركيب نظام منع الحركة. وهذا هو النظام الذي تحتاج فيه إلى إدخال تسلسل رقمي في السيارة لبدء تشغيلها. وهذا يعني أنه حتى لو كان لدى شخص ما مفاتيحك ، فلن يتمكن من تشغيل السيارة دون معرفة هذا الرمز السري. وفي حالة حدوث الأسوأ ، هذا هو المكان الذي سيأتي فيه دور جهاز تعقب المركبات. وعند تثبيته في السيارة ، ستتمكن من معرفة مكان نقل السيارة ، وستكون قادرًا على العمل مع الشرطة على أمل استعادة السيارة. ومع ذلك ، يمكن في بعض الأحيان إزالة أجهزة التتبع من قبل اللصوص.

 

خذ أي أشياء ثمينة

حتى لو لم يخطط اللصوص لسرقة السيارة نفسها ، فمن الجيد محاولة حماية السيارة من التعرض للاقتحام. وأسهل خطوة يمكنك القيام بها هي إخراج أي أشياء ثمينة من شأنها أن تمنع المجرمين من الاقتحام. ويجدر وضع أي حقائب أو صناديق حتى لو كانت ذات قيمة قليلة في صندوق السيارة أو بعيدًا عن الأنظار ، لأن البعض قد يقتحم السيارة معتقداً أن الصناديق فيها أشياء قيمة. 

 

لا تعرض نفسك للخطر

في حين أن هناك عددًا من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في حماية سيارتك ، هناك شيء واحد لا يجب عليك فعله مطلقًا ، وهو تعريض نفسك للخطر. سيكون بعض لصوص السيارات جزءًا من شبكات الجريمة المنظمة ، ولن يخافوا من استخدام العنف لسرقة سيارتك. ولا يستحق الأمر المخاطرة بحياتك أو صحتك ، أو أي فرد آخر من أفراد أسرتك ، في محاولة حماية سيارتك. 

 


مواضيع ذات صلة

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

مع ارتفاع الحرارة : أفضل 5 نصائح للعناية بالسيارة لمواجهة حرارة الصيف 

لقد وصل الصيف، لذلك دعونا نبدأ في العناية المناسبة بالسيارات من خلال اتباع النصائح الأساسية للعناية بالسيارة.

ترتيب وتنظيف شنطة السيارة سيوفر عليك الكثير من المال 

بالإضافة إلى المزيد من حيل السيارات التي يمكن أن توفر الكثير من المال, فترتيب شنطة السيارة الخلفية والتخلص من الوزن الزائد بها سيساعد في توفير المال.

نصائح لقيادة السيارات خلال شهر رمضان

الصيام قد يكون له تأثيرات على سائقي السيارات خاصة بسبب نقص السكر في الدم والجفاف, وبالتالي يجب القيادة بحذر في مختلف أوقات نهار رمضان. 

أهم نصائح خبير مروري للتعامل مع الشبورة 

كيف تتجاوز الشبورة الصباحية التي تمنع وتعيق الرؤية بشكل كبير في الصباح ؟ الاجابة تأتي من خلال اللواء أيمن الضبع خبير المرور بمصر. 

كيف تختار سيارتك وفق احتياجاتك ؟ 

هناك فروق في كيفية اختيار السيارة المناسبة لكل فرد, فهناك سيارة مناسبة لأسرة وأخرى لفرد واحد وكل سيارة تلبي احتياجات معينة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن